banner
 
 
أحدث الأخبار
رابطة جي إس إم إيه: مشغلو شبكات الاتصالات الجوالة يطلقون شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق التجارية المباشرة عبر الطيف المرخص في جميع أنحاء العالم.
مصر تشارك بـ80 شركة في بورصة برلين للسياحة.
تباين في مؤشرات البورصة بختام تداولات الأربعاء.
2.07 % ارتفاعا بمؤشر البنوك في البورصة بختام تداولات الأربعاء.
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



“شعاع كابيتال” تحتفل بإطلاق “شعاع للأوراق المالية - مصر”

الإثنين 12 فبراير 2018 14:58:00


“شعاع كابيتال” تحتفل بإطلاق “شعاع للأوراق المالية - مصر”

    خاص فوربس المصرية

 

برعاية معالي الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر وبحضور رسميين من البنك المركزي المصري والهيئةالعامة للرقابة المالية، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والضيوف من القطاع المصرفي والمالي الدولي

 

عقدت “- شعاع كابيتال”، الشركة المالية المتكاملة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، اليوممؤتمراً صحفياً في القاهرة للإعان عن تدشن ذراعها لخدمات الوساطة المالية، شركة “شعاع لأوراق المالية - مصر”. انعقد هذا الحدث برعايةمعالي الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر وبحضور ممثلن عن القطاع المصرفي والمالي المصري والدولي، تقدمهمكل من معالي الأستاذ محمد فريد رئيس البورصة المصريةْ ، ومعالي الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

 

مُرحبة بشعاع في السوق المصرية، قالت معالي الدكتورة نصر: “تسير مصر بخطى ثابتة ومتواصلة في تطبيق خطط وبرامج التغييروالاصاح الاقتصادي والمالي، في إطار جهودها المستمرة للمثابرة على تنمية ناتجها المحلي الإجمالي. بناءً عليه، نشهد اهتماماً متزايداً منالشركات العالمية والاقليمية التي تقوم باستكشاف فرص جديدة للعمل والاستثمار في السوق المصرية. وفيما نكرر الترحيب بشعاع، نحنعلى ثقة بأن وجودها في مصر سيشكل قيمة مضافة لاقتصادنا وسيساهم في تعزيز متانة أسواق رأس المال المصرية”.

 

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة “شعاع كابيتال” جاسم الصديقي: “إن تدشن مكاتب القاهرة يشكل محطة هامة في مسيرةشعاع، خصوصاً في ظل ما تمثله مصر من موقع جغرافي رئيسي على مستوى المنطقة والعالم. فبوصفها بوابة شمال أفريقيا، تحتل مصرموقعاُ رئيسياً ضمن استراتيجية النمو طويلة الأمد للشركة. وبدءاً من أعمالنا وشراكاتنا في الإمارات العربية المتحدة، مروراً بحضورناالمتنامي في المملكة العربية السعودية، والآن عبر شعاع لتداول الأوراق المالية – مصر، نجحنا في تقوية ميزتنا التنافسية لما فيه صالحعملائنا على مساحة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واسمحوا لي بهذه المناسبة، أن أشكر الحكومة المصرية والهيئات الناظمةعلى منح شعاع موافقتهم للتواجد في السوق المصرية”.

 

بدوره قال فوّاد طارق خان، الرئيس التنفيذي ل “شعاع كابيتال” : “مستندين إلى سجلنا الحافل في الأسواق المالية، سنعمل على تنميةحضور شعاع في القاهرة، ونتطلع إلى إطاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية على المدى الطويل، لتضاف إلى منصة المتاجرة بالأوراقالمالية التي نوفرها حالياً. ومواكبةً لما تشهده مصر إصلاحات وتطور غير مسبوقين، سنواصل العمل بجهد للاستفادة من النمو الاقتصاديللبلاد والتطلعات الايجابية التي تختزنها”.

 

أما أيمن حامد، الرئيس التنفيذي و عضو مجلس إدارة شركة شعاع لأوراق المالية – مصر، فقال : “تشكل خدمات الوساطة والتداول في

 

الأوراق المالية، نشاطاً رئيسياً ضمن حزمة خدمات شعاع في قطاع أسواق رأس المال. كذلك يشكل حضورنا الرسمي في القاهرة امتداداًطبيعياً لباقة شعاع من المنتجات والحلول المالية المتوفرةعلى امتداد المنطقة لصالح عملائنا من المؤسسات والأفراد وأصحاب الثروات، ويمنحهم منفذاً سهلا إلى وعبر السوق المالية المصرية”.

 

باشرت شعاع لأوراق المالية - مصر عملياتها بنجاح منذ شهر نوفمبر 2017 ، ويضم فريق عملها اليوم أكثر من 60 شخص، بقيادة الخبيرانوالمتمرسان في القطاع المالي السيد أيمن حامد، والسيد شريف طلعت العضو المنتدب للشركة.

 

وتقتضي الإشارة إلى الخطوة الاستراتيجية التي أنجزتها “شعاع كابيتال” مؤخراً، وتمثلت في إنجازها اتفاقية للاستحواذ على شركة “المتكاملة

 

لأوراق المالية”، وهي الشركة الرائدة في مجال الوساطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ما من شأنه أن يعزز من قاعدة عملاء “شعاع”ويساهم في تحسن مستويات الانسجام والكفاءة التشغيلية لديها. ووصلت الصفقة اليوم إلى المراحل النهائية في إطار انجاز كافةالموافقات التنظيمية الإماراتية.

 

ويتزامن حفل الإطاق الرسمي لأعمال الشركة في القاهرة مع إعان “شعاع كابيتال” عن تحقيقها 74 مليون دولار من الأرباح السنوية وفقنتائجها المالية للعام 2017 . يقع مقر الشركة في القطعة 143 ، منطقة البنوك التجمع الخامس، القاهرة الجديدة، مبنى بنك ابوظبي الوطني

 

 

 

 

 



«الاستثمار العربي» و«ڤاليو» يوقعان بروتوكولا لتمويل سائقي أوبر.

تقرير "بيكر مكنزي": تسارع وتيرة أداء أنشطة الدمج والاستحواذ في الشرق الأوسط خلال الربع الأخير من عام 2017

تقرير لبيكر مكنزي: أنشطة الاكتتاب العام الأولي العالمية تحقق أداءً قياسياً منذ عشر سنوات مسجلة أعلى نسبة نمو في الشرق الأوسط للعام 2017

"جلف كابيتال" تغلق ثلاثة صفقات جديدة في مصر وإفريقيا وتركيا

395 ألف دولار استثمارات "مبرد" الكويتية بمحفظة "مصر العقارية الثالثة"

بيكر مكنزي : توقعات بتسارع وتيرة الصفقات العالمية في العام 2018

سحب طلب تأسيس صندوق للاستثمار في "البيتكوين" بالولايات المتحدة

كاسن: زيارة دونالدسون تؤكد بقاءنا كأول مستثمر أجنبي

سينيكتكس المتخصّصة في مراقبة منشآت النفط والغاز تفوز بعدة عقود في الشرق الأوسط

"ريبل نامي" تعلن عن شراكة لتسريع استخدام تقنية بلوك تشاين في رقمنة غرب أفريقيا

تي سي إل تحصد عدداً من الجوائز المرموقة عن فئة الابتكار التقني في المنتجات في معرض إيفا 2017

جلفارتُعيّن لوران دو شازو في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية بالإنابة

ماكروجين تؤسّس فرعها في إسبانيا، لتعزيز خدمة الموضعة الجينية في أوروبا

بقيمة سوقية تتخطى حاجز 5.5 مليار جنيه إسترليني.. "إن إم سي للرعاية الصحية" أول شركة في الشرق الأوسط يتم إدراجها ضمن مؤشر "فاينانشال تايمز 100"

"إن إم سي" تتولى إدارة منشآت الإمارات لخدمات الرعاية الصحية

سانوفي تطلق جوائز معهد سانوفي باستور 2017

"بيكر مكنزي" تحقق2,67 مليار دولار كأرباح عن النصف الأول من 2017 بزيادة 5% عن نفس الفترة من العام الماضي

بيكر مكنزي: نشاط المعاملات في منطقة الشرق الأوسط يرتفع في الربع الثاني من عام 2017

600 رائد من رواد الصناعة ينضمون إلى أفريكا فاينانس كوربوريشن في قمة البنية التحتية الرائدة في القارة

"إثراء" تُنظم مؤتمراً بحضور شركات مصرية وعمانية منتصف الشهر الجاري
التنقل بين الصفحات :