banner
 
 
أحدث الأخبار
مصر للطيران وطيران الاتحاد توقعان اتفاقية مشاركة بالرمز
وادي دجلة للتنمية العقارية تقوم بتطوير وتسليم 10000 وحدة وتواصل تنفيذ خطتها التوسعية
وزير الخارجية يزور مقر الناتو الاثنين المقبل
وزير الصناعة:150 مليون دولار من البنك الدولي لتمويل المشروعات كثيفة العمالة
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



وزير الاستثمار: إجمالي الاستثمارات المستهدفة لمصر للتأمين تصل ل 33.7 مليار جنيه

الجمعة 10 يوليو 2015 14:19:00


 وزير الاستثمار: إجمالي الاستثمارات المستهدفة لمصر للتأمين تصل ل 33.7 مليار جنيه
اشرف سالمان

    خاص فوربس المصرية

 

 

عقدت الجمعية العامة العادية لشركة مصر القابضة للتأمين برئاسة أشرف سالمان وزير الاستثمار ورئيس الجمعية العامة، وبحضور ممثلى الجهاز المركزى للمحاسبات وأعضاء الجمعية العامة وأعضاء مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، وممثلى وزارة الاستثمار، وذلك لمناقشة الموازنة التقديرية للشركة القابضة عن العام المالى القادم 2015/2016.

 

وأكد الدكتور محمد يوسف رئيس شركة مصر القابضة للتأمين بحسب بيان صادر اليوم عن الوزارة أنه بلغت إجمالي الاستثمارات المستهدفة عام 2015/2016 لمجموعة مصر القابضة للتأمين 33.7 مليار جنيه بزيادة قدرها 2.7 مليار جنيه عن فعلي 2013/2014 وبمعدل نمو قدره 8.8%.

 

بلغت إجمالي حقوق حملة الوثائق المقدرة لمجموعة مصر القابضة للتأمين بموازنة عام 2015/2016 مبلغ 25.7 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.9 مليار جنيه عن فعلي 2013/2014 وبمعدل نمو قدره 8.1%.

 

وتستهدف مجموعة مصر القابضة للتأمين تحقيق فائض قابل للتوزيع بموازنة عام 2015/2016 قدره 897.2 مليون جنيه مقابل 617.8 مليون جنيه بعام 2013/2014 بزيادة قدرها 279.4 مليون جنيه وبمعدل نمو قدره 45.2%. وأضاف أن إستراتيجية الشركة خلال المرحلة المقبلة تتركز على عدد من المحاور تتمثل في السعي للحصول على التصنيف الائتماني لشركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، وتحقيق معدلات نمو مرتفعة بالشركات التابعة للقابضة للتأمين من خلال قراءة السوق ودراسة الفرص الواعدة وتحقيق أرباح تتناسب مع التحديات الحالية.

 

كما أضاف رئيس الشركة القابضة أن شركات التأمين لديها قدرة كبيرة على التنافس في السوق بمنتجات جيدة ومتميزة وبخدمة تلبي احتياجات العملاء وشرائح المجتمع المختلفة وبملاءة مالية قوية، موضحاً أنه تم إعداد الخطط المستقبلية والبرامج الجادة التي يتم من خلالها تفعيل استراتيجيات طموحة للنهوض بمستويات الأداء وتحقيق معدلات أعلى للنمو والاستحواذ على حصص سوقية أفضل للشركات التابعة، واتخاذ العديد من القرارات الاستثمارية، وتطوير المنتجات التأمينية وتصميمها بما يتناسب مع المتغيرات الحالية. ولفت الدكتور محمد يوسف أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ عدد من الخطط بهدف تحقيق أفضل العوائد الاستثمارية والتي ترتفع معدلاتها عن ما هو موجود بالسوق، بالإضافة إلى تنمية منظومة العقارات وخاصة التاريخية، وتنفيذ عدة مشروعات عقارية ضخمة والدخول في استثمارات جديدة، شركة للتأمين التكافلي وأخرى للتمويل التأجيري، ووضع أولويات العميل على قمة أولويات الشركة، وتقديم أفضل الخدمات التأمينية، والعمل على توفير منافسة فعالة لكافة الشركات العاملة في السوق.

 

 وأكد أشرف سالمان على أهمية رفع معدلات مساهمة قطاع التأمين في الناتج المحلي الإجمالي من خلال تنويع المنتجات والتغطيات التأمينية وتنويع مصادر الدخل التأمينية والترويج لها، بحيث يصبح هذا القطاع فاعلاً في تعبئة المدخرات وتوجيهها للاستثمارات، والمساهمة في تمويل النمو الاقتصادي المستهدف من جانب، وتقليل وتوزيع المخاطر التي يتعرض لها جميع شرائح المجتمع من الجانب الآخر وبصفة خاصة المشروعات الإنتاجية، مشيراً إلى أن ذلك يحتم أن تسعى شركات التأمين إلى زيادة كفاءة التشغيل والارتقاء بمعدلات الأداء، وتوفير قاعدة تكنولوجية قوية تيسر العمل بالكفاءة المطلوبة، وإعداد كوادر بشرية قادرة على التعاطي مع المستجدات التي يشهدها هذا القطاع داخلياً وخارجياً. وتلى ذلك الاستماع إلى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات على الموازنة التقديرية وتعقيب إدارة الشركة القابضة على الملاحظات. وقد قامت الجمعية العامة لشركة مصر القابضة للتأمين باعتماد الموازنة التقديرية للشركة عن السنة المالية عن العام المالي 2015/2016.

 

 

 



شراكة بين أوبر وأكسا لتأمين سلامة الركاب في مصر

جمعية "الوعى التأمينى": قرارات الرقابة المالية نقلة نوعية بقطاع التأمين

موديز تتوقع نمو أرباح شركات التأمين المصرية خلال الفترة المُقبلة

حسن الشبراويشي رئيسًا تنفيذيًا للابتكار بمجموعة أكسا

شريف سامي: 5.5 مليار جنيه أقساط مصدرة لشركات التأمين بالربع الأول

متلايف لتأمينات الحياة تنظم أول دراسة بحثية حول تأثير المزايا الوظيفية فى مصر

إقالة محمد غازى وتعيين أحمد عبد السلام رئيسا لشركة مصر لتأمينات الحياة

"الحياة" تقتنص 8.5 مليار جنيه من أقساط التأمين في 9 أشهر

"مصر للتأمين" تفوز بالتأمين على مصنع مستلزمات طبية بـ320 مليون جنيه

تريليون دولار حجم أعمال "AXA" في العالم

"الرقابة المالية": 12% حصة "التأمين التكافلي" في مصر

"موديز": فرص واعدة بقطاع التأمين المصري

شركة "أكسا" للتأمين تطلق أعمالها في مصر

انطلاق فعاليات مؤتمر أكسا للتأمين للاعلان عن بدء أعمالها في مصر

"أليانز مصر" للتأمين تطلق باقة خدمات جديدة تحت اسم "برامج التخطيط للحياة"

7مليون جنيه قيمة وثيقة تامين السفينة " طابا " لدى مصر للتأمين

الاتحاد المصرى للتامين: التعديل فى وثيقة السيارات التكميلية لا يتضمن تغيير الأسعار

"مصر لتامينات الحياة" تنشئ وحدات متنقلة للتأمين متناهى الصغرِ

ارتفاع أرباح "المهندس للتأمين" 61% في 9 أشهر

"مصر للتأمين" تؤمــــن علــــــى مصنــــع زيــــوت نباتية
التنقل بين الصفحات :