banner
 
 
أحدث الأخبار
رابطة جي إس إم إيه: مشغلو شبكات الاتصالات الجوالة يطلقون شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق التجارية المباشرة عبر الطيف المرخص في جميع أنحاء العالم.
مصر تشارك بـ80 شركة في بورصة برلين للسياحة.
تباين في مؤشرات البورصة بختام تداولات الأربعاء.
2.07 % ارتفاعا بمؤشر البنوك في البورصة بختام تداولات الأربعاء.
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



«الاستثمار العربي» و«ڤاليو» يوقعان بروتوكولا لتمويل سائقي أوبر.

السبت 03 فبراير 2018 13:44:00


«الاستثمار العربي» و«ڤاليو» يوقعان بروتوكولا لتمويل سائقي أوبر.

    خاص فوربس المصرية
«سيف النصر»: التعاون مع «ڤاليو» يتكامل مع استراتيجية « الاستثمار العربي» في تبني فكرة تنويع خدمات التجزئة.
«لطفى»: توفير الخدمات البنكية للسائقين يدعم مبادرات «المركزي» لزيادة معدلات الشمول المالي في مصر 
 
 
وقع بنك الاستثمار العربى، اليوم، بروتوكول تعاون مع شركة valU لخدمات البيع بالتقسيط، من أجل فتح الحسابات البنكية لسائقي شركات النقل التشاركي الراغبين في شراء السيارات الجديدة بالتقسيط.
 
ويأتي ذلك ضمن اتفاقية التمويل الموقعة بين شركتي valU وأوبر، التي تم الإعلان عنها خلال ديسمبر 2017، لمساعدة سائقي أوبر الحاليين والمحتملين الذين لا يمتلكون سيارتهم الخاصة في اقتناء السيارات التي يرغبون في شرائها بالتقسيط على مدة ميسرة تصل الى 4 سنوات.
 
ويهدف بروتوكول التعاون إلى تمكين سائقي أوبر من طلب التمويل لشراء السيارات الجديدة بالتقسيط بسعر عائد 5٪ مقارنة بمتوسط سعر فائدة 20% في السوق، مع تبسيط الإجراءات والمتطلبات المستندية اللازمة لفتح حسابات بنكية وتذليل العقبات التي عادة ما تقابل السائقين الحاليين والمحتملين للحصول على تمويل لشراء سيارة جديدة بالتقسيط، ومن المقرر أن يشهد الأسبوع المقبل تسليم أول سيارة يتم شرائها بالتقسيط ضمن اتفاقية التمويل بين valU وأوبر.
 
ويأتى دور البنك بفتح حسابات للسائقين بعد حصولهم على التمويل من شركة فاليو مع اصدار البنك شيكات مسحوبة على حسابات السائقين لصالح شركة فاليو وسيقوم السائقين بايداع الأقساط الشهرية في حساباتهم في بنك الاستثمار العربي ، هذا وسيقوم البنك بتحويل كافة الأقساط الى حساب شركة فاليو .
 
وتمت مراسم توقيع البروتوكول اليوم بحضور هانى سيف النصر، رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار العربي، وفاطمة لطفي، رئيس مجلس إدارة المجموعة المالية فاينانس، وهي ذراع التمويل غير المصرفي التابع للمجموعة المالية هيرميس وتضم تحت مظلتها شركة valU لخدمات البيع بالتقسيط.
 
و أعربت فاطمة لطفي، رئيس مجلس إدارة غير التنفيذي للمجموعة المالية فاينانس، عن سرورها بتوقيع بروتوكول التعاون مع بنك الاستثمار العربي للمساهمة في توفير الخدمات البنكية لفئة كبيرة من السائقين قد لا تحظى بالخدمات المالية، مشيره الى ان الهدف وراء ذلك هو دعم مبادرات البنك المركزي لزيادة معدلات الشمول المالي في مصر نظرًا لتأثيره الجوهري من الناحية الاقتصادية والاجتماعية من خلال خلق فرص عمل وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.
 
 
وأضافت "لطفي" أن الشركة تسعى لإتاحة التمويل بعائد منخفض يبلغ 5% فقط لمشروعات ريادة الأعمال في مجال النقل التشاركي مع أوبر، وذلك في إطار مبادرة "فكرتك شركتك" التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لدعم ريادة الأعمال في جميع القطاعات.
 
واشاد هانى سيف النصر، رئيس بنك الاستثمار العربي، بأهمية التعاون بين مصرفه و شركة valU لخدمات البيع بالتقسيط للمساهمة في توفير الخدمات البنكية لفئة كبيرة من السائقين قد لا تحظى بالخدمات المالية.
 
واشار الى ان هذا البروتوكول يتكامل مع المنظومة الاستراتيجية لبنك الاستثمار العربي وهى تبني فكرة تنويع خدمات التجزئة وفقا لأحدث المنتجات العصرية و ربطها بتمويل المشروعات الصغيرة المتخصصة وبطرق تكنولوجيةغير تقليدية تؤدى الى ايجاد فرص عمل ناجحة ودائمة، مع الاستفادة من مبادرة البنك المركزى المصرى فى هذا الشأن بأسعار فائدة البنك و كذلك بما يهدف اليه من زيادة لمعدلات الشمول المالي في مصر نظرًا لتأثيره الجوهري من الناحية الاقتصادية والاجتماعية لخلق فرص عمل ناجحة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين و بما يتماشى مع ما يطالب به سيادة الرئيس من تمكين اصحاب المشروعات الصغيرة والعمل على خلق مناخ مناسب لهم لتوفير فرص العمل للشباب.
 
وقد وقعت شركة Valu، مطلع نوفمبر الماضي، اتفاقية تمويل مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ولجنة منحة المملكة العربية السعودية لتمليك السيارات في منظومة النقل التشاركي بقيمة 100 مليون جنيه، وجاءت تلك الاتفاقية في إطار تفعيل قانون الاستثمار الجديد وما نص عليه من دعم للمستثمر الصغير ومشروعات ريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم قطاع التمويل غير المصرفي بالسوق المصري.
 



“شعاع كابيتال” تحتفل بإطلاق “شعاع للأوراق المالية - مصر”

تقرير "بيكر مكنزي": تسارع وتيرة أداء أنشطة الدمج والاستحواذ في الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من عام 2017

تقرير لبيكر مكنزي: أنشطة الاكتتاب العام الأولي العالمية تحقق أداءً قياسياً منذ عشر سنوات مسجلة أعلى نسبة نمو في الشرق الأوسط للعام 2017

"جلف كابيتال" تغلق ثلاثة صفقات جديدة في مصر وإفريقيا وتركيا

395 ألف دولار استثمارات "مبرد" الكويتية بمحفظة "مصر العقارية الثالثة"

بيكر مكنزي : توقعات بتسارع وتيرة الصفقات العالمية في العام 2018

سحب طلب تأسيس صندوق للاستثمار في "البيتكوين" بالولايات المتحدة

كاسن: زيارة دونالدسون تؤكد بقاءنا كأول مستثمر أجنبي

سينيكتكس المتخصّصة في مراقبة منشآت النفط والغاز تفوز بعدة عقود في الشرق الأوسط

"ريبل نامي" تعلن عن شراكة لتسريع استخدام تقنية بلوك تشاين في رقمنة غرب أفريقيا

تي سي إل تحصد عدداً من الجوائز المرموقة عن فئة الابتكار التقني في المنتجات في معرض إيفا 2017

جلفارتُعيّن لوران دو شازو في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالإنابة

ماكروجين تؤسّس فرعها في إسبانيا، لتعزيز خدمة الموضعة الجينية في أوروبا

بقيمة سوقية تتخطى حاجز 5.5 مليار جنيه إسترليني.. "إن إم سي للرعاية الصحية" أول شركة في الشرق الأوسط يتم إدراجها ضمن مؤشر "فاينانشال تايمز 100"

"إن إم سي" تتولى إدارة منشآت الإمارات لخدمات الرعاية الصحية

سانوفي تطلق جوائز معهد سانوفي باستور 2017

"بيكر مكنزي" تحقق2,67 مليار دولار كأرباح عن النصف الأول من 2017 بزيادة 5% عن نفس الفترة من العام الماضي

بيكر مكنزي: نشاط المعاملات في منطقة الشرق الأوسط يرتفع في الربع الثاني من عام 2017

600 رائد من رواد الصناعة ينضمون إلى أفريكا فاينانس كوربوريشن في قمة البنية التحتية الرائدة في القارة

"إثراء" تُنظم مؤتمراً بحضور شركات مصرية وعمانية منتصف الشهر الجاري
التنقل بين الصفحات :