banner
 
 
أحدث الأخبار
"Visa" تطرح 3 حلول دفع جديدة قابلة للارتداء لمشجعي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بيونغ تشانغ 2018"
وفد الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يزور لوادى دجلة. باعتباره أول نادي في مصر يطبق نظام TMSالعالمي
هواوي تطلق سلسلة هواتف Mate 10في الأسواق المصرية بمزايا الذكاء الأصطناعى
بيكر مكنزي : توقعات بتسارع وتيرة الصفقات العالمية في العام 2018
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



جلوبال الصينية تدرس الاستثمار بمصر وتحويلها لمركز للأبحاث والربط الكهربائى

الأحد 09 إبريل 2017 15:34:00


جلوبال الصينية تدرس الاستثمار بمصر وتحويلها لمركز للأبحاث والربط الكهربائى

    خاص فوربس المصرية

 

 
أكد liu zhenya رئيس منظمة جلوبال الصينية رغبة شركته فى الاستثمار فى مصر واعتبارها مركزاً للأبحاث والربط، بالإضافة إلى المساهمة فى مشروعات قطاع الكهرباء خاصة فى مشروعات الطاقات المتجددة.
 
جاء ذلك خلال استقبال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، Liu Zhenya والوفد المرافق لها، حيث قدم ممثلو الشركة الصينية عرضا تقديميا يوضح الأنشطة التى تقوم بها الشركة باستخدام أحدث التكنولوجيات فى العديد من المجالات ومن بينها الربط من خلال كابلات بحرية، إحلال الشبكات التقليدية بشبكات أخرى ذكية، زيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة فى التوليد وذلك للوفاء باحتياجات السوق بإفريقيا، وآسيا واوروبا.
 
ولفت شاكر خلال بيان صحفي إلى التعاون المشترك بين مصر والصين، وأن القطاع يعمل على  تحسين وتطوير كل الخدمات من إنتاج ونقل وتوزيع وذلك من خلال التعاون القائم مع شركة State Grid الصينية الذى يعد من أنجح المشروعات الجارى تنفيذها فى الوقت الحالى.
 
وأشار إلى التعاون المستقبلى مع الشركات الصينية وذلك من خلال مشروع لإنشاء محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة، فضلاً عن محطات تعمل بالفحم النظيف، مضيفا أننا نعمل على زيادة حجم التعاون بين البلدين.
 
وألمح شاكر إلى ما تمتلكه مصر من قدرات فى الطاقات المتجددة، موضحاً أن الحكومة أعلنت عن تعريفة التغذية FIT لتوليد 4300 ميجاوات من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بأسعار جاذبة، وفى المرحلة الأولى نجح عدد محدود من الشركات فى استيفاء الضمانة المالية فى الوقت المحدد، وفى أكتوبر 2016 تم البدء فى المرحلة الثانية من برنامج تعريفة التغذية، بالإضافة إلى خطة القطاع التى تهدف إلى وصول نسبة الطاقات الجديدة والمتجددة إلى 20% من مزيج الطاقة في مصر حتى عام 2022 ونسبة 37% حتى عام 2035.
 
كما أشار شاكر إلى مذكرة التفاهم التى تم توقيعها بين الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركة Africa International Euro القبرصية لإجراء دراسة تتضمن جدوى تنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين مصر وقبرص واليونان، حيث يهدف المشروع إلى الربط الكهربائى الأوروبى الأفريقى  بين مصر وقبرص واليونان لتكون بذلك مصر ناقل هام للطاقة بالنسبة للقارة الأوروبية.
 
وأضاف أن مصر تتطلع لانجاز مشروع ممر الطاقة الخضراء green corridor بما فيه صالح جميع الدول الأفريقية وبعد الانتهاء من هذه المشاريع ستكون مصر مركزا محوريا للربط الكهربائى بين أوروبا والدول العربية والأفريقية.
 
وأوضح أنه تم منذ ايام قليلة خلال إجتماعات المجلس الوزاري العربي للكهرباء بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية توقيع تفاهم مذكرة لإنشاء سوق عربية مشتركة للكهرباء بين الدول العربية ،مما سيؤدى إلى تعزيز دور مصر للربط بين إفريقيا وآسيا وأوروبا.
 
وأشاد ممثلو الشركة الصينية بمجهودات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتوفير الطاقة الكهربائية وتحسين كفاءتها.
 
وقد تم تحديد نقطة اتصال من الجانبين لبحث فرص التعاون بين قطاع الكهرباء والمنظمة والاستفادة من خبرات المنظمة فى مجالات الدراسات الفنية ودعم وتعزيز التعاون بين بين منظمة جلوبال الصينية وقطاع الكهرباء من خلال إعداد مذكرة تفاهم لزيادة حجم التعاون بين مصر والصين.
 



شل توقع عقد شراكة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA)

إنترسولار الشرق الأوسط: أسواق الألواح الضوئية العالمية – هل دول مجلس التعاون الخليجي جاهزة للانضمام إلى الرائدين في سوق الطاقة الشمسية العالمية؟

جراندويلد تفوز بعقد ضخم من شركة نفط الكويت

مجموعة واك توقع اتفاقاً مع "غواندونغ" و"الصينية لهندسة الطاقة" لإطلاق مصفاة "فالكون أويل" النفطية بمواصفات عالمية في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان

"جنرال إلكتريك" تتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية على ترميم محطة المنصورة للطاقة وتزويد 720 ميجاواط من الكهرباء

ابيلا سوبر ستورس تتعاون مع سولفيرست باستخدام حلول هواوي الذكية للخلايا الضوئية

"أمانو" يشيد بدور روسيا في تطوير السوق العالمية لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية والتطبيقات النووية السلمية

شنايدر إليكتريك مصر تفتتح معملا هندسيا متكاملا بنقابة المهنسين

%9 تراجعاً فى أسعار البترول

أونيرا سيستميز تقتنص موافقة بنك أمريكى على تمويل محطتها الشمسية

3 عروض عالمية تتقدم لمحطة كهرباء فحم الحمراوين

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

شاكر يناقش زيادة قدرات الربط الكهربائى مع سفير الأردن

البنك اليابانى: ندرس المساهمة فى تمويل المشروعات البتروكيماوية الجديدة

أسعار النفط تنخفض بعد 3 أسابيع من المكاسب

اندلاع حريق بخط أنابيب نقل بترول السويس ـ القطامية

الكهرباء تبحث مشاركة ABB فى مشروعات نقل وتوزيع الطاقة

سيمنس تعتزم إنشاء مقرها العالمي للوجستيات في موقع إكسبو 2020 دبي

الملا يرأس الجمعية العمومية لصان مصر
التنقل بين الصفحات :