banner
 
 
أحدث الأخبار
في إطارمبادرات مسئوليتها المجتمعية وزيرة التضامن الإجتماعي تفتتح دار العبور للأطفال ضمن بروتوكول تعاون بين"منظمة فيس للاطفال في احتياج" بدعم أندية وادي دجلة
هيلتون تحتفل بالأسبوع العالمي للخدمةفريق العاملين في هيلتون يدعم المجتمع المحلي من خلال التوسع في شراكته مع مؤسسة أنا المصري
أعلنت شركة شل للزيوت- مصر عن شراكة جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر "FCA مصر"، حيث قامت FCA مصر باختيار شركة شل لتصبح المورد الرئيسي والوحيد في مصر لزيوت المحركات في مراكز خدمة ما بعد البيع الخاصة بجميع وكلاء FCA مصر للعلامات التجارية Jeep وChrysler. وتقع هذه الشراكة المحلية تحت مظلة الإتفاقية الدولية بين كل من FCA وشل للزيوت في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة، صرح السيد/ ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل قائلاً: " نحن سعداء أن نبدأ شراكة استراتيجية جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي تضم قائمة من أبرز العلامات التجارية للسيارات ونصبح المورد الرئيسي والوحيد لها في مصر كامتداد لعقد الإتفاق العالمي بين الشركتين. وبهذا العقد، تنضم مجموعة FCA الان لقائمة شراكات شل العديدة والمثمرة بقطاع السيارات، وهو الأمر الذي يعكس مكانتنا ويؤكد على تصدرنا للسوق المصري". وأضاف هاشم: " تفخر شل بأن تقدم تكنولوجيا متطورة تضمن عمر أطول لمختلف المحركات وتتناسب مع مختلف الأجواء وبيئات القيادة اليومية، فشراكة بين شركتين عالميتين ورائدتين في مجالهما، يعني مزيد من النجاح والتميز للشركتين". تم التوقيع على الشراكة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة شل للزيوت- مصر، على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 في دورته الرابعة والعشرون برعاية زيوت شل هيلكس ألترا. وتمثل زيوت شل هيلكس الترا بتكنولوجيا " PurePlus" نقلة جزرية لعلامة شل هيلكس ألترا التجارية، بما يضيف بُعداً استراتيجياً جديداً لسياسة الشركة في التركيز على تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سائل (GTL)، مقارنة بتكرير زيوت المحركات المعدنية. وقد عبر فرانشسكو موناكو، الرئيس التنفيذي لـ "FCA مصر"، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: "إن شراكتنا مع شركة شل تنطلق من سعينا الدائم لتقديم الأفضل لعملائنا، وبهذه الشراكة فإننا نضمن لعملاء العلامات التجارية جيب وكرايسلر أفضل خدمات ما بعد البيع وصيانة مميزة وعمر أطول للمحركات وأعلى مستوى من الجودة والأداء، فشركة شل أثبتت ريادتها في هذا المجال".
كانون تعزّز فرصها التجارية بالتحالف مع الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) كشريك استراتيجي في المملكة العربية السعودية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



مجموعة واك توقع اتفاقاً مع "غواندونغ" و"الصينية لهندسة الطاقة" لإطلاق مصفاة "فالكون أويل" النفطية بمواصفات عالمية في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 13:36:00


مجموعة واك توقع اتفاقاً مع  "غواندونغ" و"الصينية لهندسة الطاقة" لإطلاق مصفاة "فالكون أويل" النفطية بمواصفات عالمية في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان

    خاص فوربس المصرية

بطاقة تصل إلى ١٠٠ ألف برميل يومياً وتعزز من العلاقات الاقتصادية بين باكستان والصين

 

وقعت كل من مجموعة واك، وهي شركة باكستانية متعددة الأنشطة توجه اهتماما خاصا بقطاع النفط والغاز في باكستان، وشركة غواندونغ لهندسة الكهرباء (جي إي دي آي)، وهي شركة طاقة صينية رائدة تعمل في مجال الهندسة والمشتريات والبناء، اليوم اتفاقاً تاريخياً تقوم بمقتضاه غواندونغ بتولي الأعمال الهندسية وأعمال التصميم والبناء الخاصة بتشييد مصفاة نفطية تتمتع بمستويات عالمية وتحمل اسم "فالكون أويل" في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان.

وتمثل مصفاة النفط المستقبلية تحولا نوعيا كبيرا في مجال الطاقة، حيث سيكون لديها القدرة على إنتاج ما يصل إلى 100 ألف برميل يوميا. ويبلغ إجمالي قيمة العقد حوالي 3.58 مليار دولار أمريكي. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع في غضون 30 شهرا من تاريخ بدء العمل.

وتم توقيع الاتفاقية التاريخية من قبل السيد وقار أحمد خان، رئيس مجلس إدارة مجموعة واك، والسيد كيو زوبين، نائب رئيس غواندونغ بحضور قبل السيد يو كان، نائب الرئيس في الشركة الصينية لهندسة الطاقة التي هي الشركة الأم لغواندونغ.

وحضر الحفل العديد من الشخصيات في الإدارة العليا لمجموعة واك، وغواندونغ، والشركة الصينية لهندسة الطاقة وشخصيات بارزة من قطاع الأعمال.

وفي حديثه بهذه المناسبة، أعرب وقار أحمد خان، رئيس مجلس ادارة مجموعة واك عن سعادته لتوقيع هذه الصفقة التاريخية. وسلط الضوء على أهمية هذا التعاون الذي يأتي في إطار "ممر الصين – باكستان الاقتصادي" وتعزيز التعاون بين باكستان والصين. وقال: "بالتعاون مع شركتكم الموقرة، تفخر فالكون بأن تعلن عن إنشاء مصفاة نفطية عالمية المستوى في إقليم خيبر باختونخاوا. وسيكون لهذا المجمع الجديد لتكرير النفط محطة توليد طاقة مستقلة بقدرة 100 ميجا واط إلى جانب مرفق متطور ذي قدرة تخزينية تصل إلى 3.8 مليون طن متري، وأكثر من ٣٠٠ كيلو متر من خطوط أنابيب النفط."

وكشف خان عن أن ما نسبته ١٠٪ من أرباح المشروع سيتم تخصيصه لصالح مؤسسة غولزار الخيرية والأعمال المجتمعية، وذلك تخليدا لذكرى والده.

وتابع: "إن لتوقيت وموقع هذا المشروع المشترك أهمية بالغة عندما ينظر إليه في سياق إطار ممر الصين -باكستان الاقتصادي، وهو مشروع دشن عهدا جديدا سيغير من قواعد اللعبة في المنطقة." وأكد خان على أهمية المشروع كونه سيمثل قوة دفع كبيرة لرحلة باكستان نحو الازدهار بما سيولده من طاقة ستبلغ 100 ألف برميل من النفط يوميا.

وبدوره أعرب السيد يو كان عن تفاؤله بشأن المشروع بالقول: "إن الشركة الصينية لهندسة الطاقة تولي أهمية كبيرة إلى مشروع مصفاة النفط فالكون باكستان، الذي من شأنه أن يعزز من أواصر الصداقة بين الصين وباكستان. وبما تمثله من ظهير قوي لغواندونج، فإن الشركة الصينية لهندسة الطاقة على أتم الاستعداد لضمان الانسيابية والدعم وفي ذات الوقت ستقوم بتوفير الإشراف والتوجيه. وستحرص الشركة وغواندونج على الالتزام بالفلسفة العلمية التي تعتمد على عناصر الكفاءة العالية والايجاز والتواضع من أجل الاستغلال الأمثل للموارد، واعتماد التخطيط والحلول التقنية من أجل ضمان التنفيذ الدقيق للمشروع وتحويله لنموذج مثالي للتعاون بين الصين وباكستان."

من جهته قال السيد كيو زوبين، نائب رئيس غواندونج: "نحن نشعر بالفخر جراء اختيارنا من قبل مجموعة واك لمساعدتها في بناء أحدث منشآت معالجة ونقل النفط الخام لباكستان". وأضاف: "في عام 2016، تواصلت غواندونج مع مجموعة واك حول هذا المشروع. وقد قام الطرفان بعدة جولات من المفاوضات وعملا بنشاط على تعزيز تقدم المشروع. لقد حققنا حتى الآن إنجازا جيدا. ستبدأ غواندونج المشروع بانطلاقة كبيرة، وستعمل على تطبيق أعلى مستويات الكفاءة، وإظهار أعلى معايير الخبرة في مجال الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد لتنفيذ مشروع مذهل يدفع عجلة التنمية الاقتصادية في المجتمع الباكستاني ويحقق فوائد كبيرة لباكستان والصين وشعب الدولتين عبر فلسفتنا في مجال تنفيذ المشاريع القائمة على الريادة في مجال التكنولوجيا والمهنية في مجال الإدارة."

واختتم السيد خان بالقول: "آمل أن يمهد هذا المشروع العظيم الطريق لمزيد من التعاون بين شركتينا وأن يعزز من تصميم الدولتين الصديقتين على العمل بحماس وشغف لتحقيق الحلم المشترك في احلال مزيد من السلام والازدهار والتقدم."

جدير بالذكر أن أعمال تطوير البنية التحتية ستبدأ قريباً في موقع المشروع الذي من شأنه أن يعزز من آفاق التعاون التجاري والاقتصادي الناشئ بين الجارتين الصديقتين.

 



شل توقع عقد شراكة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA)

إنترسولار الشرق الأوسط: أسواق الألواح الضوئية العالمية – هل دول مجلس التعاون الخليجي جاهزة للانضمام إلى الرائدين في سوق الطاقة الشمسية العالمية؟

جراندويلد تفوز بعقد ضخم من شركة نفط الكويت

"جنرال إلكتريك" تتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية على ترميم محطة المنصورة للطاقة وتزويد 720 ميجاواط من الكهرباء

ابيلا سوبر ستورس تتعاون مع سولفيرست باستخدام حلول هواوي الذكية للخلايا الضوئية

"أمانو" يشيد بدور روسيا في تطوير السوق العالمية لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية والتطبيقات النووية السلمية

شنايدر إليكتريك مصر تفتتح معملا هندسيا متكاملا بنقابة المهنسين

%9 تراجعاً فى أسعار البترول

أونيرا سيستميز تقتنص موافقة بنك أمريكى على تمويل محطتها الشمسية

3 عروض عالمية تتقدم لمحطة كهرباء فحم الحمراوين

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

شاكر يناقش زيادة قدرات الربط الكهربائى مع سفير الأردن

البنك اليابانى: ندرس المساهمة فى تمويل المشروعات البتروكيماوية الجديدة

أسعار النفط تنخفض بعد 3 أسابيع من المكاسب

اندلاع حريق بخط أنابيب نقل بترول السويس ـ القطامية

الكهرباء تبحث مشاركة ABB فى مشروعات نقل وتوزيع الطاقة

سيمنس تعتزم إنشاء مقرها العالمي للوجستيات في موقع إكسبو 2020 دبي

الملا يرأس الجمعية العمومية لصان مصر

جلوبال الصينية تدرس الاستثمار بمصر وتحويلها لمركز للأبحاث والربط الكهربائى
التنقل بين الصفحات :