banner
 
 
أحدث الأخبار
«الرقابة المالية»: 3.21 مليار جنيه قيمة أرصدة التمويل الممنوح للإناث بنهاية الربع الثالث
«النقد العربى»: الدول العربية لا تواجه تحديات للوفاء بمتطلبات رأس المال
بحضور «عامر» وقيادات القطاع المصرفى.. «اتحاد البنوك» ينظم احتفالا بإنجازات 2017
استقرار سعر الدولار فى 22 بنكا بختام تعاملات الخميس.. ويسجل 17.60 جنيها للشراء فى «العربى»
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



موانئ دبي العالمية تقيم حفل إفطار بحضور كبارالمسؤولين والعملاء وشركات الشحن

الخميس 15 يونيو 2017 13:49:00


موانئ دبي العالمية تقيم حفل إفطار بحضور كبارالمسؤولين والعملاء وشركات الشحن

    خاص فوربس المصرية

سلطان بن سليم: مصر لديها كافة الموارد البشرية والطبيعية اللازمة لتحقيق طفرة اقتصادية كبيرة

 

نظمت موانئ دبي العالمية، مشغّل المحطات البحرية العالمي، حفل افطار بمناسبة شهر رمضان المبارك، بحضور عدد من كبار رجال الدولة والشخصيات الرسمية على رأسهم الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، والمهندس هشام عرفات، وزير النقل، المستشار مجمد عبد الوهاب والدكتور سامح عمربالنيابة عن الدكتورة سحر نصر، وزير الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس جمعه مبارك الجنيبي، سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة واللواء أحمد حامد،  محافظ السويس، والدكتور مجدي عبد العزيز رئيس الجمارك المصرية، إلى جانب مجموعة من كبار العملاء وشركات الشحن.

 

ورحب سلطان بن سُلّيم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية بالحضور وشكرهم على تلبية الدعوة.وفي كلمته الافتتاحية، أنثى سلطان بن سُليّم على الجهود المكثفة التي يبذلها أسرة العاملين بموانيء دبي العالمية والذين يعدون أهم ثروة تمتلكها الشركة في ظل أجواء اقتصادية وسياسية مليئة بالتحديات في المنطقة، كما أكد على أهمية الابتكار والريادة في العمل والاعتماد على أحدث النظم التكنولوجية، الأمر الذي مكّن موانئ دبي العالمية خلال العشر سنوات الماضية من تقديم خدمات ذات مستوى عالمي لكافة عملائها في مختلف دول العالم من خلال 78 محطة برية وبحرية في 40 بلداً عبر قارات العالم الست. وأوضح سلطان بن سُليّم أن مهمة موانئ دبي تقتصر حاليا على تداول الحاويات من لحظة وصول السفن للرصيف وحتى مغادرة البضائع للميناء، بينما تسعى الشركة لتوسيع أنشطتها وتنويع خدماتها بالصورة التي تلبي احتياجات عملائها المختلفة. من ناحية أخرى، قدم سلطان بن سُليّم للحضور نظرة عامة عن الوضع الاقتصادي في الإمارات وخصوصاً في دبي، ودور النفط في بناء الاقتصاد الإماراتي خلال العقود السابقة، والخطط الحكومية الطموحة لتنويع مصادر الدخل والاستعداد لمرحلة "الإمارات بعد النفط وصولاً لاقتصاد قوي مستدام."

 

وخلال كلمته أشاد سلطان بن سُليّم بالجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة المصرية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالاقتصاد بالرغم من التحديات القائمة مشيراً لمشروع قناة السويس الجديدة الذي تم إنجازه في زمن قياسي قبل الجدول الزمني المحدد، كما أضاف أن مصر لديها كافة الموارد البشرية والطبيعية اللازمة لتحقيق طفرة اقتصادية كبيرة مؤكداً استعداد موانئ دبي العالمية ودولة الإمارات الشقيقة حكومة وشعباً لدعم جهود الرئيس السيسي وحكومته للنهوض بالبلاد. 

 

نبذة عن "موانئ دبي العالمية"

 

تعد "موانئ دبي العالمية" محفزا رائدا للتجارة العالمية وجزء لا يتجزأ من سلسلة التوريد حول العالم. يتسع نطاق عملياتنا التشغيلية ليشمل عدة قطاعات متنوعة لكن مترابطة، من المحطات البحرية والبرية والخدمات البحرية واللوجستية والخدمات المساندة، إلى الحلول التجارية القائمة على التكنولوجيا. تضم محفظة أعمالها العالمية 77 محطة برية وبحريةعاملة مدعومة بأكثر من 50 نشاط ذي صلة في 40 بلداً عبر قارات العالم الست، ما يعكس حضورها البارز في كلٍّ من الأسواق الناشئة ذات معدلات النمو المرتفعة والأسواق المتطورة على حد سواء. وتهدف إلى الاضطلاع بدور محوري في رسم معالم المستقبل المشرق  للتجارة العالمية بحيث تضمن بأن تترك جميع أنشطتها بصمة وتأثيراً إيجابياً طويل الأمد على الاقتصادات والمجتمعات.

 

يقوم فريق عملها المتفاني الذي يضم ما يزيد على 37,000 موظف من 110 بلدان بتأسيس علاقات متميزة طويلة الأمد مع الحكومات، خطوط الشحن البحري، المستوردين، المصدرين، المجتمعات والعديد من الأطراف الهامة في سلسلة التوريد العالمية، لإضافة قيمة لأنشطتها وتوفير خدمات عالية الجودة الآن وفي المستقبل. تعد مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة، حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت "موانئ دبي العالمية" في العام 2015 بمناولة 61.7 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما)، ومن المتوقّع مع العمل الجاري حاليا في ثمانية مشاريع تطوير جديدة أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية البالغة حاليا 79.6 مليون حاوية نمطية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع  حاجة السوق.

 

 



الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة إنتشون الوطنية

مجلس القبول في إدارة الدراسات العليا يطلق مبادرة الدراسة في الهند بالشراكة مع 9 كليات إدارة أعمال هندية رائدة

دبي تستضيف "مؤتمر ذا إيكونوميك تايمز الاستراتيجي الهندي الإماراتي"

باستثمارات تبلغ 40 مليون دولار أمريكي "أن أم سي" تستحوذ على ثلاث مستشفيات في المملكة العربية السعودية

جوائز ماريتايم ستاندرد 2017 تعلن أسماء المتسابقين النهائيين

فايتال سورس وتيكنوليدج تتعاونان لتقديم حلول تعلم رقمية للطلاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط

برنامج الهندسة المدنية للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يحصد اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا

بنكيو تكشف عن حلول متطورة في مجال التعليم

مستشفى الجامعة بالشارقة يُعيّن الدكتور علي عبيد آل علي مديراً تنفيذياً جديداً له

"الإمارات لإعادة التأهيل" يحصل على الاعتماد الدولي من مؤسسة كارف الدولية

"كهرباء ومياه دبي" ترسي أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 700 ميجاوات وبتكلفة تصل إلى 14.2 مليار درهم

مؤتمر الناقلات البحرية يناقش مشكلة الجرائم الإلكترونية

مركز الإمارات لإعادة التأهيل والعناية المنزلية يوقع اتفاقية مع مستشفى بارلو لأمراض الجهاز التنفسي

محطة الضبعة تضم 4 مفاعلات نووية من الجيل الثالث بلس تعد الأحدث والأكثر أماناً في العالم

ويلو مصر تنظم ندوات تقنية في مقرها الجديد بالقاهرة

شراكة جديدة بين شركة "ريف ترست" للإستثمار ومنتجع "ترانكويليتي بيتش

شركة بى بى تعلن عن بدء إنتاج مشروع غازات غرب دلتا النيل

مصر تقود دفة الاستثمارات الخاصة فى الشرق الأوسط

مصر تتسلم الشريحة الثانية من قرض التنمية الأفريقي بـ500مليون دولار

الإمارات تكرم المدير التنفيذي لمبادرة اطمن علي نفسك
التنقل بين الصفحات :