banner
 
 
أحدث الأخبار
"Visa" تطرح 3 حلول دفع جديدة قابلة للارتداء لمشجعي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بيونغ تشانغ 2018"
وفد الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يزور لوادى دجلة. باعتباره أول نادي في مصر يطبق نظام TMSالعالمي
هواوي تطلق سلسلة هواتف Mate 10في الأسواق المصرية بمزايا الذكاء الأصطناعى
بيكر مكنزي : توقعات بتسارع وتيرة الصفقات العالمية في العام 2018
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



%9 تراجعاً فى أسعار البترول

الثلاثاء 02 مايو 2017 15:13:00


%9 تراجعاً فى أسعار البترول

    خاص فوربس المصرية

 

 
 
هبطت أسعار البترول بأكثر من %9 خلال أول أربعة شهور من العام الحالى، لتنخفض أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت إلى حوالى 51.71 دولار، والخام الأمريكى الخفيف إلى 49.15 دولار للبرميل، رغم أنها كسبت أكثر من %50 العام الماضى.
 
ذكرت وكالة بلومبرج أن الإنتاج الأمريكى من البترول قفز، هذا العام، حتى الآن إلى أعلى مستوى منذ أغسطس 2015، ما أدى لانخفاض الأسعار، وهذا يعنى احتدام المعركة بين شركات إنتاج البترول الصخرى الأمريكية وبين منظمة أوبك التى تقلَّص إنتاجها منذ اتفاق الدول الأعضاء فيها وغير الأعضاء بنهاية العام الماضى وحتى الآن، وعزمها استمرار تخفيض الإنتاج حتى نهاية العام، فى محاولةٍ منها لرفع الأسعار.
 
وانتعش صافى أرباح شركات التنقيب العالمية، خلال الربع الأول من 2017، ومنها شركة إيكسون الأمريكية التى قفز صافى أرباحها إلى أكثر من 4.01 مليار دولار، مقارنة بـ1.81 مليار دولار، خلال الربع المقابل من العام الماضى، وكذلك زيادة سيولتها النقدية بأكثر من %32 لتتجاوز 4.9 مليار دولار مع ارتفاع الإنتاج الأمريكى بحوالى %2.6، وهبوط الإنتاج من كل دولة أخرى منتِجة للبترول؛ تنفيذًا لاتفاق «أوبك».
 
ويتوقع محللو أسواق البترول على مستوى العالم زيادة أرباح كبرى شركات الحفر والنقيب الأمريكية، ومنها إيكسون وشيفرون، إذا استمر انكماش المعروض العالمى، ولا سيما مع اتفاق «أوبك» لخفض الإنتاج، وارتفع الطلب على البترول خلال الربع الحالى، لتحقق مكاسب للربع الثانى على التوالى، لدرجة أن «إيكسون» تؤكد أن عوائد أسهمها ستقفز بحوالى %132 خلال الشهور الثلاثة المنتهية يونيو المقبل، بينما تتوقع «شيفرون» تحقيق أرباح خلال الربع الثانى لتسجل أعلى مستوى منذ أكثر من ثلاث سنوات.
 
وأكدت وكالة رويترز أن أسعار النفط تراجعت، خلال هذا العام حتى الآن؛ بسبب تجدد الشكوك فى أن تؤدى زيادة الإنتاج الأمريكى وارتفاع المخزونات إلى تقويض محاولات «أوبك» تقليص تخمة المعروض من الخام فى الأسواق العالمية، ولا سيما مع ارتفاع عدد منصات الحفر الأمريكية التى ستؤدى إلى ضخامة إنتاج النفط الصخرى، لتزداد تخمة المعروض فى الأسواق العالمية.
 
ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدِّرة للبترول (أوبك) خلال الشهر الحالى لمناقشة سياسة إمدادات النفط، كما أكد أمينها العام محمد باركيندو، خلال الأسبوع الماض، الذى قال إن المنظمة تريد أن تنخفض المخزونات العالمية أكثر، مما ساعد على تعزيز ثقة المستثمرين بأن المنظمة ستمدِّد تخفيضات الإنتاج حتى النصف الثانى من هذا العام.
 
من جهة أخرى أعلنت شركة بيكر هيوز الأمريكية لخدمات الطاقة فى نهاية أبريل، أن الشركات أضافت تسع حفارات نفطية فى الأسبوع المنتهى فى 28 أبريل للأسبوع الخامس عشر على التوالى، ليصل العدد الإجمالى إلى 697 حفارًا، ليسجل أكبر مستوى منذ أبريل 2015، غير أن معدل الزيادة تباطأ فى أبريل لأدنى مستوى منذ خمسة أشهر، حيث نزلت أسعار الخام دون 50 دولارًا للبرميل مع تزايد الشكوك بخصوص مدى نجاح «أوبك» فى خفض الإنتاج لتقليص تخمة المعروض.
 
وقال بريان يونجبيرج، محلل أسواق البترول بشركة إدوارد جونز بمدينة سانت لويس الأمريكية، إن شركة إيكسون، أكبر منتجة للبترول فى العالم من حيث القيمة السوقية، حققت عوائد بأكثر من 95 سنتًا خلال الربع الماضى لتتفوق على جميع المحللين تقريبًا فى وكالة بلومبرج، الذين توقفت توقعاتهم عند أقل من 70 سنتًا للسهم.
 
أما شركة شيفرون، ثانى أكبر منتجة للبترول فى الولايات المتحدة الأمريكية، فقد سجلت، خلال الربع الأول من العام الحالى، أكبر أرباح فصلية منذ عام 2014، كما زادت عوائد أسهمها بحوالى 64 سنتًا عن متوسط توقعات المحللين فى الشركات العالمية.
 
 



شل توقع عقد شراكة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز (FCA)

إنترسولار الشرق الأوسط: أسواق الألواح الضوئية العالمية – هل دول مجلس التعاون الخليجي جاهزة للانضمام إلى الرائدين في سوق الطاقة الشمسية العالمية؟

جراندويلد تفوز بعقد ضخم من شركة نفط الكويت

مجموعة واك توقع اتفاقاً مع "غواندونغ" و"الصينية لهندسة الطاقة" لإطلاق مصفاة "فالكون أويل" النفطية بمواصفات عالمية في إقليم خيبر باختونخاوا بباكستان

"جنرال إلكتريك" تتعاون مع وزارة الكهرباء العراقية على ترميم محطة المنصورة للطاقة وتزويد 720 ميجاواط من الكهرباء

ابيلا سوبر ستورس تتعاون مع سولفيرست باستخدام حلول هواوي الذكية للخلايا الضوئية

"أمانو" يشيد بدور روسيا في تطوير السوق العالمية لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية والتطبيقات النووية السلمية

شنايدر إليكتريك مصر تفتتح معملا هندسيا متكاملا بنقابة المهنسين

أونيرا سيستميز تقتنص موافقة بنك أمريكى على تمويل محطتها الشمسية

3 عروض عالمية تتقدم لمحطة كهرباء فحم الحمراوين

تراجع أسعار النفط في التعاملات الأمريكية

النفط يهبط بعد ارتفاع مفاجئ للمخزونات الأمريكية

شاكر يناقش زيادة قدرات الربط الكهربائى مع سفير الأردن

البنك اليابانى: ندرس المساهمة فى تمويل المشروعات البتروكيماوية الجديدة

أسعار النفط تنخفض بعد 3 أسابيع من المكاسب

اندلاع حريق بخط أنابيب نقل بترول السويس ـ القطامية

الكهرباء تبحث مشاركة ABB فى مشروعات نقل وتوزيع الطاقة

سيمنس تعتزم إنشاء مقرها العالمي للوجستيات في موقع إكسبو 2020 دبي

الملا يرأس الجمعية العمومية لصان مصر

جلوبال الصينية تدرس الاستثمار بمصر وتحويلها لمركز للأبحاث والربط الكهربائى
التنقل بين الصفحات :