banner
 
 
أحدث الأخبار
مسابقة كوماتسو الثانية للحفارات من كلداري للشاحنات تشهد منافسةً قوية
«بى إن بي باريبا» يتوقع ارتفاع تصنيف مصر الائتماني في 2018
«فايد»: إجراءات طرح «القاهرة» بالبورصة تسير بانتظام .. ولا نية للتأجيل
"بلوم" يفتتح أحدث فروعه بالدقهلية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



“الإنتاج الحربى” تؤسس شركة مع “الريف المصرى” لتوريد معدات مشروع 1.5 مليون فدان

الثلاثاء 10 يناير 2017 16:37:00


 “الإنتاج الحربى” تؤسس شركة مع “الريف المصرى” لتوريد معدات مشروع 1.5 مليون فدان
اللواء العصار

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

 

 

قال اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الوزارة تعتزم تأسيس شركة جديدة بالتعاون مع شركة الريف المصرى لتوريد المعدات الزراعية لمشروع 1.5 مليون فدان.

 

وأضاف فى احتفالية اليوم عقدتها الوزارة لتكريم عمال شركات الإنتاج الحربى فى «يوم التميز»، أنها استعانت بشركة «إن آى كابيتال» للاستشارات المالية فى إعادة هيكلة 5 شركات خاسرة.

 

وذكر العصار فى كلمته أن الوزارة انتهت من تنقية بيانات جميع المستفيدين من البطاقات التموينية استعداداً لاستلام إدارة المنظومة مع نهاية الشهر الجارى بهدف وصول الدعم لمستحقيه.

 

وأشار العصار إلى أن الوزارة تعاونت مع وزارة الصحة من خلال توقيع بروتوكولين مع شركات دوائية مصرية بهدف إنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير وإنشاء مصنع لقاحات إنفلونزا الطيور.

 

وأوضح العصار إلى أن الوزارة شاركت مع وزارة الكهرباء فى العديد من المشروعات الخاصة بإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بقدرة تصل الى 1 جيجاوات وإنتاج قطع غيار محطات الكهرباء العملاقة وأبراج الكهرباء ذات الضغط العالى والسلاسل الكهربية.

 

أضاف أن الوزارة تسعى الى إنشاء أكبر مصنع ﻹنتاج الخلايا الشمسية من الرمال بطاقة إنتاجية تصل إلى 1000 ميجاوات سنوياً بما يخدم السوق المحلى والمنطقة المحيطة.

 

وأوضح العصار إلى إسهامات الوزارة مع وزارة التربية والتعليم ﻹنشاء أكثر من 3000 فصل دراسى جديد بمختلف المحافظات سيتم تسليمها مع بداية السنه الدراسية الجديدة، ورفع كفاءة وصيانة عدد 210 مدارس للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول وتحسين المنظومة التعليمية.

 

كما أشار العصار إلى التعاون مع وزارة النقل فى مشروع تطوير 295 مزلقان سكة حديد فى مجال الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية، ورفع إعادة تأهيل كفاءة السكك الحديدية لعدد 86 محطة سكة حديد، بالإضافة إلى أنه جارى تنفيذ مشروع إنشاء الطريق الدائرى الإقليمى لتنفيذ وصلة من بنها إلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بطول 6.2 كم وتنفيذ وصلة من مصرف القليوبية إلى زمام الشرقية بطول 5.5 كم.

 

وأكد العصار أن الوزارة ساهمت مع وزارة الزراعة من أجل تنفيذ منظومة الكارت الذكى للفلاح من خلال حصر وميكنة الحيازات الزراعية للفلاحين وإنشاء قاعدة البيانات الجغرافية بإجمالى 6 ملايين استمارة حيازة زراعية فى 27 محافظة بتكلفة 351 مليون جنيه، وكذلك إقامة منشآت مصنع تغذية مدرسية بمحافظة قنا بإجمالى 5.8 مليون جنيه.

لافتاً إلى أن للوزارة إسهامات مع وزارة الرى والموارد المائية بحفر 100 بئر بعمق 750 م باستخدام تكنولوجيا لحفر آبار المياه الجوفية بمحافظة المنيا ضمن مشروع استصلاح مساحة مليون ونص المليون فدان التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى وكذلك تشغيل 49 بئراً بالطاقة الشمسية بمنطقة توشكى.

 

وأوضح العصار إلى أن الوزارة كانت لها العديد من الإسهامات مع مختلف الهيئات والمؤسسات الأخرى مثل صندوق تحيا مصر للمساهمة فى تطوير 13 منطقة عشوائية بمحافظة القاهرة ورفع كفاءة 35 قرية من قرى الظهير الصحراوى الأكثر احتياجاً، والوزارة تقوم حالياً بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ ووزارة الأوقاف والاستثمار لتطوير عدد 10 آلاف و600 فدان بالساحل الشمالى للمحافظة ﻹنشاء منطقة استثمارية بها.

 

 

 

 

 

 



مسابقة كوماتسو الثانية للحفارات من كلداري للشاحنات تشهد منافسةً قوية

تايترا تقدم حلول الأمن الذكية في إنترسيك 2018

الجهاز مزود بميزات "آندرويد" ومكونات خاصة للاستخدام اللاسلكي بما يجعله جهازاً متكاملاً للمؤسسات الأمنية المحلية في حالات الطوارئ والأزمات

فالكون تؤمن فعاليات النسخة الرابعة لماراثون زايد الخيري بمشاركة أكثر من 3000 متسابق

لون العام من بانتون يعبّر عن أسلوب نيفوس

86 شركة تحققت أهدافها في 2017 عبر W7Worldwide

إطلاق الدورة الـ 11 من الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

ساعة لوسينزيتو لومينور 1950 الأكثر ابتكاراً وتميزاً من "بانيراي"

مجموعة (كي بي بي أو) تعتزم توسيع استثماراتها في مجال التعليم

بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والمركز الثقافي البريطاني والبريميرليج.. تدشين المرحلة الثانية من برنامج مهارات الدوري الممتاز برعاية أندية وادى دجلة

13 فبراير..الحكم في دعوى فرض الحراسة على قناة السويس للتكنولوجيا

الوزراء المصري يُقر للإنتاج الإعلامي إصدار موافقات تصوير الأفلام الأجنبية

وزير النفط الكويتي:اجتماع"مسقط" لن يناقش الخروج من اتفاق خفض الإنتاج

وزيرة: مصر أنفقت 15 مليار جنيه على برنامج تكافل وكرامة

إنترسولار وباور تو درايف أوروبا 2018: الطاقة الشمسية تساهم بتوليد الطاقة لدعم التنقلية

اختيار شركة إكساغريد ضمن قائمة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل منتج للنسخ الاحتياطي واسترجاع البيانات بعد الكوارث لعام 2017 من مجلة ستوراج ماجازين

شركة كوكا كولا تُعلن عن رؤية عالميّة جديدة للمساعدة على الوصول إلى عالم بدون نفايات

براءة اختراع جديدة في الولايات المتحدة الأمريكيّة لصالح الخرسانة المعالجة بثاني أكسيد الكربون من سوليديا تكنولوجيز لتعزيز أداء مواد البناء واستدامتها

فيورانو تقود التحوّل الرقميّ في "بنك كيغالي"، أكبر مصرف في رواندا

لا بد من تطور العمل بالمجال القانوني .. تعرف علي السيرة الذاتية للمحامي محمد علاء خليل ..العنوان ده
التنقل بين الصفحات :