banner
 
 
أحدث الأخبار
أمازون الأمريكية تنجو من ضرائب بـ1.5 مليار دولار
اقتصادى بارز يحذر من خروج فرنسا وإيطاليا من منطقة اليورو
الزراعة : إعادة السماح بالاستيراد من 52 مجزرًا في البرازيل
نائب وزير المالية : صندوق النقد ملوش دعوة بمعدلات الفقر
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



"جنرال إلكتريك" تعلن عن توقيع عقود مع وزارة الكهرباء العراقية لتلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة

الأحد 29 يناير 2017 11:22:00


"جنرال إلكتريك" تعلن عن توقيع عقود مع وزارة الكهرباء العراقية لتلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة
خلال توقيع العقود

    خاص فوربس المصرية

 

تواصل " - جنرال إلكتريك" تعزيز شراكاتها في العراق لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة في البلاد، بما يضمن تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء للشعب العراقي والصناعات المختلفة في البلاد.

 

وفي هذا الإطار، وقعت "جنرال إلكتريك" عقدين مع وزارة الكهرباء العراقية والتي سوف تساهم في إضافة 2 جيجاواط إلى الشبكة الوطنية، وتأمين نحو 1.75 جيجاواط من الطاقة المتوفرة في الشبكة الوطنية، لتعزيز البنية التحتية للقطاع.

 

 ستنفذ "جنرال إلكتريك" محطتي السماوة وذي قار لتوليد طاقة بقدرة إنتاجية تضيف 1500 ميجاواط الى الشبكة الوطنية العراقية. وستعمل "جنرال إلكتريك" على تركيب 4 توربينات غازية من طراز 9Eبالدورة البسيطة في كل موقع خلال المرحلة الأولى من المشروع المزمع استكمالها في 2018. أما المرحلة الثانية فتشمل تحويل محطة الطاقة إلى الدورة المركبة وتزويد أحدث مولدات استعادة البخار وتقنيات التوربينات البخارية، كما ستكون الشركة مقاول الهندسة والمشتريات والإنشاء للمشروع.

 

وخلال المرحلة الثانية من "خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق" (باور أب 2) بالتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية، ستعمل "جنرال إلكتريك" على إضافة 580 ميجاواط الى الشبكة الوطنية العراقية من خلال تحديث وإصلاح 4 محطات كهربائية.

 

بالاضافة الى ذلك، وفي إطار المرحلة الثانية من "خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق"، (باور أب 2) سوف تساعد الشركة في تأمين نحو 1.75 جيجاواط من الطاقة التوليدية في العراق من خلال تحديث وإصلاح وتزويد خدمات الصيانة على توربينات جنرال إلكتريك من طراز 9Eفي 6 محطات مختلفة لتوليد الكهرباء في العراق. وسيكون لهذه الخطوات دور هام في تعزيز موثوقية وكفاءة الطاقة في البلاد.

 

كما تعمل "جنرال إلكتريك" وبالتعاون مع مؤسسات مالية إقليمية وعالمية لتأمين التمويل اللازم للحكومة العراقية للعمل على تنفيذ هذه المشاريع وغيرها. ومنذ عام 2016، قامت "جنرال إلكتريك" بمساعدة العراق في تأمين تمويل بقيمة 2 مليار دولار لمشاريع جديدة ضمن قطاع الطاقة مستفيدة من إمكاناتها العالمية الكبيرة في مجال التوريد وعلاقاتها القوية مع أهم الممولين.

 

بهذه المناسبة قال مصعب المدرس المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء العراقية : "تمثل الاتفاقيات الموقعة مع شركة ’جنرال إلكتريك‘ خير تجسيد لالتزامنا الراسخ بتعزيز البنية التحتية لقطاع توليد الكهرباء في البلاد. وينصب جلُّ تركيزنا على توفير موارد الكهرباء المستمرة وبأعلى معايير الموثوقية والكفاءة للاستخدامات السكنية والتجارية على حد سواء. ويقدم التعاون مع ’جنرال إلكتريك‘ نموذجاً للشراكات البنّاءة بين القطاعين العام والخاص، حيث نتعاون مع شركائنا لتوفير الحلول التقنية والتمويل لضمان تسريع وتيرة استكمال المشاريع".

 

ويمثل إعلان اليوم امتداداً لنجاح المرحلة الأولى من "خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق" (باور أب 1)  لتطوير محطات توليد الكهرباء في العراق والتي أطلقتها "جنرال إلكتريك" العام الماضي، والتي ساهمت في تزويد أكثر من 700 ميجاواط من الكهرباء.

 

وقال ستيف بولز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للطاقة": "يسرنا أن نواصل تعزيز علاقاتنا بوزارة الكهرباء للعمل معاً لإيجاد حلول لتوفير الطاقة الكافية للشعب العراقي. وتعكس المرحلة الثانية من خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق (باور أب) عمق التزامنا بتوفير أحدث الحلول التقنية التي تضمن سلاسة واستمرارية العمليات التشغيلية في محطات التوليد، بالتزامن مع تحقيق مستويات غير مسبوقة من الكفاءة في استهلاك الموارد".

 

ومن جانبه قال عزيز قليلات، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في العراق والمشرق العربي: "لطالما كانت ’جنرال إلكتريك‘ من الشركاء الموثوقين للعراق، وتعكس الاتفاقيات الجديدة التزامنا الجاد والمستمر بتقديم أحدث الحلول التقنية المؤهلة لتعزيز الطاقة الإنتاجية لشبكة الكهرباء الوطنية. ونتعاون من هذا المنطلق مع المعنيين من القطاعين العام والخاص في مجالات عدة بما في ذلك تزويد المعدات والاستشارات المالية، لنعمل معاً على تأسيس بنية تحتية قوية لقطاع الكهرباء في العراق. وفي ضوء تنامي الطلب على موارد الكهرباء بشكل سنوي ليواكب الاحتياجات السكنية والصناعية، تبرز الحاجة إلى اتباع منهج تحولي يقوم على المشاريع الجديدة والتحديثات التقنية المتطورة. وتؤكد هذه العقود مجدداً التزامنا بتقديم حلول شاملة تغطي كافة نواحي العمل في قطاع الطاقة".

 

وتتمتع "جنرال إلكتريك" بحضور قوي في العراق منذ أكثر من 40 عاماً، وتعمل على تقديم الدعم لمتطلبات البنية التحتية في قطاعات توليد الطاقة والنفط والغاز ومعالجة المياه والطيران والرعاية الصحية من خلال الحلول المتنوعة التي تقدمها وتواجدها القوي في البلاد. ويجري حالياً تشغيل أكثر من 130 توربين من "جنرال إلكتريك" في العراق، علاوةً على اتفاقيات مستمرة لدعم محطات توليد الطاقة. ولدى الشركة ثلاثة مكاتب في العراق –في بغداد وأربيل والبصرة- وتواصل العمل على توفير أحدث التقنيات والخبرات لعملائها المحليين. ويعمل لدى "جنرال إلكتريك" حالياً أكثر من 250 موظفاً في البلاد يمثل المواطنين العراقيون نحو 95% منهم.

 

 

 

 

 

 



وزير البترول يطالب بإنشاء محطات وقود جديدة بالصعيد

أول شحنة غاز مسيل من روسنفت لمصر في مايو

الملا يعرض خارطة عمل قطاع البترول السنوات المقبلة

الملا: وصول شحنتي بنزين من أرامكو الأسبوع المقبل

انقطاع الكهرباء عن رفح والشيخ زويد والخط الواصل لفلسطين

بدء تشغيل 3 وحدات بمحطة كهرباء بنى سويف.. إبريل المقبل

شنايدر تطلق Galaxy VX لتوفير الطاقة البديلة

أسعار البترول تهبط 1 %

عقد غاز مصري إسرائيلي بنحو 20 مليار دولار

المالية تحدد 57 دولارًا سعرًا للبترول بالموازنة الجديدة

وزير البترول يؤكد استلام شحنتي سولار من أرامكو

نتائج زيارة شاكر لليابان

الملا يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي زيادة التعاون بقطاع الطاقة

استطلاع: أوبك تحتاج لتمديد اتفاق خفض إنتاج النفط للحفاظ على الأسعار

الملا يستعرض نتائج وأنشطة دانة للبترول

عاجل .. أرامكو السعودية تستأنف توريد الوقود لمصر

شنايدر اليكتريك تطرح " Conext SmartGen 1500VDC" للطاقة المتجددة لأول مرة فى السوق المصرى

الكهرباء: تنفيذ خطة لمدة عامين لدعم شبكات النقل بتكلفة 39,4 مليار جنيه

وزير البترول يغادر إلى كندا لحضور مؤتمر ومعرض التعدين الدولى

وزير البترول يزور اليوم منجم ذهب السكرى للمرة الأولى
التنقل بين الصفحات :