banner
 
 
أحدث الأخبار
مسابقة كوماتسو الثانية للحفارات من كلداري للشاحنات تشهد منافسةً قوية
«بى إن بي باريبا» يتوقع ارتفاع تصنيف مصر الائتماني في 2018
«فايد»: إجراءات طرح «القاهرة» بالبورصة تسير بانتظام .. ولا نية للتأجيل
"بلوم" يفتتح أحدث فروعه بالدقهلية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



"جائزة زايد لطاقة المستقبل" تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

الجمعة 12 يناير 2018 14:04:00


"جائزة زايد لطاقة المستقبل" تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

    خاص فوربس المصرية
أُعلنت "جائزة زايد لطاقة المستقبل" في 10 يناير عن تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس لأكبر محاضرة في العالم حول الاستدامة البيئية. 
 
وشهدت المحاضرة، التي أقيمت بفندق ريتز كارلتون أبوظبي، مشاركة 282 طالب من دولة الإمارات العربية المتحدة، وحاضر فيها إيلاك أنجيلو دياز، المدير التنفيذي للمنظمة غير الربحية "ليتر أوف لايت" التي تتخذ من الفلبين مقراً لها والفائزة بجائزة زايد لطاقة المستقبل في عام 2015.
 
وسلطت المحاضرة الضوء لمدة ثلاثين دقيقة على الدور الذي يمكن أن يقدمه الشباب للمساهمة في الحد من نقص الطاقة، إلى جانب تحفيزهم على طرح حلول قادرة على تحقيق مستقبل أكثر استدامة.
 
وتخلل الحدث أيضاً مشاركة الطلاب في تجميع 2,400 مصباح إنارة يعمل بالطاقة الشمسية لتشكيل تصميم معبّر احتفاء ً بالذكرى المئوية لميلاد الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. 
 
وتعد جائزة زايد لطاقة المستقبل إحدى أبرز الجوائز في قطاع الاستدامة والطاقة المتجددة على مستوى العالم، وهي تكرم كل عام المساهمات المتميزة للمؤسسات والمدارس والمنظمات غير الربحية والأفراد. وقد نجحت منظمة "ليتر أوف لايت" من خلال برامجها التعليمية وبرامج المساعدة الذاتية في توفير وسائل إنارة تعمل بالطاقة الشمسية بأسعار معقولة لآلاف المنازل والمدارس وأماكن العمل التي تضررت من الكوارث الطبيعية.
 
وتعليقاً على هذا الإنجاز، قالت الدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل: "نفتخر بتسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس لأكبر محاضرة في العالم حول الاستدامة. ويأتي هذا الإنجاز في إطار احتفائنا بعام زايد وبالذكرى السنوية العاشرة لجائزة زايد لطاقة المستقبل التي تأسست لتكريم رؤية وإرث الأب المؤسس طيب الله ثراه الذي أرسى دعائم الاستدامة والحفاظ على البيئة.
 
وتمكنت الجائزة من خلال مساهمات الفائزين بها من التأثير بشكل إيجابي في حياة ملايين الناس خلال العقد الماضي، ومنهم ليتر أوف لايت التي تمثل نموذجاً يحتذى به في هذا السياق. ونسلط الضوء اليوم من خلال هذا الحدث الاستثنائي على الأهمية البالغة للشباب في دفع عجلة الطاقة المتجددة والاستدامة، وعلى طاقاتهم الهائلة المؤثرة في الحاضر والمستقبل".
 
وتعد "ليتر أوف لايت" منارة أمل للمدارس والمجتمعات في مختلف أنحاء العالم، حيث تركز على تطوير مهارات المجتمع ومبادرات التصنيع المحلية. وسوف يتم التبرع بالمصابيح الشمسية التي تم تجميعها من قبل الطلبة المشاركين في المحاضرة لصالح هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ليتم تركيبها في الشوارع والمنازل الأكثر حاجة لها.
 
وحول مشاركة "ليتر أوف لايت" في تسجيل هذا الرقم القياسي، قال إيلاك أنجيلو دياز: "يشكل الشباب مصدراً للطاقة والأفكار البناءة التي يمكن تسخيرها لتعزيز الاستدامة والتوعية بالممارسات المسؤولة تجاه البيئة. ويوجه حدث اليوم رسالة قوية إلى الشباب في دولة الإمارات والعالم حول الأثر الإيجابي الذي يمكن أن يصنعوه في مواجهة التحديات العالمية للاستدامة".
 
وقام سامر خلوف، المحكم الرسمي في غينيس للأرقام القياسية، بتأكيد حدث اليوم كأكبر محاضرة عامة في العالم حول الاستدامة البيئية، وقدم شهادة رسمية إلى الدكتورة نوال الحوسني، مدير إدارة جائزة زايد لطاقة المستقبل.
 
 



مسابقة كوماتسو الثانية للحفارات من كلداري للشاحنات تشهد منافسةً قوية

تايترا تقدم حلول الأمن الذكية في إنترسيك 2018

الجهاز مزود بميزات "آندرويد" ومكونات خاصة للاستخدام اللاسلكي بما يجعله جهازاً متكاملاً للمؤسسات الأمنية المحلية في حالات الطوارئ والأزمات

فالكون تؤمن فعاليات النسخة الرابعة لماراثون زايد الخيري بمشاركة أكثر من 3000 متسابق

لون العام من بانتون يعبّر عن أسلوب نيفوس

86 شركة تحققت أهدافها في 2017 عبر W7Worldwide

إطلاق الدورة الـ 11 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

ساعة لوسينزيتو لومينور 1950 الأكثر ابتكاراً وتميزاً من "بانيراي"

مجموعة (كي بي بي أو) تعتزم توسيع استثماراتها في مجال التعليم

بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافي البريطاني والبريميرليج.. تدشين المرحلة الثانية من برنامج مهارات الدوري الممتاز برعاية أندية وادى دجلة

13 فبراير..الحكم في دعوى فرض الحراسة على قناة السويس للتكنولوجيا

الوزراء المصري يُقر للإنتاج الإعلامي إصدار موافقات تصوير الأفلام الأجنبية

وزير النفط الكويتي:اجتماع"مسقط" لن يناقش الخروج من اتفاق خفض الإنتاج

وزيرة: مصر أنفقت 15 مليار جنيه على برنامج تكافل وكرامة

إنترسولار وباور تو درايف أوروبا 2018: الطاقة الشمسية تساهم بتوليد الطاقة لدعم التنقلية

اختيار شركة إكساغريد ضمن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل منتج للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات بعد الكوارث لعام 2017 من مجلة ستوراج ماجازين

شركة كوكا كولا تُعلن عن رؤية عالميّة جديدة للمساعدة على الوصول إلى عالم بدون نفايات

براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لصالح الخرسانة المعالجة بثاني أكسيد الكربون من سوليديا تكنولوجيز لتعزيز أداء مواد البناء واستدامتها

فيورانو تقود التحوّل الرقميّ في "بنك كيغالي"، أكبر مصرف في رواندا

لا بد من تطور العمل بالمجال القانوني .. تعرف علي السيرة الذاتية للمحامي محمد علاء خليل ..العنوان ده
التنقل بين الصفحات :