banner
 
 
أحدث الأخبار
في إطارمبادرات مسئوليتها المجتمعية وزيرة التضامن الإجتماعي تفتتح دار العبور للأطفال ضمن بروتوكول تعاون بين"منظمة فيس للاطفال في احتياج" بدعم أندية وادي دجلة
هيلتون تحتفل بالأسبوع العالمي للخدمةفريق العاملين في هيلتون يدعم المجتمع المحلي من خلال التوسع في شراكته مع مؤسسة أنا المصري
أعلنت شركة شل للزيوت- مصر عن شراكة جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر "FCA مصر"، حيث قامت FCA مصر باختيار شركة شل لتصبح المورد الرئيسي والوحيد في مصر لزيوت المحركات في مراكز خدمة ما بعد البيع الخاصة بجميع وكلاء FCA مصر للعلامات التجارية Jeep وChrysler. وتقع هذه الشراكة المحلية تحت مظلة الإتفاقية الدولية بين كل من FCA وشل للزيوت في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة، صرح السيد/ ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل قائلاً: " نحن سعداء أن نبدأ شراكة استراتيجية جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي تضم قائمة من أبرز العلامات التجارية للسيارات ونصبح المورد الرئيسي والوحيد لها في مصر كامتداد لعقد الإتفاق العالمي بين الشركتين. وبهذا العقد، تنضم مجموعة FCA الان لقائمة شراكات شل العديدة والمثمرة بقطاع السيارات، وهو الأمر الذي يعكس مكانتنا ويؤكد على تصدرنا للسوق المصري". وأضاف هاشم: " تفخر شل بأن تقدم تكنولوجيا متطورة تضمن عمر أطول لمختلف المحركات وتتناسب مع مختلف الأجواء وبيئات القيادة اليومية، فشراكة بين شركتين عالميتين ورائدتين في مجالهما، يعني مزيد من النجاح والتميز للشركتين". تم التوقيع على الشراكة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة شل للزيوت- مصر، على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 في دورته الرابعة والعشرون برعاية زيوت شل هيلكس ألترا. وتمثل زيوت شل هيلكس الترا بتكنولوجيا " PurePlus" نقلة جزرية لعلامة شل هيلكس ألترا التجارية، بما يضيف بُعداً استراتيجياً جديداً لسياسة الشركة في التركيز على تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سائل (GTL)، مقارنة بتكرير زيوت المحركات المعدنية. وقد عبر فرانشسكو موناكو، الرئيس التنفيذي لـ "FCA مصر"، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: "إن شراكتنا مع شركة شل تنطلق من سعينا الدائم لتقديم الأفضل لعملائنا، وبهذه الشراكة فإننا نضمن لعملاء العلامات التجارية جيب وكرايسلر أفضل خدمات ما بعد البيع وصيانة مميزة وعمر أطول للمحركات وأعلى مستوى من الجودة والأداء، فشركة شل أثبتت ريادتها في هذا المجال".
كانون تعزّز فرصها التجارية بالتحالف مع الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) كشريك استراتيجي في المملكة العربية السعودية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



إنترسولار الشرق الأوسط: أسواق الألواح الضوئية العالمية – هل دول مجلس التعاون الخليجي جاهزة للانضمام إلى الرائدين في سوق الطاقة الشمسية العالمية؟

الإثنين 25 سبتمبر 2017 15:48:00


إنترسولار الشرق الأوسط: أسواق الألواح الضوئية العالمية – هل دول مجلس التعاون الخليجي جاهزة للانضمام إلى الرائدين في سوق الطاقة الشمسية العالمية؟

    خاص فوربس المصرية

 

 

ما زالت الصين تسيطر على الطلب في قطاع الألواح الضوئية العالمية. وتقدّر "إينرجي ترند" أن قدرة إنتاجها للطاقة الشمسية المركبة التراكمية ستصل إلى 125 جيجاوات بحلول نهاية العام 2017. وتمثل كلّ من الصين والولايات المتحدة والهند واليابان 75 في المائة من مجمل قدرة التركيب في مجال الطاقة الشمسية في العالم لعام 2017. وسيتخطّى إجمالي قدرة إنتاج الألواح الضوئية المركّبة العالمية 400 جيجاوات في العام 2018، ويحتمل أن يصل إجمالي الطاقة الشمسية المركبة إلى حوالى 1 تيراوات بحلول العام 2021. وتخطّط الهند وحدها أن تزيد إنتاجها من الطاقة الشمسية باستخدام الألواح الضوئية إلى 100 جيجاوات بحلول العام 2022.

 

هل دول مجلس التعاون الخليجي جاهزة للانضمام إلى الرائدين في سوق الطاقة الشمسية العالمية؟

 

في العام 2016، وصل إجمالي إنتاج الألواح الضوئية إلى 3.2 جيجاوات فقط في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا مجتمعة، ولكن من المتوقع أن تصل قدرة إنتاج الألواح الضوئية المركّبة إلى 32.5 جيجاوات بحلول العام 2022، بحسب شركة الأبحاث الألمانية "أبريكوم". وهذا يعني زيادة  بنسبة عشرة أضعاف أو إضافة سنوية قدرها 6 جيجاوات من الألواح الضوئية.

 

ولا بد من تنفيذ عدد من مشاريع الألواح الضوئية الهائلة لمواكبة قادة القطاع حول العالم. ويبدو واضحاً أن السعودية تمثّل السوق الكبرى المقبلة. فالمملكة تواصل خططها للوصول إلى 9.5 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول العام 2030. أما الأردن ومصر فهما على المسار وتتلقيان  مساعدات مالية من مصارف دولية على أمل إنجاز المشاريع.

 

ويعتبر البروفسور آيكي ويبر، المدير سابق لمعهد فراوهوفر لأنظمة الطاقة الشمسية "آي إس إي"، والذي سيتولى افتتاح مؤتمر إنترسولار الشرق الأوسط 2017 بنسخته الثانية في دبي: "يشكّل التمويل التحدي الأكبر في قطاع الألواح الضوئية "لأن الكلام كثير ولكن النتيجة هي أن الكثير من المشاريع متوقّف ومعلّق، بسبب قلة الاهتمام المالي. وتكمن المشكلة الأخرى في أن الكل يريد استخدام الإنتاج المحلي، ولكن لا بد أن يتمّ ذلك، وهذا ما يبطئ المشاريع."

 

سيناقش البروفسور ويبر، الحاصل على جائزة الشيخ زايد في مجال الطاقة المستقبلية الحلول الضرورية للحصول على جزء محتمل ومؤثر من حصة الطاقة الشمسية العالمية، خلال المؤتمر الذي يشهد مشاركة أكثر من 80 ممثلاً من هيئة كهرباء ومياه دبي وبنك أبو ظبي الأول، وهيئة كهرباء ومياه أبو ظبي وبلومبيرغ نيو إينرجي فاينانس، وفاعلين عالميين مثل "إيه بي بي" و"سيمنز".

 



شل توقع عقد شراكة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA)

جراندويلد تفوز بعقد ضخم من شركة نفط الكويت

مجموعة واك توقع اتفاقاً مع "غواندونغ" و"الصينية لهندسة الطاقة" لإطلاق مصفاة "فالكون أويل" النفطية بمواصفات عالمية في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان

"جنرال إلكتريك" تتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية على ترميم محطة المنصورة للطاقة وتزويد 720 ميجاواط من الكهرباء

ابيلا سوبر ستورس تتعاون مع سولفيرست باستخدام حلول هواوي الذكية للخلايا الضوئية

"أمانو" يشيد بدور روسيا في تطوير السوق العالمية لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية والتطبيقات النووية السلمية

شنايدر إليكتريك مصر تفتتح معملا هندسيا متكاملا بنقابة المهنسين

%9 تراجعاً فى أسعار البترول

أونيرا سيستميز تقتنص موافقة بنك أمريكى على تمويل محطتها الشمسية

3 عروض عالمية تتقدم لمحطة كهرباء فحم الحمراوين

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

شاكر يناقش زيادة قدرات الربط الكهربائى مع سفير الأردن

البنك اليابانى: ندرس المساهمة فى تمويل المشروعات البتروكيماوية الجديدة

أسعار النفط تنخفض بعد 3 أسابيع من المكاسب

اندلاع حريق بخط أنابيب نقل بترول السويس ـ القطامية

الكهرباء تبحث مشاركة ABB فى مشروعات نقل وتوزيع الطاقة

سيمنس تعتزم إنشاء مقرها العالمي للوجستيات في موقع إكسبو 2020 دبي

الملا يرأس الجمعية العمومية لصان مصر

جلوبال الصينية تدرس الاستثمار بمصر وتحويلها لمركز للأبحاث والربط الكهربائى
التنقل بين الصفحات :