banner

مهاب مميش: عبور 216 سفينة قناة السويس بحمولة 11 مليون طن خلال 5 أيام

الخميس 12 يناير 2017 11:08:00


مهاب مميش: عبور 216 سفينة قناة السويس بحمولة 11 مليون طن خلال 5 أيام
مهاب مميش

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس شهدت عبور 216 سفينة بحمولة 11 مليون طن من الاتجاهين، وذلك خلال الخمسة أيام الماضية، من السبت وحتى أمس الأربعاء  .

 

وكشفت تقارير رسمية صادرة من هيئة قناة السويس، أن المجرى الملاحى للقناة شهد يوم السبت عبور 43 سفينة بحمولة 2.3 مليون طن، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 25 سفينة بحمولة مليون و200 ألف طن، وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات الفرنسية CMA CGM CHRISTOPHE COLOMBبحمولة 163 ألف طن، قادمة من مالطا ومتجهة إلى الإمارات.

 

وعبرت من اتجاة الجنوب "القناة الجديدة" 18 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب سفينة الحاويات الدنماركية MAJESTIC MAERSK  بحمولة 200 ألف طن، قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

 

كما عبرت قناة السويس يوم الأحد، 36 سفينة بحمولة مليون و800 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 12 سفينة بحمولة 500 ألف طن، وأن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات البنمية NYK IBIS  بحمولة 151 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى السعودية.

 

وعبرت 24 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة" بحمولة مليون و300 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات التى ترفع علم هونج كونج COSO ITLY  بحمولة 160 ألف طن، قادمة من سنغافورا ومتجهة إلى هولندا.

 

وأشارت التقارير، إلى أن  قناة السويس شهدت يوم الاثنين عبور 46 سفينة بحمولة 2 مليون و300 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 20 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات الدنماركيةMARGREHE MAERSK  بحمولة 200  ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورا .

 

وعبرت 26 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة" بحمولة مليون و200 ألف  طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات الدنماركية  MARTHEN MAERSK  بحمولة 200 ألف طن  قادمة من سنغافورا ومتجهة إلى اليونان.

 

كما شهدت قناة السويس يوم الثلاثاء عبور 49 سفينة بحمولة 2 مليون و400 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 24 سفينة بحمولة مليون و100 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب سفينة الحاويات المالطية  EL  ZUBARAبحمولة 200  ألف طن قادمة من هولندا  ومتجهة إلى ماليزيا.

 

 

 

وعبرت 25 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة" بحمولة مليون و300 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات اليابانية MANHATTAN HBRIBGE  بحمولة 200 ألف طن قادمة من سنغافورا ومتجهة إلى هولندا .

 

وأضافت التقارير، أن قناة السويس شهدت أمس الأربعاء عبور 42 سفينة بحمولة 2 مليون و200 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، وإن قافلة الشمال شهدت عبور 15 سفينة بحمولة 800 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت من نصيب  سفينة الحاويات المالطية CALOSبحمولة 155 ألف طن قادمة من اليونان  ومتجهة إلى الصين.

 

وعبرت 27 سفينة من اتجاه الجنوب "القناة الجديدة" بحمولة مليون و400 ألف طن، وإن أكبر حمولة كانت لسفينة الحاويات التى ترفع علم هونج كونج CSCL GLO  بحمولة 193 ألف طن  قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى إنجلترا.

 

 

 

 

 



"Visa" تطرح 3 حلول دفع جديدة قابلة للارتداء لمشجعي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بيونغ تشانغ 2018"

وفد الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يزور لوادى دجلة. باعتباره أول نادي في مصر يطبق نظام TMSالعالمي

انتهاء فاعليات الدورة ال 28 لمدرسة الجمعية المصرية للأشعة بمشاركة 150 محاضر من كافة الجامعات المصرية والقوات المسلحة

نمو المبيعات يرتفع بأرباح "فوديكو" 134% في 9 أشهر

كهرباء مصر تفاوض "المالية" لإصدار ضمانات بـ3مليارات دولار لتعريفة التغذية

نمو المبيعات ترتفع بأرباح "موبكو" 41% في 9 أشهر

ارتفاع الأسهم الأوروبية بالمستهل قبيل الإعلان عن بيانات اقتصادية

مشتريات الأجانب ترتفع ببورصة مصر في التعاملات المبكرة

هبوط أسعار الذهب مع انتعاش الأصول الخطرة

وكالة الطاقة الدولية:الطلب العالمي على النفط سيتراجع 2% بـ2025

المملكة تترأس أول رابطة ‏للمرأة العربية في القطاع البحري

تي بي-لينك الشرق الأوسط وأفريقيا تستضيف فعالية للشركاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع إيثوس تكنولوجيز

مصر تستعد لطرح 9-10 امتيازات للنفط والغاز قبل نهاية 2017

فايتال سورس تتعاون مع دار المنهل لتعزيز إمكانية الوصول إلى المواد التعليمية الرقمية في الشرق الأوسط

تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة الأحد أفتتاح فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في مصر تطوير مصر الراعي الرئيسي للأسبوع للعام الثالث على التوالي

تباين الدولار بالتزامن مع ارتفاع العائد على السندات

مجموعة الشرق الأوسط للملكية الفكرية لليابان توقع مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية ’إيبا‘ لتعزيز الوعي عن أهمية حماية الملكية الفكرية في دولة الإمارات العربية المتحدة

"حسام أبو لبن" يشيد بمنتدى شباب العالم.. ويؤكد: السيسى أعاد مصر من جديد للساحة العالمية

الدجلاوي يوسف إبراهيم يحصد لقب بطولة فرجينيا للإسكواش

رئيس وزراء مصر يشكل لجنة وزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار
التنقل بين الصفحات :