banner

الإمارات دبي الوطني مصر يقترض 125 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

الخميس 16 فبراير 2017 16:41:00


الإمارات دبي الوطني مصر يقترض 125 مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
خلال التوقيع

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

وقع بنك -الإمارات دبي الوطني - مصراتفاقا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر للحصول على قرض ثانوي بقيمة 125 مليون دولار لتعزيز رأس مال بنك الإمارات دبي الوطني في مصر ودعم استراتيجية النمو التي تهدف لريادة البنك في مجال بنوك القطاع الخاص في مصر.

 

وتتكون حزمة تمويل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةمن شريحتين، تتمثل الأولى في  50 مليون دولار ملتزمة الشريحة لتعزيزهيكل رأس المال من بنك الإمارات دبى الوطنى مصرودعم استراتيجية نموها لتصبح أحدأكبربنوك القطاع الخاص فى مصرأما الشريحة الثانية غير ملتزم بها تبلغ 75 مليون دولار.

 

وصرح خيليان فان دير تول الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بنك الإمارات دبي الوطني مصر"نحن فخورون بأن نكون أول بنك في مصر يطبق هذه الصفقة المبتكرة لتعزيز قاعدة رأس المال لدينا...وهو ما سيسمح لنا بمواصلة تنمية أعمالنا في مصر وكذلك الاستمرار في دعم حقيقى للتنمية الاقتصادية".

 

ومن جانبه، قال فيليب تير وورت مدير البنك الأوروبي في مصران "السماح بمنح هذا النوع من القروض يمكن أن يصبح أداة مهمة إضافية للبنوك لإدارة نسب رؤوس أموالها ، حيث وضعت الصفقة فى أقل من عام واحد من خلال التعاون الوثيق بين البنك المركزي المصري وبنك الإمارات دبي الوطنيوالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية".

 

وأضاف تير وورت "من خلال القرض نحن سعداء جدا لدعم خطط النمو الطموحة لبنك الإمارات دبي الوطني للتنمية في مصر والتي يمكن أن توفر العديد من الفوائد لهذا البلد، بما في ذلك قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ".

 

واستثمرالبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر أكثر من 2.3 مليار يورو في مصر من خلال 43 مشروعا منذ بداية أنشطته في البلاد نهاية عام 2012.

 

وتتضمن مجالات استثمارات البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةالقطاع المالي، الصناعات الزراعية والتصنيع والخدمات، فضلا عن مشاريع البنية التحتية مثلالكهرباء والمياه وخدمات الصرف الصحي ودعم خدمات النقل.

 

ويعد بنك الإمارات دبي الوطني مصر شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في دولة الإمارات العربية المتحدة. ودخل بنك الإمارات دبي الوطني في السوق المصرية عام 2013 من خلال شراء عمليات بنك بي أن بي باريبا. وعقب النمو الكبير، أصبح لدى البنك حاليا أكثر من 2،200 موظفا، 65 فرعا و230 جهاز صراف آلي، وتعد أكبر شركة تابعة لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني خارج الإمارات. ويهدف بنك الإمارات دبي الوطني مصر حاليا لأن يكون أحد البنوك الرائدة في القطاع الخاص بحلول عام 2020، مدعوما باستمرار المكاسب في مجال الابتكارات المصرفية، الرقمية ، وجودة الخدمة.

 

 

 



ارتفاع قروض التمويل العقارى إلى 7.4 مليار جنيه فبراير الماضى

3 بنوك تقدم أعلى سعر لشراء الدولار

سعر بيع وشراء العملات والدولار بالبنك الأهلي صباح اليوم

ارتفاع طفيف لمتوسط بيع الدولار بالبنوك

ماستركارد تفتح باب التقديم للشركات الناشئة لبرنامج ستارت باث جلوبال

البيانات المالية المرحلية المختصرة الموحدة للثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2017

اقتصادية القناة: توقيع خطاب نوايا بين مجموعة إسبانية وصندوق أوروبى

بنك الإستثمار العربى يبدأ تدشين شركة للتمويل متناهى الصغر

انخفاض أسعار الدولار صباح الثلاثاء

رئيس البنك: المصرف المتحد جاهز للبيع خلال 2017

الصندوق الاجتماعى يوقع عقدًا بـ 120 مليونًا مع المصرف المتحد

بلوم -مصر يخطط لرفع حصته السوقية إلى 1.25%

سعر الدولار والعملات الأخرى بالبنك الأهلى صباح اليوم

"عز العرب" رئيساًً لاتحاد بنوك مصر بالتزكية، و"عكاشة" نائباً

استقرار أسعار الدولار في البنوك صباح اليوم الإثنين

طارق عامر: راض بمستوى الاحتياطي الأجنبي

عرفات يشهد توقيع ثلاث اتفاقيات فى النقل البحرى

بورصة النيل تعتزم قيد 7 شركات

متوسط الدولار بالبنوك يتراجع 3 قروش

تأجيل دعوى تطالب بإلغاء قرار التعويم
التنقل بين الصفحات :