banner
 
 
أحدث الأخبار
في إطارمبادرات مسئوليتها المجتمعية وزيرة التضامن الإجتماعي تفتتح دار العبور للأطفال ضمن بروتوكول تعاون بين"منظمة فيس للاطفال في احتياج" بدعم أندية وادي دجلة
هيلتون تحتفل بالأسبوع العالمي للخدمةفريق العاملين في هيلتون يدعم المجتمع المحلي من خلال التوسع في شراكته مع مؤسسة أنا المصري
أعلنت شركة شل للزيوت- مصر عن شراكة جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر "FCA مصر"، حيث قامت FCA مصر باختيار شركة شل لتصبح المورد الرئيسي والوحيد في مصر لزيوت المحركات في مراكز خدمة ما بعد البيع الخاصة بجميع وكلاء FCA مصر للعلامات التجارية Jeep وChrysler. وتقع هذه الشراكة المحلية تحت مظلة الإتفاقية الدولية بين كل من FCA وشل للزيوت في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة، صرح السيد/ ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل قائلاً: " نحن سعداء أن نبدأ شراكة استراتيجية جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي تضم قائمة من أبرز العلامات التجارية للسيارات ونصبح المورد الرئيسي والوحيد لها في مصر كامتداد لعقد الإتفاق العالمي بين الشركتين. وبهذا العقد، تنضم مجموعة FCA الان لقائمة شراكات شل العديدة والمثمرة بقطاع السيارات، وهو الأمر الذي يعكس مكانتنا ويؤكد على تصدرنا للسوق المصري". وأضاف هاشم: " تفخر شل بأن تقدم تكنولوجيا متطورة تضمن عمر أطول لمختلف المحركات وتتناسب مع مختلف الأجواء وبيئات القيادة اليومية، فشراكة بين شركتين عالميتين ورائدتين في مجالهما، يعني مزيد من النجاح والتميز للشركتين". تم التوقيع على الشراكة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة شل للزيوت- مصر، على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 في دورته الرابعة والعشرون برعاية زيوت شل هيلكس ألترا. وتمثل زيوت شل هيلكس الترا بتكنولوجيا " PurePlus" نقلة جزرية لعلامة شل هيلكس ألترا التجارية، بما يضيف بُعداً استراتيجياً جديداً لسياسة الشركة في التركيز على تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سائل (GTL)، مقارنة بتكرير زيوت المحركات المعدنية. وقد عبر فرانشسكو موناكو، الرئيس التنفيذي لـ "FCA مصر"، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: "إن شراكتنا مع شركة شل تنطلق من سعينا الدائم لتقديم الأفضل لعملائنا، وبهذه الشراكة فإننا نضمن لعملاء العلامات التجارية جيب وكرايسلر أفضل خدمات ما بعد البيع وصيانة مميزة وعمر أطول للمحركات وأعلى مستوى من الجودة والأداء، فشركة شل أثبتت ريادتها في هذا المجال".
كانون تعزّز فرصها التجارية بالتحالف مع الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) كشريك استراتيجي في المملكة العربية السعودية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



دبي تستضيف "مؤتمر ذا إيكونوميك تايمز الاستراتيجي الهندي الإماراتي"

الإثنين 25 سبتمبر 2017 15:45:00


دبي تستضيف "مؤتمر  ذا إيكونوميك تايمز الاستراتيجي الهندي الإماراتي"

    خاص فوربس المصرية

 

 

تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عضو مجلس الوزراء وزير الثقافة وتنمية المعرفة، تنعقد في دبي يومي 27 و 28 سبتمبر الجاري فعاليات مؤتمر "ذا إيكونوميك تايمز الاستراتيجي الهندي الإماراتي" (The Economic Times India UAE Strategic Conclave)، الذي يهدف إلى تعزيز الروابط الاستراتيجية بين الإمارات والهند بما يخدم المصالح المشتركة للطرفين. ويمثل المؤتمر فرصة سانحة لأصحاب المصلحة الرئيسيين من البلدين للمشاركة في نقاشات استراتيجية هادفة وتحفيز النمو الاقتصادي.

وتشكل التجارة عصب العلاقات الثنائية التاريخية القوية بين الإمارات والهند، حيث تعتبر الهند أكبر شريك تجاري للإمارات. وفي الأعوام 2015 و2016، بلغت قيمة الصادرات الهندية إلى الإمارات 30 مليار دولار ، تركزت غالبيتها على الآلات الثقيلة والمنتجات البترولية ومنتجات الأغذية والألبان. كما طبعت الشركات الهندية بصمة قوية لها في دولة الإمارات. حيث تم تسجيل 4365 شركة تجارية هندية لدى وزارة الاقتصاد الإماراتية بنهاية العام 2016، في حين يقيم أكثر من 2،8 مليون هندي في الدولة.

وجاءت زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي إلى دولة الإمارات في شهر أغسطس / آب 2015، والزيارة الأخيرة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعزيز الروابط الثنائية بين الهند والإمارات، بما يؤدي لتحقيق شراكة استراتيجية مستقرة على المدى الطويل.

وتعقيباً على أهمية المؤتمر، قال "ديباك لامبا"، رئيس الحلول الاستراتيجية لصحيفة "ذا إيكونوميك تايمز": "عملنا في صحيفة ذا إيكونوميك تايمز على تقييم كامل نطاق العلاقات بين الهند والإمارات، ونحن نؤمن بشدة بأن هذه الشراكة ستساهم على نحو كبير في دعم التطور الاقتصادي للمنطقة. وبناء على ذلك، قمنا بتنظيم هذا المؤتمر لمناقشة مجالات الاستثمار والتعاون المحتملة وسبل تحسين بيئة الأعمال التجارية".

وتضم قائمة المتحدثين هارش ماريوالا، رئيس مجلس إدارة شركة "ماريكو"، وغوتم سينغهانيا، العضو المنتدب لشركة رايموند، بالإضافة إلى "سي بي غورناني"، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى "تك ماهيندرا"، و"ك. رامتشاد"، الرئيس التنفيذي لمجموعة "IL&FS"، و"رافي خانا"، الرئيس التنفيذي لدى "ايديتا بيرلا سولار"، و"راجيف آغارول"، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لدى "موانئ إيسار"، و"جايانت ماهيسكار"، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لدى شركة "إم إي بي انفراستركتشر"، و"رنا كابور"، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "يس بانك" ورئيسة مجلس إدارة "يس جلوبال انستتيود". وسيهدف المؤتمر إلى تحديد المجالات الممكنة للاستثمار والتعاون بين الهند والإمارات، بما يؤدي إلى إنجاز مشاريع بارزة في المنطقة.

وسوف يركز المؤتمر على القطاعات التي تمتلك إمكانيات غير مستغلة لتحقيق النمو. وهذا يشمل قطاعات الدفاع، والطاقة، والأمن والتجارة البحرية وغيرها العديد من المجالات. ومن الركائز الهامة الأخرى للعلاقات الهندية الإماراتية، والتي ستكون محل نقاش في المؤتمر، الأثر الجيوسياسي والاقتصادي للروابط القوية بين الجانبين على صعيد منطقة آسيا. وبالنظر إلى الوضع الراهن في منطقة غرب آسيا، فإنه بإمكان البلدين أن يلعبا دوراً رئيسياً في المحافظة على السلام والاستقرار في المنطقة.

 

 



الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توقّع مذكرة تفاهم مع جامعة إنتشون الوطنية

مجلس القبول في إدارة الدراسات العليا يطلق مبادرة الدراسة في الهند بالشراكة مع 9 كليات إدارة أعمال هندية رائدة

باستثمارات تبلغ 40 مليون دولار أمريكي "أن أم سي" تستحوذ على ثلاث مستشفيات في المملكة العربية السعودية

جوائز ماريتايم ستاندرد 2017 تعلن أسماء المتسابقين النهائيين

فايتال سورس وتيكنوليدج تتعاونان لتقديم حلول تعلم رقمية للطلاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط

برنامج الهندسة المدنية للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يحصد اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا

بنكيو تكشف عن حلول متطورة في مجال التعليم

مستشفى الجامعة بالشارقة يُعيّن الدكتور علي عبيد آل علي مديراً تنفيذياً جديداً له

"الإمارات لإعادة التأهيل" يحصل على الاعتماد الدولي من مؤسسة كارف الدولية

"كهرباء ومياه دبي" ترسي أكبر مشروع للطاقة الشمسية المركزة في العالم ضمن مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 700 ميجاوات وبتكلفة تصل إلى 14.2 مليار درهم

مؤتمر الناقلات البحرية يناقش مشكلة الجرائم الإلكترونية

مركز الإمارات لإعادة التأهيل والعناية المنزلية يوقع اتفاقية مع مستشفى بارلو لأمراض الجهاز التنفسي

موانئ دبي العالمية تقيم حفل إفطار بحضور كبارالمسؤولين والعملاء وشركات الشحن

محطة الضبعة تضم 4 مفاعلات نووية من الجيل الثالث بلس تعد الأحدث والأكثر أماناً في العالم

ويلو مصر تنظم ندوات تقنية في مقرها الجديد بالقاهرة

شراكة جديدة بين شركة "ريف ترست" للإستثمار ومنتجع "ترانكويليتي بيتش

شركة بى بى تعلن عن بدء إنتاج مشروع غازات غرب دلتا النيل

مصر تقود دفة الاستثمارات الخاصة فى الشرق الأوسط

مصر تتسلم الشريحة الثانية من قرض التنمية الأفريقي بـ500مليون دولار

الإمارات تكرم المدير التنفيذي لمبادرة اطمن علي نفسك
التنقل بين الصفحات :