banner
 
 
أحدث الأخبار
«العريان»: الجنيه يقترب من سعر مستوى التوازن
بنك الإسكندرية يطلق "باسبورالأعمال" الجديد لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر
البورصة تربح 7.7 مليار جنيه بختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسى يرتفع 1.7%
الصندوق الاجتماعى: 3.7 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات الصغيرة
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



"جنرال إلكتريك" تعلن عن توقيع عقود مع وزارة الكهرباء العراقية لتلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة

الأحد 29 يناير 2017 11:22:00


"جنرال إلكتريك" تعلن عن توقيع عقود مع وزارة الكهرباء العراقية لتلبية الطلب المتنامي على موارد الطاقة
خلال توقيع العقود

    خاص فوربس المصرية

 

تواصل " - جنرال إلكتريك" تعزيز شراكاتها في العراق لدعم وتطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة في البلاد، بما يضمن تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء للشعب العراقي والصناعات المختلفة في البلاد.

 

وفي هذا الإطار، وقعت "جنرال إلكتريك" عقدين مع وزارة الكهرباء العراقية والتي سوف تساهم في إضافة 2 جيجاواط إلى الشبكة الوطنية، وتأمين نحو 1.75 جيجاواط من الطاقة المتوفرة في الشبكة الوطنية، لتعزيز البنية التحتية للقطاع.

 

 ستنفذ "جنرال إلكتريك" محطتي السماوة وذي قار لتوليد طاقة بقدرة إنتاجية تضيف 1500 ميجاواط الى الشبكة الوطنية العراقية. وستعمل "جنرال إلكتريك" على تركيب 4 توربينات غازية من طراز 9Eبالدورة البسيطة في كل موقع خلال المرحلة الأولى من المشروع المزمع استكمالها في 2018. أما المرحلة الثانية فتشمل تحويل محطة الطاقة إلى الدورة المركبة وتزويد أحدث مولدات استعادة البخار وتقنيات التوربينات البخارية، كما ستكون الشركة مقاول الهندسة والمشتريات والإنشاء للمشروع.

 

وخلال المرحلة الثانية من "خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق" (باور أب 2) بالتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية، ستعمل "جنرال إلكتريك" على إضافة 580 ميجاواط الى الشبكة الوطنية العراقية من خلال تحديث وإصلاح 4 محطات كهربائية.

 

بالاضافة الى ذلك، وفي إطار المرحلة الثانية من "خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق"، (باور أب 2) سوف تساعد الشركة في تأمين نحو 1.75 جيجاواط من الطاقة التوليدية في العراق من خلال تحديث وإصلاح وتزويد خدمات الصيانة على توربينات جنرال إلكتريك من طراز 9Eفي 6 محطات مختلفة لتوليد الكهرباء في العراق. وسيكون لهذه الخطوات دور هام في تعزيز موثوقية وكفاءة الطاقة في البلاد.

 

كما تعمل "جنرال إلكتريك" وبالتعاون مع مؤسسات مالية إقليمية وعالمية لتأمين التمويل اللازم للحكومة العراقية للعمل على تنفيذ هذه المشاريع وغيرها. ومنذ عام 2016، قامت "جنرال إلكتريك" بمساعدة العراق في تأمين تمويل بقيمة 2 مليار دولار لمشاريع جديدة ضمن قطاع الطاقة مستفيدة من إمكاناتها العالمية الكبيرة في مجال التوريد وعلاقاتها القوية مع أهم الممولين.

 

بهذه المناسبة قال مصعب المدرس المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء العراقية : "تمثل الاتفاقيات الموقعة مع شركة ’جنرال إلكتريك‘ خير تجسيد لالتزامنا الراسخ بتعزيز البنية التحتية لقطاع توليد الكهرباء في البلاد. وينصب جلُّ تركيزنا على توفير موارد الكهرباء المستمرة وبأعلى معايير الموثوقية والكفاءة للاستخدامات السكنية والتجارية على حد سواء. ويقدم التعاون مع ’جنرال إلكتريك‘ نموذجاً للشراكات البنّاءة بين القطاعين العام والخاص، حيث نتعاون مع شركائنا لتوفير الحلول التقنية والتمويل لضمان تسريع وتيرة استكمال المشاريع".

 

ويمثل إعلان اليوم امتداداً لنجاح المرحلة الأولى من "خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق" (باور أب 1)  لتطوير محطات توليد الكهرباء في العراق والتي أطلقتها "جنرال إلكتريك" العام الماضي، والتي ساهمت في تزويد أكثر من 700 ميجاواط من الكهرباء.

 

وقال ستيف بولز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للطاقة": "يسرنا أن نواصل تعزيز علاقاتنا بوزارة الكهرباء للعمل معاً لإيجاد حلول لتوفير الطاقة الكافية للشعب العراقي. وتعكس المرحلة الثانية من خطة زيادة توليد الكهرباء في العراق (باور أب) عمق التزامنا بتوفير أحدث الحلول التقنية التي تضمن سلاسة واستمرارية العمليات التشغيلية في محطات التوليد، بالتزامن مع تحقيق مستويات غير مسبوقة من الكفاءة في استهلاك الموارد".

 

ومن جانبه قال عزيز قليلات، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" في العراق والمشرق العربي: "لطالما كانت ’جنرال إلكتريك‘ من الشركاء الموثوقين للعراق، وتعكس الاتفاقيات الجديدة التزامنا الجاد والمستمر بتقديم أحدث الحلول التقنية المؤهلة لتعزيز الطاقة الإنتاجية لشبكة الكهرباء الوطنية. ونتعاون من هذا المنطلق مع المعنيين من القطاعين العام والخاص في مجالات عدة بما في ذلك تزويد المعدات والاستشارات المالية، لنعمل معاً على تأسيس بنية تحتية قوية لقطاع الكهرباء في العراق. وفي ضوء تنامي الطلب على موارد الكهرباء بشكل سنوي ليواكب الاحتياجات السكنية والصناعية، تبرز الحاجة إلى اتباع منهج تحولي يقوم على المشاريع الجديدة والتحديثات التقنية المتطورة. وتؤكد هذه العقود مجدداً التزامنا بتقديم حلول شاملة تغطي كافة نواحي العمل في قطاع الطاقة".

 

وتتمتع "جنرال إلكتريك" بحضور قوي في العراق منذ أكثر من 40 عاماً، وتعمل على تقديم الدعم لمتطلبات البنية التحتية في قطاعات توليد الطاقة والنفط والغاز ومعالجة المياه والطيران والرعاية الصحية من خلال الحلول المتنوعة التي تقدمها وتواجدها القوي في البلاد. ويجري حالياً تشغيل أكثر من 130 توربين من "جنرال إلكتريك" في العراق، علاوةً على اتفاقيات مستمرة لدعم محطات توليد الطاقة. ولدى الشركة ثلاثة مكاتب في العراق –في بغداد وأربيل والبصرة- وتواصل العمل على توفير أحدث التقنيات والخبرات لعملائها المحليين. ويعمل لدى "جنرال إلكتريك" حالياً أكثر من 250 موظفاً في البلاد يمثل المواطنين العراقيون نحو 95% منهم.

 

 

 

 

 

 



شل: مصر والأردن وباكستان تتصدر مستوردي الغاز في 2016

وزير البترول: الاتفاق مع كبرى بيوت الخبرة العالمية لتطوير قطاع البترول

وزير البترول يبحث مع رؤساء شركات عالمية زيادة الاستثمارات فى مصر

النفط يرتفع بدعم احتمال تمديد أوبك لاتفاق خفض الإنتاج

وزير البترول: استعنا باستشارى عالمى لوضع تصور التطوير

وزير البترول يتفقد أجنحة معرض البترول الدولى

تعييّن وليد شتا في منصب الرئيس الإقليمي لشنايدر اليكتريك لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربي

وزير البترول يلتقى نائب نظيره النرويجى لتعزيز التعاون بين البلدين

"البترول" تطرح مناقصة عالمية لاستيراد الوقود فى الأسبوع الأول من مارس

البترول: زيادة إنتاج حقول الأبيض بالصحراء الغربية 25 مليون قدم مكعب من الغاز

وزير البترول: نتوقع الإعلان عن اكتشافات جديدة بالنصف الثاني من2017

مصر تتفاوض لاستيراد مليون برميل من النفط العراقي لمدة عام

وزير النفط السعودى: المملكة تدعو لتقديم عطاءات مشروعات طاقة متجددة فى إبريل

وزير البترول: وفد مصري يزور العراق في فبراير للاتفاق على استيراد النفط

بريتش بتروليوم تتوقع بدء إنتاج الغاز بمشروعاتها بمصر خلال عامين

وزير البترول يلتقى رؤساء شركات بترول عالمية بلندن ويستعرض فرص الاستثمار

إيجاس تُخطط لاستيراد 86 شحنة غاز مسال خلال 2017-2018

وزير البترول : بدء إنتاج حقول شمال الإسكندرية وظُهر العام الجارى

البترول: مؤشرات إيجابية لزيادة إنتاج الغاز الطبيعى

وزير الطاقة السعودى: خروج 1.5 مليون برميل نفط من السوق فى يناير
التنقل بين الصفحات :