banner

سحر نصر: وفرنا 185 مليون جنيه لدعم مشروعات الشباب بالوادى الجديد

الخميس 29 ديسمبر 2016 12:45:00


سحر نصر: وفرنا 185 مليون جنيه لدعم مشروعات الشباب بالوادى الجديد
سحر نصر وزيرة التعاون الدولي

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، إن الوزارة وفرت عبر الصندوق الاجتماعى للتنمية نحو 185 مليون جنيه لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الوادى الجديد من بينها 60 مليون جنيه فى عام 2016.

 

وزارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، صباح اليوم محافظة الوادى الجديد، بحضور الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومفتى الجمهورية السابق، واللواء محمود عشماوى، محافظ الوادى الجديد، ونيفين جامع، أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية.

 

ووقعت نصر، بروتوكول تعاون بين الوزارة والصندوق الاجتماعى للتنمية، ومحمود قنديل، العضو المنتدب لشركة أرض الخير، لإقامة مشروعات فى مجال إعادة هيكلة صناعة الثروة الحيوانية، كما وقعت الدكتورة الوزيرة بروتوكول تعاون ثان بين أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية، ومحافظ الوادى الجديد، وشركة أرض الخير، إحدى شركات مؤسسة مصر الخير، بحضور الدكتور على جمعة، حيث جاء البروتوكول فى إطار قيام المحافظة بتخصيص قطعة أرض أملاك دولة بمساحة (31.84 فدان) الكائنة بقرية الشيخ مفتاح بمركز الداخلة بالمحافظة لصالح الصندوق الاجتماعى للتنمية لإقامة مزرعة انتاج حيوانى بالاشتراك مع مؤسسة مصر الخير.

 

وتفقدت الحضور، مزرعة مصر الخير، للإنتاج الحيوانى، حيث بلغت حجم الاعمال 39 مليون جنية بالمزرعة، ووصل عدد الحيوانات منذ التسمين إلى 5000 رأس، ويجرى العمل على الدورة الثالثة للتسمين فى المزرعة ليتم تسليمها فى 15 يناير 2017، لعدد 72 مستفيد بإستثمارات 27.5 مليون جنيه، وقامت الدكتورة سحر نصر، والدكتور على جمعة، واللواء محمود عشماوى، والسيدة نيفين جامع، بتوزيع أرباح مشروع الثروة الحيوانية بالمحافظة على 69 شاب وفتاة.

 

وقالت الدكتورة سحر نصر:"سعيدة جدا بوجودى بين اهلى فى محافظة الوادى الجديد، لأنها أول زيارة لها لهذه المحافظة، وسعيدة أنى اشاهد قصة نجاح، ووزارة التعاون الدولى تسعى دوما إلى توفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ خطة الدولة فى تحقيق التنمية الشاملة وبصفة خاصة فى المحافظات الحدودية والصعيد، بالإضافة إلى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية فى مصر والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا فى إطار استراتيجية الدولة المصرية فى الفترة المقبلة للتمكين الاقتصادى للشباب".

 

وتوجهت نصر، بالشكر والتقدير للصندوق الاجتماعى للتنمية، مؤكدة أنه من أكثر الجهات القادرة على التواصل مع الأشخاص الذين يستطيعون أن يفيدوا بلدهم، كما وجهت شكرها لمؤسسة مصر الخير على الدور المحورى فى رفع مستوى الحالة المعيشية للمواطنين وإيجاد فرص عمل دائمة لهم عن طريق المساعدة فى إنشاء مشروعات عديدة، فى اطار التعاون بين الحكومة والمجتمع المدنى.

 

 

 

وأوضحت أن البروتوكولين التى وقعتهما اليوم فى إطار دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث تعتبر أحد أهم أدوات التنمية المستدامة التى تعمل على توفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة بما يساهم بشكل مباشر فى نمو الاقتصاد.

 

وأشارت إلى أن الهدف هو التوسع فى إنشاء مزارع للإنتاج الحيوانى على مستوى المناطق المستهدفة للعمل على تحسين سلالات الماشـية والارتقاء بأساليب التربية المعمول بها، مؤكدة أنه كلما زادت مصر من إنتاجها ستقلل من الاستيراد وبالتالى سيتم توفير العملة الأجنبية.

 

وذكرت أن الوزارة تقوم بعدد من المبادرات التى تستوعب قدرات الشباب وتساعدهم على تحويل افكارهم الى مشروعات على ارض الواقع، وتعزز روح المبادرة لدى الشباب، عقب التخرج، وأنها تحرص بالتعاون مع الصندوق الاجتماعى للتنمية على تدبير الموارد المالية اللازمة لتمويل الشباب الراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة لان المشروعات الصغيرة تمثل النسبة الغالبة من المشروعات الاقتصادية على المستوى المحلى والإقليمى وبالتالى هى القوة الدافعة وراء نمو الاقتصاد القومى.

 

وأوضحت نصر أن الارتقاء بإعادة هيكلة صناعة الثروة الحيوانية بمصر من خلال المشروع القومى لتسمين وتربية وتحسين سلالات الماشية، يعود بالخير على المجتمع والشباب، ويُساهم فى تقليل الاستيراد من اللحوم الحمراء، كما يؤدى الى توفير فرص عمل بما ينعكس على المستوى القومى بمردود اقتصادى واجتماعى فى دفع عجلة التنمية والتقدم.

 

وقال الدكتور على جمعة: "منذ 3 سنوات كانت هذه الأرض صحراء جرداء دون زرع أو ماء، والان تحتضن المشروع الناجح وهو المزرعة الحيوانية الذى عاد على الشباب بأرباح وصلت إلى 38 ألف جنيه للشاب الواحد فى العام، واستفاد منه 200 شخص، ودفع نحو 38 مليون جنيه من الجهات المانحة، وهناك 5 آلاف رأش ماشية و1000 طن صافى أضيفت إلى الإنتاج".

 

وقال اللواء محمود عشماوى:"إن الوادى الجديد هو العمق الاستراتيجى لتنمية جنوب مصر"، موضحا أن ما يحدث فى الوادى الجديد سوف يساهم بصورة كبيرة فى تغيير شكل الحياة، ونستقبل عام 2017 بالتنمية فى الوادى الجديد وتوفير مشروعات للشباب بدعم من وزارة التعاون الدولى، منها 5 مشروعات للصرف الصحى بتكلفة 15 مليون جنيه، وتطوير مجمع التمور ومجزرين فى الداخلة والخارجة".

 

وقالت نيفين جامع، أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية:"اليوم نوزع ارباح على 69 شاب وفتاة نتيجة قروض حصلوا عليها من الصندوق، بناء على توفير تمويل ميسر من وزارة التعاون الدولى".

 

وقال محمود قنديل، العضو المنتدب لشركة أرض الخير: الهدف هو دعم توفير فرص للشباب فى المحافظات الأكثر احتياجا"، موضحا أن بعض الشباب وصل دخلهم إلى 7.5 ألف جنيه فى الشهر من مشروع الثروة الحيوانية فى الوادى الجديد.

 

 

 

 

 

 



مصر تتسلم الشريحة الثانية من قرض التنمية الأفريقي بـ500مليون دولار

الإمارات تكرم المدير التنفيذي لمبادرة اطمن علي نفسك

في منتدى نظمه البنك الإسلامي للتنمية لدوله الأعضاء بالرياض: الدعوة إلى تبني نموذج الشراكة بين القطاعين العام والخاص لمواجهة تحديات التنمية

تراجع مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية بأقل من التوقعات

"الاستثمار" توقع اليوم بروتوكولا لميكنة إجراءات تأسيس الشركات بحضور سحر نصر

سحر نصر: ألمانيا تدعم الاقتصاد المصري بـ500 مليون دولار

سحر نصر تعقد اجتماعا للجنة الوزارية لتحسين ترتيب مصر بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال

سحر نصر تناقش مشروع قانون الاستثمار فى اجتماع مغلق باللجنة الاقتصادية

سحر نصر تعقد 7 لقاءات مع مستثمرين لبنانيين لبحث زيادة مشروعاتهم فى مصر

سحر نصر تدعو المستثمرين المصريين واللبنانيين للتعاون فى مشروعات مشتركة

البنك الصناعي الصيني يعتزم ضخ 20 مليار دولار استثمارات بمصر

وزيرة التعاون الدولي :125 مليون دولار الشريحة الأولى من البنك الدولي لتنمية الصعيد

سحر نصر تلتقى السفير البريطانى..وتؤكد: مصر تتبنى سياسات مشجعة للاستثمار

وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس هيئة الرقابة المالية مشروع قانون التأجير التمويلى

سحر نصر: "التعاون الدولى" وفرت منح بقيمة 40 مليون جنيه لتمكين المرأة

وزيرة التعاون تبحث مع وفد هندى إقامة مشروعات صغيرة ودعم الطاقة المتجددة

وزيرة التعاون: البنك الأوروبى للإعمار يستثمر 700 مليون يورو بمصر الفترة المقبلة

سحر نصر ترأس اجتماع مناقشة إطار عمل الأمم المتحدة فى مصر

سحر نصر تتفق مع وزيرة خارجية إندونيسيا على زيادة التعاون فى المشروعات الصغيرة

وزيرة التعاون تبحث مع محافظ الوادى الجديد دعم مشروعات التنمية بالمحافظة
التنقل بين الصفحات :