banner
 
 
أحدث الأخبار
"Visa" تطرح 3 حلول دفع جديدة قابلة للارتداء لمشجعي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بيونغ تشانغ 2018"
وفد الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يزور لوادى دجلة. باعتباره أول نادي في مصر يطبق نظام TMSالعالمي
هواوي تطلق سلسلة هواتف Mate 10في الأسواق المصرية بمزايا الذكاء الأصطناعى
بيكر مكنزي : توقعات بتسارع وتيرة الصفقات العالمية في العام 2018
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



مؤتمر الناقلات البحرية يناقش مشكلة الجرائم الإلكترونية

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 15:01:00


مؤتمر الناقلات البحرية يناقش مشكلة الجرائم الإلكترونية

    خاص فوربس المصرية

 

مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية السنوي الثاني، الذي ينعقد يوم الثلاثاء، في 24 أكتوبر في فندق "جروفنر هاوس" في دبي، يجمع ألمع الأسماء في القطاع للتحدث خلال الفعالية. وسيناقش المتحدثون التحديات الكبرى التي تواجه مالكي ومشغلي الناقلات البحرية في الوقت الحاضر، ضمن فعالية لا تفوت للجهات الفاعلة في قطاع ناقلات النفط والمنتجات والكيماويات.

 

يثير تزايد الجرائم الإلكترونية المخاوف على الصعيد الدولي ضمن قطاع الناقلات البحرية، ما حثّ "ماريتايم ستاندرد" على جعلها واحدةً من المواضيع الرئيسية لفعالية العام الجاري. وقال تريفور بيريرا، المدير الإداري لـ"ماريتايم ستاندرد": "تلقينا دعماً منقطع النظير من قطاع الشحن لهذا المؤتمر، والذي تضمن دعم المجلس الملاحي البلطيقي والدولي ’بيمكو‘، أكبر منظمة للشحن في العالم. وستكون إحدى أهم أحداث ذلك اليوم جلسةٌ يقدمها فيل تينسلي، مدير الأمن الملاحي لدى ’بيمكو‘، والتي ستكون جلسةً غنيةً بالمعلومات، للتذكير بأهمية وضع الأمن الإلكتروني على أجندات الجهات كافة".

 

وسيقوم تينسلي باستعراض التهديدات المحتملة من الحوادث الإلكترونية، ويقدم نصائح حول كيفية الحد من هذه المخاطر من خلال التوعية والتدريب. كما سيتم شرح الدليل الإرشادي الخاص بـ"بيمكو" والذي تم تحديثه مؤخراً، لمنح الحضور معلومات متعمقة حول التنظيمات المستقبلية والتي ستتطلب تحركاً من قبل القطاع انطلاقاً من عام 2021، كجزء من "نظام إدارة السلامة" على السفن.

 

ومن جهته، علّق تينسلي، قائلاً: "يشير هجوم برمجية الفدية ’نوتبيتيا‘ الذي وقع مؤخراً وخداع إشارات نظام التموضع العالمي ’جي بيه إي‘ في البحر الأسود تزايد الجرائم الإلكترونية في جميع مجالات قطاع الملاحة البحرية. ويجب على الشركات أن تدرك كيفية التعامل مع الرسائل الإلكترونية الاحتيالية، ووضع سياسات لضمان الفصل بين التقنيات التشغيلية والمعلوماتية على السفن".

 

وسيتضمن مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية حضور بعض أكبر الأسماء في مجال ناقلات النفط والبتروكيماويات في المنطقة. وسيلقي سعادة الشيخ طلال الخالد الصباح،الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية، كلمة رئيسية يكشف فيها عن خطط لتوسعة وتطوير أسطول الشركة من الناقلات، إضافةً إلى مبادرات لحماية البيئة.

 

كما تأكد مشاركة متحدثين آخرين في مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية، من ضمنهم: سعادة إدواردو فونيسكا وارد، سفير جمهورية بنما؛ وعلي شهاب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية؛ وكريس بيترز، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاستثمار البحري؛ وسانجاي ميهتا، رئيس مجلس إدارة "إس وان كابيتال"؛ وجوراف مولواني، المدير التنفيذي لبنك "ستاندرد تشارترد"؛ وبيتروس دوكاس، النائب السابق لوزير المالية والتجارة الخارجية في اليونان؛ وطارق الجُنيدي، الرئيس التنفيذي لشركة عمان للشحن البحري؛ وعمر أبو عمر، رئيس البحرية وإدارة العمليات لدى شركة الخليج للملاحة القابضة. كما سينضم إليهم خبراء في مجالات تشغيلية محددة، مثل إدارة السفن، والاتصالات، وإصلاح السفن، والتصنيف والأمن، مع تأكيد حضور كل من المتحدثين التالية أسماؤهم: القبطان باتنايك، المدير والرئيس التنفيذي لشركة "إنترناشيونال شيبينج آند لوجيستيكس"؛ وروجيه حرفوش، المدير الإقليمي لشركة "مارلينك كوميونيكيشن"؛ والدكتور روانثي دي سيلفا، الرئيس التنفيذي لشركة "إس سي إم بلاس"؛ وتوماس كريوات، الرئيس التنفيذي لمجموعة "مركمارين"؛ ولاكشمي جاناراثانان، المدير التجاري لدى الأحواض الجافة العالمية في دبي؛ ورالف بيكر، المدير الإقليمي لتطوير الأعمال لدى "دي في إن جي إل"، وكاثرين ياكونتشينوكوفا، المدير العام لدى "السفينة سيكيوريتي".

 

وأضاف تريفور بيريرا: "هذا أفضل تجمّع لرواد قطاع الناقلات البحرية الإقليمي والقطاعات ذات الصلة. ونأمل أن نضيف مزيداً من الضيوف رفيعي المستوى خلال الأسابيع المقبلة، لذا ترقبوا مزيداً من الأخبار".

 

ويحظى مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية، نظراً لجودته، بدعم العديد من المؤسسات كجهات راعية وداعمة. وتشمل قائمة الجهات الداعمة، إضافةً إلى "بيمكو"، كلاً من مجلس دبي للصناعات البحرية والملاحية، معهد الهندسة والعلوم والتكنولوجيا البحرية، ومنظمة الجمعية الإسلامية لمالكي السفن، واتحاد وكلاء السفن في سيلان، ومنظمة "مهمة من أجل البحارة"، واتحاد وكلاء السفن في باكستان، والجمعية النسائية الدولية للتجارة والشحن.

 

وينعقد مؤتمر "ستاندرد ماريتايم" للناقلات البحرية في اليوم التالي للدورة السنوية الرابعة لجوائز "ماريتايم ستاندرد 2017"، والتي تعقد في أتلانتس النخلة بدبي، يوم الإثنين في 23 أكتوبر 2017. وتتميز هذه الفعالية الراقية بحضور أكثر من 750 من كبار التنفيذيين ورواد القطاع من جميع أنحاء المنطقة والعالم. والتزم العديد من حضور حفل الجوائز بحضور مؤتمر الناقلات البحرية، ما يجعله فرصة منقطعة النظير للتواصل بين الحضور.

 



الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة إنتشون الوطنية

مجلس القبول في إدارة الدراسات العليا يطلق مبادرة الدراسة في الهند بالشراكة مع 9 كليات إدارة أعمال هندية رائدة

دبي تستضيف "مؤتمر ذا إيكونوميك تايمز الاستراتيجي الهندي الإماراتي"

باستثمارات تبلغ 40 مليون دولار أمريكي "أن أم سي" تستحوذ على ثلاث مستشفيات في المملكة العربية السعودية

جوائز ماريتايم ستاندرد 2017 تعلن أسماء المتسابقين النهائيين

فايتال سورس وتيكنوليدج تتعاونان لتقديم حلول تعلم رقمية للطلاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط

برنامج الهندسة المدنية للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يحصد اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا

بنكيو تكشف عن حلول متطورة في مجال التعليم

مستشفى الجامعة بالشارقة يُعيّن الدكتور علي عبيد آل علي مديراً تنفيذياً جديداً له

"الإمارات لإعادة التأهيل" يحصل على الاعتماد الدولي من مؤسسة كارف الدولية

"كهرباء ومياه دبي" ترسي أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 700 ميجاوات وبتكلفة تصل إلى 14.2 مليار درهم

مركز الإمارات لإعادة التأهيل والعناية المنزلية يوقع اتفاقية مع مستشفى بارلو لأمراض الجهاز التنفسي

موانئ دبي العالمية تقيم حفل إفطار بحضور كبارالمسؤولين والعملاء وشركات الشحن

محطة الضبعة تضم 4 مفاعلات نووية من الجيل الثالث بلس تعد الأحدث والأكثر أماناً في العالم

ويلو مصر تنظم ندوات تقنية في مقرها الجديد بالقاهرة

شراكة جديدة بين شركة "ريف ترست" للإستثمار ومنتجع "ترانكويليتي بيتش

شركة بى بى تعلن عن بدء إنتاج مشروع غازات غرب دلتا النيل

مصر تقود دفة الاستثمارات الخاصة فى الشرق الأوسط

مصر تتسلم الشريحة الثانية من قرض التنمية الأفريقي بـ500مليون دولار

الإمارات تكرم المدير التنفيذي لمبادرة اطمن علي نفسك
التنقل بين الصفحات :