banner
 
 
أحدث الأخبار
رابطة جي إس إم إيه: مشغلو شبكات الاتصالات الجوالة يطلقون شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق التجارية المباشرة عبر الطيف المرخص في جميع أنحاء العالم.
مصر تشارك بـ80 شركة في بورصة برلين للسياحة.
تباين في مؤشرات البورصة بختام تداولات الأربعاء.
2.07 % ارتفاعا بمؤشر البنوك في البورصة بختام تداولات الأربعاء.
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



شركة أمريكية: «المركزى المصرى» يبذل جهودا ضخمة للنهوض بالدفع الإلكتروني.

الإثنين 12 فبراير 2018 12:49:00


شركة أمريكية: «المركزى المصرى» يبذل جهودا ضخمة للنهوض بالدفع الإلكتروني.

    خاص فوربس المصرية
"ترانس فاست" دخلت فى اتفاقات شراكة مع العديد من البنوك المصرية
"كومار": مصر من الدول المهمة بمنطقة الشرق الأوسط فى مجال التحويلات النقدية
 
صرح ساميش كومار، الرئيس التنفيذى لشركة "ترانس فاست" الأمريكية، أحدى أكبر الشركات العاملة فى مجال التحويلات المالية العابرة للحدود فى العالم، بأن البنك المركزى المصرى يبذل جهودا كبيرة للنهوض بقطاع الدفع الإلكتروني فى مصر، التى تتميز بأنها سوق واعد فى هذا المجال بجانب أنها من أكبر الأسواق المستقبلة للتحويلات المالية فى منطقة الشرق الأوسط.
 
وأضاف "كومار" إن شركة "ترانس فاست" شاركت فى مؤتمر التكنولوجيا المالية فى شمال أفريقيا الأسبوع الماضى والذى عقد فى مصر لأول مرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، معتبرا أن استضافة مصر لهذا المؤتمر وتنظيمه من خلال البنك المركزى المصرى تعطى رسالة مهمة للعالم بأن مصر مهتمة بهذا القطاع وتطويره وتنميته فى المستقبل لمواكبة التطورات العالمية فى هذا المجال، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.
 
كما أضاف أن مصر من الدول المهمة فى منطقة الشرق الأوسط فى مجال التحويلات النقدية حيث بلغ العام الماضى قرابة 25 مليار دولار، وبها سوق واعد للدفع الإلكتروني لا يزال فى بدايته ما يجعله جاذبا لكبريات السوق العالمية العاملة فى هذا المجال، فى ظل إيمان مصر بتطبيق أحدث الابتكارات والتكنولوجيا لتسهيل وتيسيير التحويلات المالية والدفع الإلكتروني للمصريين سواء فى الداخل أو الخارج وكذلك تسهيل عملية استقبال الأموال من الخارج.
 
وأوضح "كومار" أن مصر أثبتت أنها غير منفصلة عن العالم من خلال سعيها لاستحداث وتطبيق احدث التكنولوجيا المالية، معتبرا أن سوق المدفوعات فى مصر يسير بخطى سريعة نحو النهوض والنمو فى ظل الإستراتيجية التوسعية التى يطبقها البنك المركزى المصري، بل يسعى لتطبيق تجربة فريدة من خلال الابتكارات الجديدة فى مجال المدفوعات الالكترونية سواء عن طريق البنوك أو تطبيقات الهاتف المحمول أو غيرها.
 
وأشار إلى أن البنك المركزى قدم خيارات عديدة وطرقا مختلفة لدعم تقنية الدفع الالكتروني فى مصر، وكذلك التسهيل على المصريين العاملين فى الخارج تحويل أموالهم من الخارج إلى داخل مصر والتسهيل على المصريين فى الداخل استقبال الأموال من الخارج.
 
وحول مكافحة تمويل الإرهاب وغسيل الأموال خاصة فى منطقة الشرق الأوسط، قال "كومار" إن شركته تتعاون مع الأجهزة والجهات الرسمية فى مصر والشرق الأوسط منها للكشف عن أى عمليات تمويل للإرهاب تقوم بها جهات أو أفراد من داخل الوطن العربي أو خارجه.
 
وكشف أن شركته حصلت على أكثر من 100 ترخيص من جهات أمريكية ودولية وتتعامل بشكل مباشر مع الانتربول الدولى وتقوم بعمليات مراجعة دقيقة للتحويلات النقدية وكذلك تحليلها سواء للأفراد أو الجهات التى تقوم بعملية التحويل أو الجهات المستقبلة لها.
 
وأشار إلى أن "ترانس فاست" دخلت فى اتفاقات شراكة مع العديد من البنوك المصرية منها بنك القاهرة والمصرف المتحد والبنك التجارى الدولى وهناك اتفاقيات قريبة سيتم توقيعها مع البنك الأهلى ومصر والبنك الزراعي لتعزيز التعاون فى مجال تحويلات الأموال والدفع الالكتروني، مضيفا إن الشركة تعمل فى مجال تحويل الأموال من الخارج إلى داخل مصر فقط وهو ما يعزز التدفقات النقدية بالعملات الأجنبية إلى مصر، لافتا إلى أن التكنولوجيا المالية تلعب دور أساسي ومهم فى تسهيل وتقديم تلك الخدمات بكل سلاسة.
 
واعتبر أن تكلفة تحويل الأموال من الخارج إلى مصر ليست مرتفعة، بل العكس هى تكلفة منخفضة ولا يتم تحصيلها بنسبة من إجمالى المبلغ الذى يتم تحويله كما يشاع، بل رقم محدد عن كل عملية له حد أدنى وحد أقصى، أيا كانت قيمته، ويتم تسعيره بحسب المنطقة التى يتم التحويل منها تماما مثل المكالمات التليفونية الدولية.
 
ولفت إلى أن عملية تحويل النقود إلى مصر واجهت بعض المشكلات قبل قيام البنك المركزى المصرى بتحرير سعر الصرف فى نوفمبر 2016 نظرا لوجود سعرين للعملة ولكن بعد قرار التعويم انخفضت التكلفة بشكل كبير حيث تصل من منطقة الشرق الأوسط إلى مصر إلى 3 دولارات وتزيد بعد ذلك بحسب بعد المنطقة التى يتم التحويل منها.
 
كما كشف "كومار" أن شركته بصدد الإعلان خلال شهر عن افتتاح مقر إقليمي لخدمة العملاء لها فى مصر يخدم منطقة الشرق الأوسط وذلك تأكيد على أن مصر تتميز بفرص استثمارية واعدة مع كبر حجم السوق وتناميه بشكل كبير.
 
وحول انتشار العملات الافتراضية والرقمية، اوضح "كومار" أن التعامل بتقنية الـ Block Chain أمر ليس به أية إشكالية ولكن فكرة التعامل بالعملات الافتراضية والرقمية مثل البيتكوين هو أمر مرفوض ومستبعد نظرا لعدم وجود ضوابط قانونية لها وارتفاع مخاطرها كونها عملة مشفرة شديدة التذبذب ويصعب مراقبتها وتتبع حركة مستخدميها وعملائها.
 
ونوه بان البنك المركزى المصرى والجهات المعنية فى مصر ودول أخرى بادرت بالتحذير من التعامل فى تلك النوعية من العملات شديدة المخاطر وأعلنت بعض الدول رسميا عدم الاعتراف بها ورفضت التعامل بها حيث يتعامل بها أشخاص غير معروفين ومجهولي الهوية.
 
والجدير بالذكر أن "ترانس فاست" إحدى الشركات العالمية العاملة فى مجال توفير حلول التحويلات المالية الدولية بعملات متعددة للعملاء من الأفراد والشركات، وتقوم بتشغيل شبكة فى أكثر من 120 دولة فى الأمريكيتين، وآسيا، وأوروبا، وأستراليا وأفريقيا والشرق الاوسط، إضافة إلى توفيرها خدمة الحوالات المصرفية الفورية.
 



ارتفاع الدولار وانخفاض اليورو خلال تعاملات الأربعاء.

14.2 % ارتفاعا في ودائع «EG Bank» خلال 2017.

«الأهلي المصري»: 33.3% ارتفاعا في القروض العقارية بنهاية يونيو.

أزمة سيولة تواجه البنوك القطرية.. والحكومة تتدخل بضخ 43 مليار دولار.

«الإمارات دبي» يستكمل صفقة تمويل لشركة «يونك» بقيمة 1.3 مليار درهم.

«اتحاد البنوك» يجتمع مع «المركزي» لمناقشة التطورات الأخيرة في الـ«SMEs»

«الزراعي المصري» يخفّض الفائدة 1% على شهادة «الحصاد»

استقرار سعر الدولار في 21 بنكا بمستهل تعاملات الأربعاء.. ويسجل 17.58 جنيها للشراء في «مصر»

Business Today.. تكرّم «عز العرب» و«التجاري الدولي» لدوريهما الريادي في الاقتصاد المصري.

استقرار سعر الدولار في 21 بنكًا بختام تعاملات الأحد.. ويسجل 17.58 جنيها للشراء بـ «مصر»

انخفاض الدولار وارتفاع اليورو خلال تعاملات الأحد.

"رأس الخيمة العقارية" تحقق أرباحاً صافية قياسية بلغت 192 مليون درهم بارتفاع بنسبة 10%

بنك مصر يطلق أول صندوق استثمار خيري لدعم نهضة الرياضة المصرية تحت مسمى " صندوق الرياضة المصري" بإدارة شركة مصر بلتون.

استقالة محافظ البنك المركزي التونسي رسميا.

استقرار سعر الدولار في 19 بنكا بمستهل تعاملات الخميس.. ويسجل 17.58 جنيها للشراء في «مصر»

«تنمية الصادرات» يبدأ التطبيق التجريبي لـ«IFRS9» بالربع الثالث.

«المركزي السعودي» يتعاون مع «ريبل» لاستخدام الـBlock chain.

«فيصل الإسلامي» يقرر تخصيص 335.5 مليون جنيه لاحتياطي مخاطر «IFRS9»

فيورانو تساهم بالقفزة الرقميّة في كينيا مع آي آند إم بنك.

1.5 % انخفاضا في المركز المالي لـ«كريدي أجريكول» خلال 2017.
التنقل بين الصفحات :