banner
 
 
أحدث الأخبار
مسابقة كوماتسو الثانية للحفارات من كلداري للشاحنات تشهد منافسةً قوية
«بى إن بي باريبا» يتوقع ارتفاع تصنيف مصر الائتماني في 2018
«فايد»: إجراءات طرح «القاهرة» بالبورصة تسير بانتظام .. ولا نية للتأجيل
"بلوم" يفتتح أحدث فروعه بالدقهلية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



"جلف كابيتال" تغلق ثلاثة صفقات جديدة في مصر وإفريقيا وتركيا

الأربعاء 13 ديسمبر 2017 12:46:00


"جلف كابيتال" تغلق ثلاثة صفقات جديدة في مصر وإفريقيا وتركيا
وليد شريف، مدير عام جلف كريديت بارتنرز

    خاص فوربس المصرية

 

 

أعلنت "- جلف كابيتال"، إحدى أكبر وأنشط مدراء الأصول البديلة في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أن صندوقها لِلدَّيْن الخاص، وهو صندوق "جلف كريديت أوبورتيونيتيز فند II" (Gulf Credit Opportunities Fund II)، قد أغلق ثلاثة استثمارات جديدة مجموعها 46 مليون دولار أميركي (170 مليون درهم) لدعم خطط النمو لدى شركات في مصر ومنطقة جنوب الصحراء الإفريقية وتركيا، وذلك من خلال حلول مهيكلة لرأس المال. وقد تمّ إنجاز الصفقات الثلاثة للمديونية خلال الربع الرابع من عام 2017. وتظلّ "جلف كابيتال" التي تتولّى إدارة 1,744 مليون درهم (471.35 مليون دولار أميركي) من الأصول من خلال أعمالها لتمويل الدَّيْن الخاص، أكبر موفّر لِلدَّيْن الخاص في المنطقة خارج المصارف التقليدية.

 

ومع هذه الصفقات الثلاثة، يصبح العدد الإجمالي لاستثمارات صندوق "جلف كريديت أوبورتينيتيز فند II" أربعة استثمارات، أو ما يوازي 30% من مجموع أصول هذا الصندوق. وتغطّي الاستثمارات المذكورة قطاعات متنوّعة في المناطق الثلاثة، وتشمل قطاع النقل والقطاع اللوجستي في شرق إفريقيا وقطاع مرافق النفط والغاز في مصر وقطاع الخدمات الاستهلاكية في تركيا.

 

صرّح الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال": "إن استراتيجيتنا الاستثمارية لتمويل الشركات المتوسطة الحجم والتي تتّسم بإدارة فعّالة والعاملة في قطاعات اقتصادية دفاعية في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا قد أثبتت أنها مجدية جداً، بالنسبة لشركاء أعمالنا ولمستثمرينا على حدّ سواء. هناك فجوة تمويل هائلة في تلك الأسواق التي يندر فيها التمويل التقليدي حتى بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة الناجحة التي تتمتع بسجل أداء ممتاز والتي تبحث عن رأس مال للنمو. وقد ساعد رأس مال الاستثمار المهيكل الشركات في محفظتنا الاستثمارية على النمو والارتقاء للمستوى التالي في حين منح مستثمرينا عائدات مغرية معدّلة لأخذ المخاطر في الحسبان مع مدخول حالي عالٍ. أصبحت ’جلف كابيتال‘ اليوم الموفّر المفضّل لرأس مال النمو إلى الشركات الواعدة والسريعة النمو في المنطقة."

 

وعلّق وليد شريف، مدير عام "جلف كريديت بارتنرز" وهو قسم إدارة الدَّيْن الخاص في "جلف كابيتال": "إن صفقة قطاع النقل والقطاع اللوجستي البالغة قيمتها 15 مليون دولار أميركي تحديداً تشكّل محطّة تاريخية جديدة بالنسبة لـ ’جلف كابيتال‘ وبالنسبة لـصندوقنا ’فند II‘ لأنّها صفقتنا الأولى في جنوب الصحراء الإفريقية. وتتكوّن الصفقة من استثمار لرأس مال النمو في إحدى أبرز الشركات العاملة في المجال اللوجستي في شرق إفريقيا. وتقدّم هذه الشركة التي تعمل في كل من تنزانيا وكينيا، خدمات نقل برية وخدمات نقل بواسطة القطارات العابرة للحدود لنقل الوقود وزيوت الطعام وزيوت التشحيم والشحنات غير المعبأة والبضائع الجافة، وذلك عبر شرق ووسط إفريقيا."

 

تابع وليد شريف قائلاً: " تدعم الصفقة الثانية، التي تبلغ قيمتها 22 مليون دولار أميركي في قطاع مرافق النفط والغاز في مصر، احتياجات النمو والاحتياجات التشغيلية لشركة رائدة في تقديم خدمات التخزين والتموين لغاز البترول المسال (LPG) والمازوت إلى الحكومة المصرية. وهذا الاستثمار هو الخامس الذي تجريه ’جلف كابيتال‘ في مصر والاستثمار الثاني بالنسبة للصندوق الثاني في مصر."

 

أغلقت "جلف كابيتال" خلال هذه الفترة أيضاً صفقة رأس مال مُهَيْكلة في شركة لتكرير مياه الشرب في تركيا. وسيستخدم التمويل لتنفيذ خطط النمو لدى الشركة التي تقدّم خدمات لتكرير المياه بنظام الاشتراك للمستهلكين في القطاع السكني والتجاري في البلاد.

 

ومع هذا الاستثمار الأخير، يصل عدد الاستثمارات التي أجرتها "جلف كريديت بارتنرز"،  وهي إدارة الاستثمارات المهيكلة وصناديق الدَين الخاص في "جلف كابيتال"، إلى 12 استثماراً وهو الاستثمار الرابع من صندوق "جلف كريديت أوبورتيونيتيز فند II" الذي أغلق في عام 2016 عند 250 مليون دولار أميركي.

 

يسعى صندوق "جلف كريديت أوبورتيونيتيز فند II" لتوفير حلول تمويل مصمّمة وفقاً للاحتياجات الخاصة إلى الشركات المتوسطة الحجم في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا. وتستثمر "جلف كريديت بارتنرز" في شركات تولّد عائدات بين 10 ملاين دولار أميركي و200 مليون دولار أميركي وتعمل في قطاعات نمو موجهة للمستهلكين والتي تعتبر دفاعية مثل الشركات العاملة في قطاع الرعاية الصحية والتعليم والطاقة والمياه والأطعمة والمشروبات وقطاع المنتجات سريعة البيع إضافة إلى قطاعات أخرى.

 

 

 

 



تقرير "بيكر مكنزي": تسارع وتيرة أداء أنشطة الدمج والاستحواذ في الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من عام 2017

تقرير لبيكر مكنزي: أنشطة الاكتتاب العام الأولي العالمية تحقق أداءً قياسياً منذ عشر سنوات مسجلة أعلى نسبة نمو في الشرق الأوسط للعام 2017

395 ألف دولار استثمارات "مبرد" الكويتية بمحفظة "مصر العقارية الثالثة"

بيكر مكنزي : توقعات بتسارع وتيرة الصفقات العالمية في العام 2018

سحب طلب تأسيس صندوق للاستثمار في "البيتكوين" بالولايات المتحدة

كاسن: زيارة دونالدسون تؤكد بقاءنا كأول مستثمر أجنبي

سينيكتكس المتخصّصة في مراقبة منشآت النفط والغاز تفوز بعدة عقود في الشرق الأوسط

"ريبل نامي" تعلن عن شراكة لتسريع استخدام تقنية بلوك تشاين في رقمنة غرب أفريقيا

تي سي إل تحصد عدداً من الجوائز المرموقة عن فئة الابتكار التقني في المنتجات في معرض إيفا 2017

جلفارتُعيّن لوران دو شازو في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالإنابة

ماكروجين تؤسّس فرعها في إسبانيا، لتعزيز خدمة الموضعة الجينية في أوروبا

بقيمة سوقية تتخطى حاجز 5.5 مليار جنيه إسترليني.. "إن إم سي للرعاية الصحية" أول شركة في الشرق الأوسط يتم إدراجها ضمن مؤشر "فاينانشال تايمز 100"

"إن إم سي" تتولى إدارة منشآت الإمارات لخدمات الرعاية الصحية

سانوفي تطلق جوائز معهد سانوفي باستور 2017

"بيكر مكنزي" تحقق2,67 مليار دولار كأرباح عن النصف الأول من 2017 بزيادة 5% عن نفس الفترة من العام الماضي

بيكر مكنزي: نشاط المعاملات في منطقة الشرق الأوسط يرتفع في الربع الثاني من عام 2017

600 رائد من رواد الصناعة ينضمون إلى أفريكا فاينانس كوربوريشن في قمة البنية التحتية الرائدة في القارة

"إثراء" تُنظم مؤتمراً بحضور شركات مصرية وعمانية منتصف الشهر الجاري

كل ما تريد معرفته عن المناطق الحرة التي أعادها البرلمان

غلاب: التصويت على قانون الاستثمار بالجلسة العامة غدًا
التنقل بين الصفحات :