banner
 
 
أحدث الأخبار
في إطارمبادرات مسئوليتها المجتمعية وزيرة التضامن الإجتماعي تفتتح دار العبور للأطفال ضمن بروتوكول تعاون بين"منظمة فيس للاطفال في احتياج" بدعم أندية وادي دجلة
هيلتون تحتفل بالأسبوع العالمي للخدمةفريق العاملين في هيلتون يدعم المجتمع المحلي من خلال التوسع في شراكته مع مؤسسة أنا المصري
أعلنت شركة شل للزيوت- مصر عن شراكة جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر "FCA مصر"، حيث قامت FCA مصر باختيار شركة شل لتصبح المورد الرئيسي والوحيد في مصر لزيوت المحركات في مراكز خدمة ما بعد البيع الخاصة بجميع وكلاء FCA مصر للعلامات التجارية Jeep وChrysler. وتقع هذه الشراكة المحلية تحت مظلة الإتفاقية الدولية بين كل من FCA وشل للزيوت في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة، صرح السيد/ ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل قائلاً: " نحن سعداء أن نبدأ شراكة استراتيجية جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي تضم قائمة من أبرز العلامات التجارية للسيارات ونصبح المورد الرئيسي والوحيد لها في مصر كامتداد لعقد الإتفاق العالمي بين الشركتين. وبهذا العقد، تنضم مجموعة FCA الان لقائمة شراكات شل العديدة والمثمرة بقطاع السيارات، وهو الأمر الذي يعكس مكانتنا ويؤكد على تصدرنا للسوق المصري". وأضاف هاشم: " تفخر شل بأن تقدم تكنولوجيا متطورة تضمن عمر أطول لمختلف المحركات وتتناسب مع مختلف الأجواء وبيئات القيادة اليومية، فشراكة بين شركتين عالميتين ورائدتين في مجالهما، يعني مزيد من النجاح والتميز للشركتين". تم التوقيع على الشراكة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة شل للزيوت- مصر، على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 في دورته الرابعة والعشرون برعاية زيوت شل هيلكس ألترا. وتمثل زيوت شل هيلكس الترا بتكنولوجيا " PurePlus" نقلة جزرية لعلامة شل هيلكس ألترا التجارية، بما يضيف بُعداً استراتيجياً جديداً لسياسة الشركة في التركيز على تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سائل (GTL)، مقارنة بتكرير زيوت المحركات المعدنية. وقد عبر فرانشسكو موناكو، الرئيس التنفيذي لـ "FCA مصر"، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: "إن شراكتنا مع شركة شل تنطلق من سعينا الدائم لتقديم الأفضل لعملائنا، وبهذه الشراكة فإننا نضمن لعملاء العلامات التجارية جيب وكرايسلر أفضل خدمات ما بعد البيع وصيانة مميزة وعمر أطول للمحركات وأعلى مستوى من الجودة والأداء، فشركة شل أثبتت ريادتها في هذا المجال".
كانون تعزّز فرصها التجارية بالتحالف مع الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) كشريك استراتيجي في المملكة العربية السعودية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



"جنرال إلكتريك" تتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية على ترميم محطة المنصورة للطاقة وتزويد 720 ميجاواط من الكهرباء

الثلاثاء 18 يوليو 2017 15:29:00


"جنرال إلكتريك" تتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية  على ترميم محطة المنصورة للطاقة وتزويد 720 ميجاواط من الكهرباء
جنرال اليكتريك

    خاص فوربس المصرية

 

 

انطلاقاً من حضورها الراسخ الذي يمتد لأكثر من 50 عاماً في العراق، تواصل شركة "-جنرال إلكتريك دعمها لجهود إعادة بناء البنية التحتية لقطاع الكهرباء وذلك عبر تعاونها الوثيق مع وزارة الكهرباء في ترميم محطة المنصورة في محافظة ديالى التي تضرر بعض أجزائها وتزويد التقنيات المتطورة اللازمة لتسريع عودة العمليات التشغيلية في المنشأة.

 

وباستخدام أربعة توربينات غازية طورتها "جنرال إلكتريك" من طرازGT13 E2 بطاقة إنتاجية تبلغ 180 ميجاواط لكل منها، ستضيف المحطة 720 ميجاواط إلى الشبكة الوطنية بنهاية الشهر الحالي، وذلك بعد بدء التشغيل الناجح لاثنين من التوربينات بقدرة إجمالية تبلغ 360 ميجاواط على أن يبدأ تشغيل الوحدتين المتبقيتين بنهاية يوليو.

 

بهذه المناسبة قال المتحدث الرسمي من وزارة الكهرباء مصعب المدرس: "ينصب جلُّ تركيزنا على إعادة بناء البنية التحتية لقطاع الطاقة وتعزيزها بما يضمن تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء في موسم الصيف. لقد تعرض عدد من المحطات، بما في ذلك محطة المنصورة، إلى أضرار تتطلب توفير تقنيات حديثة قابلة للتطبيق السريع لإعادة المحطات إلى العمل بأقرب وقت ممكن. وجاءت تقنيات ’جنرال إلكتريك‘ المتطورة وخدماتها الداعمة لإعادة بناء المحطة في وقت هام سيتيح تزويد أكثر من 720 ميجاواط من الطاقة هذا الصيف، الأمر الذي سيعود بفوائد محققة على المستوى الاجتماعي ومختلف القطاعات الصناعية على حد سواء".

 

وتعاونت "جنرال إلكتريك" مع الوزارة في مراحل إعادة بناء المحطة، من خلال تزويد التوربينات الغازية التي تضمن مستويات رائدة في القطاع من حيث الكفاءة التشغيلية لفئتها. وتحقق هذه التوربينات كفاءة بنسبة أكثر من 55 بالمئة بالدورة المركبة، لتكون تقنياتGT13 E2 خياراً مثالياً لمحطة المنصورة من حيث قدرتها على توفير موارد الكهرباء بكفاءة خلال موسم الصيف.

 

من جانبه قال محمد علي، الرئيس والمدير التنفيذي لأنظمة طاقة الغاز لدى "جنرال إلكتريك" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند: "نحن ملتزمون بدعم الجهود الوطنية الرامية إلى إعادة بناء البنية التحتية لقطاع الكهرباء وتطويرها حتى في أكثر الأوقات صعوبة. ولا شك بأن ترميم وتشغيل محطة المنصورة باستخدام التقنياتنا الحديثة سيلعب دوراً إيجابياً على هذا الصعيد، إذ ستقدم المحطة مستويات عالية من الكفاءة والمرونة والموثوقية لتزويد الكهرباء بصورة مستمرة وهو أمر في غاية الأهمية لتغطية احتياجات البلد".

 

وفي إطار التزامها تجاه العراق، ستعمل "جنرال إلكتريك" على تشغيل المحطة خلال الأشهر الثلاثة الأولى لضمان سير عمل كافة الأنظمة بالشكل الأمثل والإشراف على سير عمليات توليد الطاقة الكهربائية بسلاسة وكفاءة. وستتولى وزارة الكهرباء بعد ذلك مسؤولية تشغيل المحطة.

 

وكانت "جنرال إلكتريك" قد عملت في وقت سابق من الشهر الحالي على دعم الوزارة في إعادة العمليات التشغيلية ضمن محطة متضررة بالموصل، كما تقوم الشركة بإعادة بناء محطة القيارة للطاقة إضافة إلى تزويد 6 توربينات غازية جديدة من طراز 9E لتوليد 750 ميجاواط من الكهرباء خلال صيف العام المقبل.

 

وتمتلك "جنرال إلكتريك" حضوراً يمتد إلى 50 عاماً في العراق، بثلاثة مكاتب في بغداد وأربيل والبصرة. وقامت حتى اليوم بتركيب 130 توربين غازي، وتتابع تقديم خدماتها وخبراتها التقنية المتقدمة لعملائها في العراق.

 

 

 



شل توقع عقد شراكة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA)

إنترسولار الشرق الأوسط: أسواق الألواح الضوئية العالمية – هل دول مجلس التعاون الخليجي جاهزة للانضمام إلى الرائدين في سوق الطاقة الشمسية العالمية؟

جراندويلد تفوز بعقد ضخم من شركة نفط الكويت

مجموعة واك توقع اتفاقاً مع "غواندونغ" و"الصينية لهندسة الطاقة" لإطلاق مصفاة "فالكون أويل" النفطية بمواصفات عالمية في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان

ابيلا سوبر ستورس تتعاون مع سولفيرست باستخدام حلول هواوي الذكية للخلايا الضوئية

"أمانو" يشيد بدور روسيا في تطوير السوق العالمية لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية والتطبيقات النووية السلمية

شنايدر إليكتريك مصر تفتتح معملا هندسيا متكاملا بنقابة المهنسين

%9 تراجعاً فى أسعار البترول

أونيرا سيستميز تقتنص موافقة بنك أمريكى على تمويل محطتها الشمسية

3 عروض عالمية تتقدم لمحطة كهرباء فحم الحمراوين

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

شاكر يناقش زيادة قدرات الربط الكهربائى مع سفير الأردن

البنك اليابانى: ندرس المساهمة فى تمويل المشروعات البتروكيماوية الجديدة

أسعار النفط تنخفض بعد 3 أسابيع من المكاسب

اندلاع حريق بخط أنابيب نقل بترول السويس ـ القطامية

الكهرباء تبحث مشاركة ABB فى مشروعات نقل وتوزيع الطاقة

سيمنس تعتزم إنشاء مقرها العالمي للوجستيات في موقع إكسبو 2020 دبي

الملا يرأس الجمعية العمومية لصان مصر

جلوبال الصينية تدرس الاستثمار بمصر وتحويلها لمركز للأبحاث والربط الكهربائى
التنقل بين الصفحات :