banner

“الإنتاج الحربى” تؤسس شركة مع “الريف المصرى” لتوريد معدات مشروع 1.5 مليون فدان

الثلاثاء 10 يناير 2017 16:37:00


 “الإنتاج الحربى” تؤسس شركة مع “الريف المصرى” لتوريد معدات مشروع 1.5 مليون فدان
اللواء العصار

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

 

 

قال اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، إن الوزارة تعتزم تأسيس شركة جديدة بالتعاون مع شركة الريف المصرى لتوريد المعدات الزراعية لمشروع 1.5 مليون فدان.

 

وأضاف فى احتفالية اليوم عقدتها الوزارة لتكريم عمال شركات الإنتاج الحربى فى «يوم التميز»، أنها استعانت بشركة «إن آى كابيتال» للاستشارات المالية فى إعادة هيكلة 5 شركات خاسرة.

 

وذكر العصار فى كلمته أن الوزارة انتهت من تنقية بيانات جميع المستفيدين من البطاقات التموينية استعداداً لاستلام إدارة المنظومة مع نهاية الشهر الجارى بهدف وصول الدعم لمستحقيه.

 

وأشار العصار إلى أن الوزارة تعاونت مع وزارة الصحة من خلال توقيع بروتوكولين مع شركات دوائية مصرية بهدف إنشاء مصنع للسرنجات ذاتية التدمير وإنشاء مصنع لقاحات إنفلونزا الطيور.

 

وأوضح العصار إلى أن الوزارة شاركت مع وزارة الكهرباء فى العديد من المشروعات الخاصة بإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بقدرة تصل الى 1 جيجاوات وإنتاج قطع غيار محطات الكهرباء العملاقة وأبراج الكهرباء ذات الضغط العالى والسلاسل الكهربية.

 

أضاف أن الوزارة تسعى الى إنشاء أكبر مصنع ﻹنتاج الخلايا الشمسية من الرمال بطاقة إنتاجية تصل إلى 1000 ميجاوات سنوياً بما يخدم السوق المحلى والمنطقة المحيطة.

 

وأوضح العصار إلى إسهامات الوزارة مع وزارة التربية والتعليم ﻹنشاء أكثر من 3000 فصل دراسى جديد بمختلف المحافظات سيتم تسليمها مع بداية السنه الدراسية الجديدة، ورفع كفاءة وصيانة عدد 210 مدارس للقضاء على الكثافة الطلابية بالفصول وتحسين المنظومة التعليمية.

 

كما أشار العصار إلى التعاون مع وزارة النقل فى مشروع تطوير 295 مزلقان سكة حديد فى مجال الأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية، ورفع إعادة تأهيل كفاءة السكك الحديدية لعدد 86 محطة سكة حديد، بالإضافة إلى أنه جارى تنفيذ مشروع إنشاء الطريق الدائرى الإقليمى لتنفيذ وصلة من بنها إلى طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بطول 6.2 كم وتنفيذ وصلة من مصرف القليوبية إلى زمام الشرقية بطول 5.5 كم.

 

وأكد العصار أن الوزارة ساهمت مع وزارة الزراعة من أجل تنفيذ منظومة الكارت الذكى للفلاح من خلال حصر وميكنة الحيازات الزراعية للفلاحين وإنشاء قاعدة البيانات الجغرافية بإجمالى 6 ملايين استمارة حيازة زراعية فى 27 محافظة بتكلفة 351 مليون جنيه، وكذلك إقامة منشآت مصنع تغذية مدرسية بمحافظة قنا بإجمالى 5.8 مليون جنيه.

لافتاً إلى أن للوزارة إسهامات مع وزارة الرى والموارد المائية بحفر 100 بئر بعمق 750 م باستخدام تكنولوجيا لحفر آبار المياه الجوفية بمحافظة المنيا ضمن مشروع استصلاح مساحة مليون ونص المليون فدان التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى وكذلك تشغيل 49 بئراً بالطاقة الشمسية بمنطقة توشكى.

 

وأوضح العصار إلى أن الوزارة كانت لها العديد من الإسهامات مع مختلف الهيئات والمؤسسات الأخرى مثل صندوق تحيا مصر للمساهمة فى تطوير 13 منطقة عشوائية بمحافظة القاهرة ورفع كفاءة 35 قرية من قرى الظهير الصحراوى الأكثر احتياجاً، والوزارة تقوم حالياً بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ ووزارة الأوقاف والاستثمار لتطوير عدد 10 آلاف و600 فدان بالساحل الشمالى للمحافظة ﻹنشاء منطقة استثمارية بها.

 

 

 

 

 

 



انتهاء فاعليات الدورة ال 28 لمدرسة الجمعية المصرية للأشعة بمشاركة 150 محاضر من كافة الجامعات المصرية والقوات المسلحة

نمو المبيعات يرتفع بأرباح "فوديكو" 134% في 9 أشهر

كهرباء مصر تفاوض "المالية" لإصدار ضمانات بـ3مليارات دولار لتعريفة التغذية

نمو المبيعات ترتفع بأرباح "موبكو" 41% في 9 أشهر

ارتفاع الأسهم الأوروبية بالمستهل قبيل الإعلان عن بيانات اقتصادية

مشتريات الأجانب ترتفع ببورصة مصر في التعاملات المبكرة

هبوط أسعار الذهب مع انتعاش الأصول الخطرة

وكالة الطاقة الدولية:الطلب العالمي على النفط سيتراجع 2% بـ2025

المملكة تترأس أول رابطة ‏للمرأة العربية في القطاع البحري

تي بي-لينك الشرق الأوسط وأفريقيا تستضيف فعالية للشركاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع إيثوس تكنولوجيز

مصر تستعد لطرح 9-10 امتيازات للنفط والغاز قبل نهاية 2017

فايتال سورس تتعاون مع دار المنهل لتعزيز إمكانية الوصول إلى المواد التعليمية الرقمية في الشرق الأوسط

تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الأحد أفتتاح فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في مصر تطوير مصر الراعي الرئيسي للأسبوع للعام الثالث على التوالي

تباين الدولار بالتزامن مع ارتفاع العائد على السندات

مجموعة الشرق الأوسط للملكية الفكرية لليابان توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية ’إيبا‘ لتعزيز الوعي عن أهمية حماية الملكية الفكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة

"حسام أبو لبن" يشيد بمنتدى شباب العالم.. ويؤكد: السيسى أعاد مصر من جديد للساحة العالمية

الدجلاوي يوسف إبراهيم يحصد لقب بطولة فرجينيا للإسكواش

رئيس وزراء مصر يشكل لجنة وزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار

رئيس الجمهورية: مصر تحتاج معدل نمو اقتصادي يفوق 7% سنوياً

الدولار يرتفع في ترقب لكلمة يلين
التنقل بين الصفحات :