banner
 
 
أحدث الأخبار
أمازون الأمريكية تنجو من ضرائب بـ1.5 مليار دولار
اقتصادى بارز يحذر من خروج فرنسا وإيطاليا من منطقة اليورو
الزراعة : إعادة السماح بالاستيراد من 52 مجزرًا في البرازيل
نائب وزير المالية : صندوق النقد ملوش دعوة بمعدلات الفقر
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



"كويركوس" تبيع حصتها في "فور في إي آي" المتخصصة في البنية التحتية والطاقة

الأربعاء 18 يناير 2017 13:16:00


"كويركوس" تبيع حصتها في "فور في إي آي" المتخصصة في البنية التحتية والطاقة
كويركوس أسيتس سليكشن

    خاص فوربس المصرية

 

 

أعلنت "كويركوس أسيتس سليكشن"، المتخصصة في استثمارات البنية التحتية المتجددة، خلال مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقد في أبوظبي، أن صندوق "كويركوس رينيوابل إنرجي" قد أتمّ بيع حصته في "فور في إي آي"، وهو مشروع مشترك يشمل "كويركوس رينيوابل إنرجي"، و"في إي آي كابيتال"، و"فورسايت سولار في سي تي" و"أدينيوم سولار إنرجي". ويعمل مشروع "فور في إي آي" في قطاع الأسهم الخاصة بالإضافة إلى قطاعي البنية التحتية والطاقة في إيطاليا.

 

 

واستثمرت "كويركوس" مبدئياً ثمانية ملايين يورو في مشروع "فور في إي آي" في عام 2011، وامتلكت عند التصفية في أواخر ديسمبر من عام 2016، حصةً تقارب 10 في المائة في المشروع المشترك. ونتج عن عملية البيع معدل عائدات داخلية "آي آر آر" يفوق تسعة في المائةلشركة "كويركوس"،وتمثل عملية التصفية الأولى التي يقومبها صندوق "كويركوس رينيوابل إنرجي" (كيو آي إي)، والذي أُطلق في عام 2010. وستؤدي العائدات المحققة من عملية البيع إلى توزيع للأرباح للمستثمرين في الربع الأول من العام الجاري. ويسعى صندوق "كيو آر إي" للخروج من الاستثمارات في غضون فترة استثمار تتراوح ما بين 5 - 7أعوام ومن المعتزم أن تتم تصفية الصندوق بحلول نهاية عام 2018.

 

 

وقال دييجو بياسي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة "كويركوس": "شكلت أداة ’فور في إي آي‘ استثماراً جيداً ومستقراً للغاية بالنسبة لـ’كويركوس‘ ونحن سعداء بالخروج من هذا الاستثمار بعد تحقيق معدل عائدات داخليةمغرٍ، حيث يعمل قطاع الطاقة المتجددة الإيطالي معتمداً على خلفية بيئةٍ تنظيمية مستقرة. ولكن باعتبارنا دخلنا السوق في وقت مبكر نسبياً، عندما كانت البيئة التنظيمية أقل استقراراً، تمكّن النهج الاستثماريالخاص بشركة ’كويركوس‘ من الاستثمار بشكل فعال عبر وضع مجموعةٍ واضحة من الأهداف طويلة المدى. وتم تحسين حافظة ’كيو آر إي‘ على مر الأعوام وإعدادها لتلبي تطلعات المستثمرين على المدى الطويل".

 

 

وتأتي تصفية مشروع "فور في إي آي" عقب الأخبار الأخيرة حول الاغلاق الأول الذي تبلغ قيمته 150 مليون يورو لسلسلة مؤلفة من ثلاث صناديق للبنية التحتية المتجددة التي تهدف إلى جمع مبلغ إجمالي يبلغ 500 مليون يورو بحلول ديسمبر من عام 2018. وتستهدف الصناديق الثلاثة الجديدة تحقيق توزيع أرباح سنويةتبلغ قيمتها ستة في المائة، توزع كل ستة أشهر، ومعدل عائدات داخلية يفوق 11 في المائة. وستجعل هذه الصناديق "كويركوس" من بين أفضل ثلاثة صناديق للبنية التحتية للطاقة المتجددة في أوروبا.

 

 

كما أعلنت الشركة أيضاً في ديسمبر عن أول توزيع للأرباح الخاصة، والتي تبلغ ما يعادل 20 في المائة، من صندوق "إيتاليان سولار" الخاص بها، وإصدار سندات جديدة تصل قيمتها إلى 125 مليون يورو تقريباً بسعر فائدةٍ اسمية يقارب ثلاثة في المائة وبتاريخ انتهاء صلاحية يبلغ 20 عاماً. وتبحث الشركة حالياً عن مستثمرين وفرص استثمار إضافية مع تطلعهالنشر استراتيجية الاستثمار الخاصة بها في مناطق جديدة.

 

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 

 

 

 



وزير البترول يطالب بإنشاء محطات وقود جديدة بالصعيد

أول شحنة غاز مسيل من روسنفت لمصر في مايو

الملا يعرض خارطة عمل قطاع البترول السنوات المقبلة

الملا: وصول شحنتي بنزين من أرامكو الأسبوع المقبل

انقطاع الكهرباء عن رفح والشيخ زويد والخط الواصل لفلسطين

بدء تشغيل 3 وحدات بمحطة كهرباء بنى سويف.. إبريل المقبل

شنايدر تطلق Galaxy VX لتوفير الطاقة البديلة

أسعار البترول تهبط 1 %

عقد غاز مصري إسرائيلي بنحو 20 مليار دولار

المالية تحدد 57 دولارًا سعرًا للبترول بالموازنة الجديدة

وزير البترول يؤكد استلام شحنتي سولار من أرامكو

نتائج زيارة شاكر لليابان

الملا يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي زيادة التعاون بقطاع الطاقة

استطلاع: أوبك تحتاج لتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط للحفاظ على الأسعار

الملا يستعرض نتائج وأنشطة دانة للبترول

عاجل .. أرامكو السعودية تستأنف توريد الوقود لمصر

شنايدر اليكتريك تطرح " Conext SmartGen 1500VDC" للطاقة المتجددة لأول مرة فى السوق المصرى

الكهرباء: تنفيذ خطة لمدة عامين لدعم شبكات النقل بتكلفة 39,4 مليار جنيه

وزير البترول يغادر إلى كندا لحضور مؤتمر ومعرض التعدين الدولى

وزير البترول يزور اليوم منجم ذهب السكرى للمرة الأولى
التنقل بين الصفحات :