banner
 
 
أحدث الأخبار
في إطارمبادرات مسئوليتها المجتمعية وزيرة التضامن الإجتماعي تفتتح دار العبور للأطفال ضمن بروتوكول تعاون بين"منظمة فيس للاطفال في احتياج" بدعم أندية وادي دجلة
هيلتون تحتفل بالأسبوع العالمي للخدمةفريق العاملين في هيلتون يدعم المجتمع المحلي من خلال التوسع في شراكته مع مؤسسة أنا المصري
أعلنت شركة شل للزيوت- مصر عن شراكة جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر "FCA مصر"، حيث قامت FCA مصر باختيار شركة شل لتصبح المورد الرئيسي والوحيد في مصر لزيوت المحركات في مراكز خدمة ما بعد البيع الخاصة بجميع وكلاء FCA مصر للعلامات التجارية Jeep وChrysler. وتقع هذه الشراكة المحلية تحت مظلة الإتفاقية الدولية بين كل من FCA وشل للزيوت في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة، صرح السيد/ ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل قائلاً: " نحن سعداء أن نبدأ شراكة استراتيجية جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي تضم قائمة من أبرز العلامات التجارية للسيارات ونصبح المورد الرئيسي والوحيد لها في مصر كامتداد لعقد الإتفاق العالمي بين الشركتين. وبهذا العقد، تنضم مجموعة FCA الان لقائمة شراكات شل العديدة والمثمرة بقطاع السيارات، وهو الأمر الذي يعكس مكانتنا ويؤكد على تصدرنا للسوق المصري". وأضاف هاشم: " تفخر شل بأن تقدم تكنولوجيا متطورة تضمن عمر أطول لمختلف المحركات وتتناسب مع مختلف الأجواء وبيئات القيادة اليومية، فشراكة بين شركتين عالميتين ورائدتين في مجالهما، يعني مزيد من النجاح والتميز للشركتين". تم التوقيع على الشراكة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة شل للزيوت- مصر، على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 في دورته الرابعة والعشرون برعاية زيوت شل هيلكس ألترا. وتمثل زيوت شل هيلكس الترا بتكنولوجيا " PurePlus" نقلة جزرية لعلامة شل هيلكس ألترا التجارية، بما يضيف بُعداً استراتيجياً جديداً لسياسة الشركة في التركيز على تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سائل (GTL)، مقارنة بتكرير زيوت المحركات المعدنية. وقد عبر فرانشسكو موناكو، الرئيس التنفيذي لـ "FCA مصر"، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: "إن شراكتنا مع شركة شل تنطلق من سعينا الدائم لتقديم الأفضل لعملائنا، وبهذه الشراكة فإننا نضمن لعملاء العلامات التجارية جيب وكرايسلر أفضل خدمات ما بعد البيع وصيانة مميزة وعمر أطول للمحركات وأعلى مستوى من الجودة والأداء، فشركة شل أثبتت ريادتها في هذا المجال".
كانون تعزّز فرصها التجارية بالتحالف مع الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) كشريك استراتيجي في المملكة العربية السعودية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



كابيتال ايكونومكس تتوقع خفض أسعار الفائدة في مصر 1%..ديسمبر المقبل

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 14:59:00


كابيتال ايكونومكس تتوقع خفض أسعار الفائدة في مصر 1%..ديسمبر المقبل

    خاص فوربس المصرية
توقعت كابيتال ايكونومكس، أن يخفض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة في اجتماع لجنة السياسة النقدية في 28 ديسمبر المقبل.
 
وأشارت المؤسسة في مذكرة بحثية، اليوم الثلاثاء، إلى أنه من المتوقع خفض أسعار الفائدة إلى 12.75% بنهاية 2018، لافته إلى أنها ستستمر في التراجع لتصل إلى 10.5% بنهاية 2019.
 
وأوضحت المؤسسة أن التراجع المتوقع في معدلات التضخم بالأشهر المقبلة يدفع المركزي للبدء في خفض أسعار الفائدة.
 
وتتوقع المؤسسة أيضاً انخفاض أثر تخفيض الدعم وارتفاع الضرائب على التضخم.
 
وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في بيان اليوم الثلاثاء، إن معدل التضخم السنوي العام تراجع إلى 32.9% في سبتمبر 2017 على أساس سنوي.
 
وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، في سبيل الحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار، وحصلت الحكومة على الشريحة الأولى خلال نوفمبر بقيمة 2.75 مليار دولار.
 
وتوقع وزير المالية عمرو الجارحي، أن تبدأ مستويات التضخم في التراجع مقارنة بالمعدلات الحالية في شهري نوفمبر وديسمبر، بعد مرور دورة عام كامل على تحرير سعر الصرف.
 
وقرر البنك المركزي المصري في اجتماع لجنة السياسة النقدية،سبتمبر الماضي، الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير.
 
وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قد قررت في اجتماعها يوليو الماضي، رفع معدلات الفائدة بواقع 2% للمرة الثانية على التوالي في أقل من شهرين، بما يعادل 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75% للإيداع و19.75% للإقراض لليلة واحدة على التوالي.
 
وأشارت فاروس إلى أنها لا تتوقع أن تتجه لجنة السياسة النقدية إلى خفض أسعار الفائدة في 16 نوفمبر المقبل؛ بسبب قرار زيادة الاحتياطي الالزامي للبنوك من 10% إلى 14%.
 
وقرر البنك المركزي المصري، الاسبوع الماضي، رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي على البنوك من 10% إلى 14%، ويسري هذا القرار اعتباراً من 10 أكتوبر 2017.
 
 
 
 
 
 
 
 
 



ارتفاع العائد يصعد بأرباح قطر الوطني الفصلية 36%

بنك إسباني يعلن نقل مقره من إقليم "كاتالونيا"مع التوترات السياسية

سندات "بورتريكو" المستحقة في 2035 تتراجع لمستوى قياسي

رئيس مجلس إدارة يرفع حصته في "بيتومود" إلى 18.9%

"المركزي": ديون مصر الخارجية تقفز لـ79 مليار دولار بنهاية يونيو

مصر تطرح أذون خزانة بـ13.25 مليار جنيه.. اليوم

أسعار صرف الدولار واليورو مقابل الجنيه المصري.. اليوم

لأول مرة في مصر.. لخدمة المكفوفين.. «التجارى الدولى» يوفر 100 ماكينة صراف آلى مجهزة

العصّار: إعفاء شركات الإنتاج الحربي من خطابات الضمان البنكية

مزايا حساب «سمارت توفير» من CIB

"المركزي": 10 مليارات جنيه حصيلة الودائع المربوطة بعطاء اليوم

إخلاء سبيل اثنين من موظفى الضرائب بمحكمة العمرانية

بنك مصر يقدم خدمة BM VIP فى 13 فرعًا

"بنك وربة" يُجري محادثات لإصدار تسهيل إسلامي بـ200 مليون دولار

"CIB" يرعى احتفالية مرور 200 عام على اكتشاف "أبو سمبل" بفرنسا

شراكة بين "CIB" و ومركز الابتكار بـ "Orange" لتطوير أنظمة التكنولوجية المالية

تي إس واي إس توقّع اتّفاقية لترخيص منصة المدفوعات برايم مع بنك المشرق في دبي

البنك الأهلي الكويتي - مصر يتبرع بمبلغ 400 ألف جنيه مصري لصالح مستشفي ابو الريش الياباني للأطفال- الأهلي الكويتي – مصر

"التجارى الدولى" يحصل على ىشهادة PCI-DSS لتوفير أقصي درجات الأمان لعملائه..بعد إلتزامه بتطبيق اكثر المعايير الامنية صرامة في العالم

«بلومبرج»: «النقد الدولي» يتوقع انخفاض التضخم بنهاية العام المالى الحالى إلى 22.1%
التنقل بين الصفحات :