banner
 
 
أحدث الأخبار
مصر للطيران وطيران الاتحاد توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز
وادي دجلة للتنمية العقارية تقوم بتطوير وتسليم 10000 وحدة وتواصل تنفيذ خطتها التوسعية
وزير الخارجية يزور مقر الناتو الاثنين المقبل
وزير الصناعة:150 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل المشروعات كثيفة العمالة
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



مرسيدس- بنز تحقق 12% كمعدل نمو خلال النصف الأول من 2016 ووصول المبيعات إلى مليون سيارة

الأربعاء 20 يوليو 2016 18:15:00


مرسيدس- بنز تحقق 12% كمعدل نمو خلال النصف الأول من 2016 ووصول المبيعات إلى مليون سيارة
مرسيدس

    خاص فوربس المصرية

 

 

تمكنت -مرسيدس-بنز العالمية من تحقيق أرقام قياسية جديدة في المبيعات خلال النصف الأول من 2016، حيث بلغ إجمالي عدد السيارات المباعة والتي تم تسليمها فعلياً في الفترة من يناير حتى يونيو1,006,619 مركبة (بمعدل نمو +12.1%). وخلال شهر يونيو فقط، تم تسليم 188,444سيارة لعملاء مرسيدس-بنز في جميع أنحاء العالم (بمعدل نمو +11.1%). وتشير هذه النتائج بشكل عام لتحقيق الشركة مبيعات قياسية على المستوى العالمي للشهر الأربعين على التوالي. 

 

وتعليقا على نتائج المبيعات المتميزة، يقول أولى كيلينيوس- عضو مجلس إدارة مجموعة دايملر AGوالمسئول عن قطاع المبيعات والتسويق لسيارات مرسيدس- بنز للركوب "لقد تمكنت مرسيدس-بنز هذا العام من تخطي حاجز المليون وحدة في نهاية يونيو الماضي، وهو ما يعني تحقيق الشركة لأفضل نصف عام في تاريخها من حيث المبيعات. هذا وقد ساهمت فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVفي تحقيق ثلث مبيعات سيارات الركوب خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام. إنّ هذه المبيعات الاستثنائية تؤكد النتائج المتميزة التي تمكنت سيارات SUVمن تحقيقها، خاصة مع استقبال عملائنا لها بشكل رائع"

 

مبيعات مرسيدس-بنز حسب المنطقة والسوق

في أوروبا، زادت مبيعات مرسيدس-بنز من سيارات الركوب خلال شهر يونيو بنسبة 13.7% حيث بلغت 86,657 سيارة، بينما بلغ عدد السيارات المباعة في القارة الأوروبية في الفترة من يناير حتى يونيو الماضي 444,581 سيارة تم تسليمها فعلياً لعملائنا في أوروبا، وهو ما يمثل زيادة في المبيعات بنسبة 13.3%. وفي ألمانيا، وصل عدد السيارات المباعة في السوق الأم خلال النصف الأول من 2016 إلى 142,756 سيارة (بمعدل نمو +7.8%). من ناحية أخرى، شغلت مرسيدس-بنز مركز الصدارة لمُصنّعي السيارات الفاخرة في أسواق ألمانيا والبرتغال وإيطاليا.  

وفي منطقة آسيا الباسيفيكية، قامت مرسيدس-بنز بتسليم 63,754 سيارة لعملائها في تلك المنطقة خلال شهر يونيو (بمعدل نمو +16.4%)، وتمكنت الشركة من تحقيق نمو في عدد الوحدات المباعة بتلك المنطقة بنسبة تجاوزت 20% خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2016. وفي الصين التي تُعد من أكبر أسواق مرسيدس-بنز، حققت الشركة خلال النصف الأول من العام نمواً استثنائياً بعد أن تمكنت من بيع 219,999 سيارة (بمعدل نمو +33.1%). وفي اليابان وأستراليا وتايوان، كانت مرسيدس-بنز هي علامة السيارات الفاخرة التي حققت أعلى معدل حجوزات جديدة خلال الشهر الماضي.

 

 

وفي منطقة النافتا (اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية)، تم تسليم 33,245 سيارة لعملائنا خلال شهر يونيو (بمعدل نمو +2.4%)، كما وصل عدد السيارات المباعة في تلك المنطقة خلال الفترة من يناير حتى يونيو 2016 إلى حوالي 190,000 سيارة. هذا وقد زادت مبيعات مرسيدس-بنز في الولايات المتحدة الأمريكية منذ بداية هذا العام لتسجل مستوى جديد، حيث وصلت المبيعات إلى 28,473 سيارة (بمعدل نمو +1.5%). وقد أطلقت الشركة موديل E-Class Saloonالجديد في الولايات المتحدة الأمريكية خلال يونيو الماضي، وهو ما يضمن للشركة تحقيق المزيد من النمو في المبيعات خلال الفترة القادمة. وخلال الشهر الماضي تمكنت مرسيدس-بنز مرة أخرى من شغل مركز الصدارة لمُصنّعي السيارات الفاخرة في كندا.

 

 

 

مبيعات مرسيدس-بنز حسب الموديل

 

وصل حجم مبيعات موديلات A- Class, B-Class, CLA, CLA Shooting Brake, GLAإلى 59,423 وحدة في يونيو (بمعدل نمو +9.3%). إنّ الزيادة الاستثنائية في الطلب بالسوق الصيني خلال شهر يونيو 2016، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كانت هي العامل الرئيسي لتحقيق مرسيدس-بنز لأفضل مبيعات من السيارات المدمجة. وخلال النصف الأول من العام قام 319,626 عميل باستلام سياراتهم المدمجة الجديدة، وهو رقم يفوق الأرقام التي تم تسجيلها من قبل (بمعدل زيادة +18.6%).

 

وبالفعل تم بيع أكثر من 200,000 سيارة من موديلات C-Class SaloonوEstateخلال هذا العام. وقد حقق الموديل C-Classدفعة قوية في المبيعات على خلفية إضافة الموديل C-Class Cabrioletوهو موديل حديث يمكن طلبه حالياً في أسواق أوروبا.

 

من ناحية أخرى تمكنت السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVمن تحطيم أرقامها القياسية السابقة والتي سجلتها في يونيو 2015 بمعدل نمو وصل إلى 43%، حيث بلغ عدد السيارات المباعة من هذه الفئة 62,175 سيارة خلال يونيو الماضي. في نفس الوقت بلغ معدل نمو المبيعات في النصف الأول من العام الحالي 46.1% وبعدد وحدات وصل إلى 339,541 سيارة. إنّ هذه الأرقام تشير إلى أن مبيعات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVساهمت وحدها في تحقيق ثلث المبيعات الإجمالية للشركة خلال النصف الأول من العام الحالي، مع مواصلة مبيعات تلك الفئة لنموها الكبير. و سيستمر هذا النمو مع السيارة GLC Coupeالتي يتم تجميعها في خطوط إنتاج الشركة في مدينة بريمن منذ يونيو.   

 

 

 



رؤوف غبور: مصر مؤهلة لتصبح قاعدة إقليمية لصناعة السيارات

"جنرال موتورز مصر" تتعاون مع "MCV" لإنتاج وتصدير سيارات المينى باص إلى غانا وتصدر قطع غيار محلية الصنع لفيتنام وجنوب أفريقيا

شكاوي العملاء من سوء الخدمة والغش التجاري في قطع الغيار بمراكز الصيانة

تويوتا تتربع على قمة جوائز "سيارة العام في الشرق الأوسط" لعام 2016

"هوندا" تعلن سحب 160 ألف سيارة من الأسواق اليابانية بسبب عيوب فنية

إقبال كبير من جمهور أوتوماك على جناح تويوتا

تويوتا إيچيبت تستقبل وفدا ألمانيا يزور مصر لمتابعة سير برنامج " التعليم المزدوج"

توقيع عقد بقيمة 400 مليون يورو بين شركة بيجو الفرنسية وإيران

البافارية للسيارات وشل للزيوت يكرمان الفائزين في مسابقة عملاء بي ام دبليو في مصر

فولكس فاجن تستدعى نحو 29 ألف سيارة فى كوريا الجنوبية

جى بى أوتو تطرح السيارة سولاريس أحدث عضو فى عائلة هيونداى بالسوق المصرية

"فيات" تلغى مؤتمرها غد المقرر عقده على هامش معرض "ترانسبوتك 2015"

أنباء عن إنفصال "أودى"و"فولكس فاجن" العالمية فى التحقيقات

هيونداى موتورز العالمية تكشف عن رسومات طراز جنيسيس "جى 90"

"جيلى" تخطط لتزويد 90 % من سياراتها بمحركات كهربائية

خبراء: تمويل قطاع "السيارات" يواجه عدة صعوبات

رئيس وزراء فرنسا: الحكومة الفرنسية لا تريد اندماج رينو مع نيسان

"جي بي أوتو": الإنتاج مُنتظم بعد توقف بعض المصانع 20 يوماً

نيسان: استثماراتنا الحالية بمصر 100 مليون دولار ونسعى لزيادتها

"فولكس فاجن" توقف بيع سياراتها الجديدة المتلاعب فى قيم عوادمها أوروبيا
التنقل بين الصفحات :