banner
 
 
أحدث الأخبار
هواوي تفوز بجائزة رفيعة المستوى بمعرض المدن الذكية 2017
"أفايا" تطرح حلولها الرائدة للتحول الرقمي في السوق المصرية خلال Cairo ICT 2017
هواوي تحتفل مع عملاءها بإطلاق سلسلة هواتفها الجديدة في مول العرب
إيڤنتوس، الرائدة في مجال تطبيقات المؤتمرات في الشرق الأوسط، تحصل على مليوني دولار تمويل
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



مصر الخير: البنوك فى مقدمة الداعمين لقطاع التعليم

الخميس 20 إبريل 2017 15:49:00


مصر الخير: البنوك فى مقدمة الداعمين لقطاع التعليم

    خاص فوربس المصرية

 

 
 
أكدت حنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير، مشاركة عدد كبير من البنوك فى دعم قطاع التعليم بالمؤسسة، عبر تقديم الدعم المالى، للنهوض بالمنظومة التعليمية بدرجاتها المختلفة.
 
وأوضحت أن مجموعة بنوك ضخت أموال وتبرعات بهدف تطوير وتحسين المدارس، وكذا لدعم المدارس المجتمعية، لمنع ومواجهة ظاهرة التسرب من التعليم.
 
وقالت إن بنوك إتش إس بى سى - مصر،  الأهلى المصرى، كريدى اجريكول، قطر الوطنى الأهلى، وبنك أبوظبى الإسلامى، تعد من أبرز المصارف الداعمة.
 
وأشارت إلى أن وحدة البنك البريطانى HSBC  فى مصر، تولت وحدها تطوير ودعم 350 مدرسة مجتمعية، فى إطار خطط مجابهة ومكافحة التسرب من التعليم.
 
ونوهت "الريحاني" إلى أن أخر بروتوكول تعاون تم توقيعه بين مؤسسة مصر الخير، والقطاع المصرفى، تم مع البنك المصرى لتنمية الصادارت، ويرمى إلى تشغيل وتطوير 5 مدارس مجتمعية بمحافظة الأقصر، بدعم مادى قيمتة مليون جنيه، لافتة ً إلى أن هناك إتفاقيات أخرى تخص التعليم سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة.
 
وقالت إنه تم صياغة خطة استراتيجية لمؤسسة مصر الخير، لأجل 3 سنوات، تستهدف الوصول بعدد المستحقين إلى 7 ملايين مستحق، بنهاية العام الجارى، وأوضحت أن الدعم المقدم لقطاع التعليم بالمؤسسة، يتم عبر عدد من البنوك، وكذا شركات وصل عددها إلى 48 شركة، إلى جانب تبرعات ومساهمات الأفراد، لحساب مؤسسة مصر الخير 100100.
 
وتابعت: مشروع المدارس المجتمعية بمؤسسة مصر الخير بدأ منذ عام 2012، بهدف دعم إنشاء وتطوير هذا النوع من المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووصل عددها إلى ألف مدرسة بنهاية عام 2017 ، فيما بلغ عدد المستفيدين منها أكثر من 28 ألف طفل.
 
وأشارت إلى أن هذه النوعية من المدارس تستهدف إيجاد فرصة تعليم جديدة للأطفال الذين تسربوا من العملية  التعليمية، خاصة فى المناطق المحرومة، أو التى لا يوجد بها جهات أو خدمات تعليمية على مسافة آمنة، آى تبعد عن أماكن سكنهم بأكثر من 2 كيلو متر.
 
وأوضحت "الريحاني" أن تلك المدارس عبارة عن فصل واحد يضم الأطفال من سن 9 - 14 سنة، وهى تابعة لوزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى أن هناك إدارة داخل الوزارة تسمى إدارة التعليم المجتمعى، تتولى تخريج هؤلاء الأطفال من المرحلة الإبتدائية التى تعتمد على التعليم النشط.
 
وأشارت إلى أن مؤسسة مصر الخير أنشأت 3 مدارس للمرحلة الإعدادية، ليلتحق بها أطفال المدارس المجتمعية الذين لديهم القدرة للالتحاق بأى مدرسة أخرى حتى المرحلة الثانوية.
 
وقالت إن المؤسسة لا ترصد موازنة محددة لهذا النوع من التعليم، لكنه يعد من أولويات استراتيجية قطاع التعليم بمصر الخير.
 
وأضافت أن القطاع وضع خطة بداية من العام الجارى، للتواجد فى المناطق الحدودية إذ كان التركيز الأكبر فى السنوات الماضية على محافظات الصعيد، مؤكدةً إستهداف المؤسسة لسيناء ومرسى مطروح والواحات والوادى الجديد وحلايب وشلاتين والبحر الأحمر ومرسى علم، إضافة إلى محافظات الدلتا فى مرحلة لاحقة.
 
وأوضحت أنه من المقرر أن يصل عدد مدارس التعليم المجتمعى فى محافظة مطروح إلى 76 مدرسة، وهناك إقبال كبير من الأهالى على المدارس.
 
ولفتت إلى وصول عدد المستحقين من خدمات مؤسسة مصر الخير التعليمية إلى 122.681 ألف مستفيد.
 
وأشارت إلى أنه على مستوى التعليم العالى والفنى، عملت مصر الخير على توفير فرص تعليمية وتدريبية فى مجال التعليم الفنى والعالى، من خلال المنح الدراسية والقروض التعليمية، وإنشاء الكيانات التعليمية بشراكات دولية طبقاً للمعايير العالمية لخلق كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على إحداث طفرة علمية وفنية وتنموية.
 
وأوضحت أن  برنامج التدريب من أجل التشغيل يشمل مشروعات مختلفة فى مجالات التمريض، والتدريب الفندقى، والتسويق والمبيعات، واللوجستيات، وصناعة الرخام والجرانيت، ومجال الأطراف الصناعية، والأجهزة التقويمية.
 
وقالت إن المؤسسة تتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والإدارة العامة للبعثات، والمكاتب الثقافية المصرية فى توفير منح التعليم الفنى للطلاب المصريين، بمختلف البلاد الأوروبية والأسيوية، وأيضاً محافظات الجمهورية كالفيوم، والجونة.
وتعمل المؤسسة على توفير المنح المختلفة داخل وخارج مصر، ضمن برنامج التعليم العالى لإنشاء الكيانات.
 
 



أسعار النفط تتحول للارتفاع بعد تصريحات وزير الطاقة السعودي

تقرير: زيادة الاحتياطي الإلزامي تلتهم 5% من القيمة العادلة للبنوك

جامع: وقعنا عقود مع المصرف المتحد بـ 545 مليون جنيه

مؤسسة البنك التجاري الدولي توفر قافلة أسنان متنقلة لإجراء الفحوصات المجانية

وفد من البنك الدولي يلتقي الطيران 10 مايو

تحويلات المصريين ترتفع 964 مليون دولار منذ التعويم

استقرار أسعار الدولار صباح الثلاثاء

"حسين الرفاعى" رئيسا لبنك قناة السويس

بلوم مصـر يشـارك فى فعاليـات اليوم العربى للشمول المالى

"النيل للاستثمار" تدرس المساهمة فى مشروعات بالصومال

الزراعى : نستهدف الوصول بمحفظة التعثر إلى 10%

الزراعى يفتح حسابات للعملاء بدون مصروفات

التجاري الدولي يُطلق خدمة "الموبايل بانكينج"

الرقابة المالية تنظم ورشة عمل المعايير المصرية للتقييم العقارى

إي جي بنك ينظم ورشة عمل بجامعة القاهرة عن الشمول المالي

بنك مصر يرتب لإطلاق منتجات SME’s

جمعية المبادرة تستهدف رفع محفظتها إلى 350 مليون جنيه

الصندوق الاجتماعى: إطلاق المرحلة الثانية من جمعيتى

الصندوق الاجتماعى يتفاوض على قروض بقيمة 140 مليون جنيه

البنك الأهلي ينتهي من تحديث حزمة البرمجيات
التنقل بين الصفحات :