banner
 
 
أحدث الأخبار
"جوميا" تتعاقد مع "فوري" لتحصيل مشتريات عملائها في كل أنحاء الجمهورية
زيروكس تطرح سلسلة جديدة من طابعاتVersaLink في مصر
قراصنة يستغلون ثغرة أمنية مجهولة في "تليغرام" المكتبي لنشر برمجيات خبيثة
وزير الاتصالات يلتقي رئيس شركة شنايدر الكتريك العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لبحث سبل التعاون في مشروع مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



النيل للتجارة والهندسة: 30% زيادة فى استثمارات هوندا

الأربعاء 26 إبريل 2017 15:23:00


النيل للتجارة والهندسة: 30% زيادة فى استثمارات هوندا

    خاص فوربس المصرية

 

 
 
❏ بدء تدشين مركز متكامل للعلامة اليابانية بالعبور النصف الثانى
❐ آثار «التعويم» على السوق ستستمر للعام المقبل.. و300 % زيادة فى أسعار السيارات
❐ القيود الاستيرادية دفعتنا للاهتمام بخدمات الصيانة للحفاظ على عملائنا
❐ مفاوضات مع الشركة الأم لطرح طرازات جديدة
 
 
 
 
تسعى «النيل للتجارة والهندسة NTE»، إحدى شركات مجموعة «الفطيم»، الوكيل الحصرى لـ«هوندا» بمصر، لزيادة حجم استثماراتها خلال العام الحالى بخدمات ما بعد البيع وقطع الغيار والصيانة بنسبة تصل إلى 30 %، رغم استمرار حدة التحديات التى تواجه سوق السيارات.
 
وكشف شريف محمود، مدير عام الشركة، فى حوار  عزم «الهندسة» لتدشين مركز متكامل جديد لعملاء هوندا بنظام 3S، والذى يضم صالة عرض، ومركز صيانة، ومنفذ لبيع قطع الغيار، وذلك بالعبور على طريق القاهرة الإسماعلية الصحراوى، على أن يبدأ العمل على تأسيسه مع النصف الثانى.
 
وأشار إلى أن الاستثمارات الجديدة والتى تستهدفها NTE تأتى فى الوقت الذى تعانى فيه سوق السيارات من استمرار تراجع معدلات أداء مبيعات القطاع، والتى بدأت منذ قرارات نهاية العام ما قبل الماضى عبر القرارات الصادرة عن البنك المركزى بوضح حدود لفتح الاعتمادات الدولارية اللازمة للاستيراد.
 
وتابع: «على الرغم من أهمية قرار التعويم، لكن تداعياته السلبية على سوق السيارات ما زالت مستمرة إلى الآن»، واصفاً الوضع الحالى للقطاع بالصعب، متوقعاً فى الوقت ذاته استمرار التحديات حتى العام المقبل، لحين استقرار العمل، وثبات أسعار الصرف.
 
وأوضح أن من التداعيات السلبية لقرارات تحرير أسعار الصرف، ارتفاع قيمة الجمارك على السيارات، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة الاستيراد، مما تسبب فى إحداث طفرة فى أسعار السيارات بنسبة تصل فى بعض الطرازات إلى 300 %، الأمر الذى دفع المستهلك للإحجام عن الشراء، خاصة أن مستويات الدخول والأجور لم تتغير، رغم الموجة التضخمية التى صاحبت قرار التعويم.
 
وتوقع أن يسفر تراجع الإقبال عن الشراء، واستمرار الركود الذى أصاب سوق السيارات، فى تراجع المبيعات الإجمالية بين 30 و40 %، مقارنة بمبيعات العام الماضى، خاصة أن مبيعات الربع الأول من العام الحالى قادت السوق للخروج من حالة شبه انعدام للبيع.
 
ووفقاً لإحصائيات مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، فقد هوت مبيعات السوق، خاصة الملاكى، بنسبة تصل إلى 60 % خلال الشهرين الأولين من العام الحالى، ليكتفى ببيع 4762 سيارة فقط، بعدما بلغت المبيعات خلال نفس الشهرين من العام الماضى 11 ألفاً و487 وحدة.
 
وأشار مدير عام هوندا إلى أن صعوبة استيراد السيارات خلال الفترة الماضية، دفعت الشركة إلى تبنى إستراتيجية تستهدف توفير قطع الغيار لحماية عملائها على حساب استيراد سيارات كاملة، مع توجه الدولة لتحجيم الاستيراد حماية للنقد الأجنبى ودعماً للجنيه.
 
وتابع: كما أن رغبة الشركة فى تلبية احتياجات العملاء من قطع الغيار دفعتها للبحث عن سبل مناسبة، تضمن وجود قطع الغيار بكل أنواعها وبكميات مناسبة.
 
وأوضح أن عدم توافر قطع الغيار أدى لبدء حملة الاستدعاء لطرازات هوندا والتى تعانى من خلل فى حساسات فتح الوسادة الهوائية، والوصول إلى نسب إصلاح مرتفعة، مؤكداً استمرار الحملة رغم الصعوبات التى تواجه الشركة فى ظل وجود طرازات معيبة قديمة للغاية.
 
كان محمد فضل، مدير خدمات ما بعد البيع لهوندا، قد كشف فى وقت سابق عن تمكن الشركة من صيانة ما يقرب من 34 % من السيارات المدرجة بحملة الاستدعاء، بإجمالى 3700 سيارة من أصل 11 ألفاً و500 وحدة، متوقعاً أن يتم الانتهاء من صيانة 50 % من السيارات المستدعاة بنهاية العام الحالى.
 
وأشار شريف محمود إلى أنه مع توافر كميات ملائمة من قطع الغيار، سعت الشركة لبحث سبل استيراد الجيل العاشر من هوندا سيفك، والتى تتمتع بسمعة قوية بالسوق المحلية، وجرت مفاوضات لاستيرادها من الولايات المتحدة فى البداية، لكن «النيل» قررت بعد مشاورات مع الشركة الأم اللجوء إلى مصانع هوندا العالمية بتركيا لتوفير احتياجات السوق المحلية منها.
 
وأشار إلى أن سيفيك لم تتمكن من الحصول على الإعفاءات والامتيازات الضريبة والجمركية وفقاً للاتفاقيات الموقعة بين مصر وتركيا، بسبب عدم اشتمال السيارة على مكونات محلية تركية بالنسبة المقررة بالاتفاقية والتى تمكنها من الحصول على تلك الامتيازات.
 
وتابع: هوندا العالمية تسعى لدراسة جدوى رفع نسب المكون المحلى بطرازاتها المختلفة، الأمر الذى يمهد الطريق أمام وكيل هوندا لزيادة حجم مبيعاته وحصته السوقية مع إمكانية استيراد العديد من الطرازات التابعة للصانع اليابانى مع تمتعها بالإعفاءات والامتيازات الجمركية.
 
وكشف أن قوائم انتظار هوندا سيفك تمتد لأكثر من شهرين، بعد إعلان الوكيل فتح باب الحجز عليها، مشيراً إلى وجود مفاوضات حالية لطرح الفئة BASE منها خلال الأشهر القليلة المقبلة، لخلق نوع من التعددية أمام المستهلك.
 
كما كشف عن سعى «النيل» لطرح مزيد من الطرازات الجديدة للسوق المحلية خلال النصف الثانى من العام الحالى، موضحاً أن من بين السيارات التى تتفاوض الشركة لطرحها هوندا سيفيك هاتش باك، وطرازًا ينتمى لفئة السيارات الرياضة متعددة الاستخدامات.
 
وطالب محمود برفع القيود الاستيرادية، حتى تتمكن الشركات من تلبية احتياجات العملاء، مبدياً صعوبة تحديد مستهدفات لمبيعات هوندا خلال العام الحالى مع استمرار تلك القيود.
 
وبسؤاله عن موقف خطط التجميع المحلى لهوندا الفترة المقبلة، قال محمود إن التواصل ما بين هوندا العالمية ووكيلها فى مصر ما زال مستمراً إلى الآن، وأن النيل للتجارة والهندسة تطلع الجانب اليابانى على المستجدات الطارئة فى هذا الصدد، مؤكداً أن دراسات الجوى ما زالت قائمة، وأن الشركة الأم فى انتظار صدور مشروع قانون صناعة السيارات رسمياً لدراسته والتعرف على امتيازاته لبدء عمليات التصنيع والتجميع.
 
وأكد أن طرازات هوندا لا تتمتع بالامتيازات الخاصة بالخصم الجمركى على السيارات الواردة من أوروبا أو تركيا وذلك لأسباب تتعلق بتمسك «هوندا» العالمية باستيراد غالبية مكوناتها اليابانية داخل مصانعها خارج بلادها.



تحالف "المنصور وسكوب" يطرح طرازات "بيجو".. أبريل المقبل

مبيعات "دايملر" ترتفع 8.8% خلال عام 2017

مصر تقرر عدم خفض جمارك السيارات الأوروبية مطلع 2018

شركة صينية ناشئة تُطلق سيارة منافسة لنموذج "تسلا"

بي.إم.دبليو" تخطط لزيادة مبيعات السيارات الكهربائية 50% في 2018

بيجو الفرنسية تختار "منصور" وسكوب الإماراتية موزعاً معتمداً لسياراتها بمصر

بي واي دي S7 أفضل اختيار آمن لسيارة عائلية في السعودية

إطلاق علامة "بورجوارد" خلال معرض دبي الدولي للسيارات

انخفاض أرباح "بي.إم.دبليو" في الربع الثالث

نيفين اللبّان أول مصرية تتربع على عرش "بيجو" في مصر

الصين توجه لبيع حصص محددة لسيارات الطاقة النظيفة بحلول 2019

التضامن تتسلم من العربية للتصنيع معدات حماية البيئة

انعقاد المعرض الدولي للسيارات "آي إيه إيه" في فرانكفورت بين 14 و24 سبتمبر الحالى

BYD للسيارات تطلق الجيل الثالث من سيارة بي واي دي اف3

كيا موتورز تستثمر 1.1 مليار دولار بالهند

46.6 % تراجعًا في مبيعات السيارات

رابطة مصنعى السيارات تطالب بوقف الاستيراد لحين تصريف المخزون

سكودا: لم تصدر أحكام تمنع دخول سيارات عبر كيان للتجارة

هوندا تزيح الستار عن موديل هجين لـ Honda CR-V

لماذا تستمر سكودا فى وقف تنشيط مصر على موقعها الرسمي؟
التنقل بين الصفحات :