banner
 
 
أحدث الأخبار
إسبانيا تفعل "الخيار النووي" وتخطط لانتخابات جديدة في "كاتالونيا"
القابضة الغذائية تتعاقد على توريد 45ألف طن لحوم سودانية للمجمعات
الرقابة المالية: أربعة مرشحين بانتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر
صادرات الجلود المصرية تتراجع 13.7% خلال 9أشهر..والمجلس يشارك بـ6معارض خارجية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



"كويركوس" تبيع حصتها في "فور في إي آي" المتخصصة في البنية التحتية والطاقة

الأربعاء 18 يناير 2017 13:16:00


"كويركوس" تبيع حصتها في "فور في إي آي" المتخصصة في البنية التحتية والطاقة
كويركوس أسيتس سليكشن

    خاص فوربس المصرية

 

 

أعلنت "كويركوس أسيتس سليكشن"، المتخصصة في استثمارات البنية التحتية المتجددة، خلال مؤتمر القمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقد في أبوظبي، أن صندوق "كويركوس رينيوابل إنرجي" قد أتمّ بيع حصته في "فور في إي آي"، وهو مشروع مشترك يشمل "كويركوس رينيوابل إنرجي"، و"في إي آي كابيتال"، و"فورسايت سولار في سي تي" و"أدينيوم سولار إنرجي". ويعمل مشروع "فور في إي آي" في قطاع الأسهم الخاصة بالإضافة إلى قطاعي البنية التحتية والطاقة في إيطاليا.

 

 

واستثمرت "كويركوس" مبدئياً ثمانية ملايين يورو في مشروع "فور في إي آي" في عام 2011، وامتلكت عند التصفية في أواخر ديسمبر من عام 2016، حصةً تقارب 10 في المائة في المشروع المشترك. ونتج عن عملية البيع معدل عائدات داخلية "آي آر آر" يفوق تسعة في المائةلشركة "كويركوس"،وتمثل عملية التصفية الأولى التي يقومبها صندوق "كويركوس رينيوابل إنرجي" (كيو آي إي)، والذي أُطلق في عام 2010. وستؤدي العائدات المحققة من عملية البيع إلى توزيع للأرباح للمستثمرين في الربع الأول من العام الجاري. ويسعى صندوق "كيو آر إي" للخروج من الاستثمارات في غضون فترة استثمار تتراوح ما بين 5 - 7أعوام ومن المعتزم أن تتم تصفية الصندوق بحلول نهاية عام 2018.

 

 

وقال دييجو بياسي، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لشركة "كويركوس": "شكلت أداة ’فور في إي آي‘ استثماراً جيداً ومستقراً للغاية بالنسبة لـ’كويركوس‘ ونحن سعداء بالخروج من هذا الاستثمار بعد تحقيق معدل عائدات داخليةمغرٍ، حيث يعمل قطاع الطاقة المتجددة الإيطالي معتمداً على خلفية بيئةٍ تنظيمية مستقرة. ولكن باعتبارنا دخلنا السوق في وقت مبكر نسبياً، عندما كانت البيئة التنظيمية أقل استقراراً، تمكّن النهج الاستثماريالخاص بشركة ’كويركوس‘ من الاستثمار بشكل فعال عبر وضع مجموعةٍ واضحة من الأهداف طويلة المدى. وتم تحسين حافظة ’كيو آر إي‘ على مر الأعوام وإعدادها لتلبي تطلعات المستثمرين على المدى الطويل".

 

 

وتأتي تصفية مشروع "فور في إي آي" عقب الأخبار الأخيرة حول الاغلاق الأول الذي تبلغ قيمته 150 مليون يورو لسلسلة مؤلفة من ثلاث صناديق للبنية التحتية المتجددة التي تهدف إلى جمع مبلغ إجمالي يبلغ 500 مليون يورو بحلول ديسمبر من عام 2018. وتستهدف الصناديق الثلاثة الجديدة تحقيق توزيع أرباح سنويةتبلغ قيمتها ستة في المائة، توزع كل ستة أشهر، ومعدل عائدات داخلية يفوق 11 في المائة. وستجعل هذه الصناديق "كويركوس" من بين أفضل ثلاثة صناديق للبنية التحتية للطاقة المتجددة في أوروبا.

 

 

كما أعلنت الشركة أيضاً في ديسمبر عن أول توزيع للأرباح الخاصة، والتي تبلغ ما يعادل 20 في المائة، من صندوق "إيتاليان سولار" الخاص بها، وإصدار سندات جديدة تصل قيمتها إلى 125 مليون يورو تقريباً بسعر فائدةٍ اسمية يقارب ثلاثة في المائة وبتاريخ انتهاء صلاحية يبلغ 20 عاماً. وتبحث الشركة حالياً عن مستثمرين وفرص استثمار إضافية مع تطلعهالنشر استراتيجية الاستثمار الخاصة بها في مناطق جديدة.

 

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

 

 

 

 



شل توقع عقد شراكة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA)

إنترسولار الشرق الأوسط: أسواق الألواح الضوئية العالمية – هل دول مجلس التعاون الخليجي جاهزة للانضمام إلى الرائدين في سوق الطاقة الشمسية العالمية؟

جراندويلد تفوز بعقد ضخم من شركة نفط الكويت

مجموعة واك توقع اتفاقاً مع "غواندونغ" و"الصينية لهندسة الطاقة" لإطلاق مصفاة "فالكون أويل" النفطية بمواصفات عالمية في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان

"جنرال إلكتريك" تتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية على ترميم محطة المنصورة للطاقة وتزويد 720 ميجاواط من الكهرباء

ابيلا سوبر ستورس تتعاون مع سولفيرست باستخدام حلول هواوي الذكية للخلايا الضوئية

"أمانو" يشيد بدور روسيا في تطوير السوق العالمية لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية والتطبيقات النووية السلمية

شنايدر إليكتريك مصر تفتتح معملا هندسيا متكاملا بنقابة المهنسين

%9 تراجعاً فى أسعار البترول

أونيرا سيستميز تقتنص موافقة بنك أمريكى على تمويل محطتها الشمسية

3 عروض عالمية تتقدم لمحطة كهرباء فحم الحمراوين

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

شاكر يناقش زيادة قدرات الربط الكهربائى مع سفير الأردن

البنك اليابانى: ندرس المساهمة فى تمويل المشروعات البتروكيماوية الجديدة

أسعار النفط تنخفض بعد 3 أسابيع من المكاسب

اندلاع حريق بخط أنابيب نقل بترول السويس ـ القطامية

الكهرباء تبحث مشاركة ABB فى مشروعات نقل وتوزيع الطاقة

سيمنس تعتزم إنشاء مقرها العالمي للوجستيات في موقع إكسبو 2020 دبي

الملا يرأس الجمعية العمومية لصان مصر
التنقل بين الصفحات :