banner
 
 
أحدث الأخبار
"Visa" تطرح 3 حلول دفع جديدة قابلة للارتداء لمشجعي دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "بيونغ تشانغ 2018"
وفد الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يزور لوادى دجلة. باعتباره أول نادي في مصر يطبق نظام TMSالعالمي
هواوي تطلق سلسلة هواتف Mate 10في الأسواق المصرية بمزايا الذكاء الأصطناعى
بيكر مكنزي : توقعات بتسارع وتيرة الصفقات العالمية في العام 2018
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



التحول الرقمى إستراتيجية سوق التأمين الفترة المقبلة

الخميس 20 إبريل 2017 13:01:00


التحول الرقمى إستراتيجية سوق التأمين الفترة المقبلة

    خاص فوربس المصرية

 

 
 
❏ شاهين: 10% من عملاء «أكسا» تصدر وثائقهم إلكترونيًّا
❏ لبيب: المنظومة قضت على مشكلات الإجبارى
❏ عاصم: الاعتماد عليه قاطرة نمو القطاع
❏ سعادة: الميكنة الكاملة للشركات مسار إجبارى
 
 
قال جلبرت شاهين، الرئيس التنفيذى لشركة «أكسا-مصر»، إن التحول الرقمى هو الاستراتيجية التى تسعى لها سوق التأمين فى المرحلة المقبلة سواء شركات تأمين أو وساطة من أجل خدمة العميل، وتوفير الوقت، وتقديم خدمة أفضل.
 
وأضاف شاهين، فى كلمته خلال الجلسة الأولى «تحديات صناعة التأمين فى عصر التسويق الرقمى» أن الحلول الرقمية هى إحدى أهم وسائل جذب عميل التأمين، إذ يحصل على الخدمة دون قطع مسافات كبيرة التى يضطر لها من خلال استخدامه لوسائل تلقى الخدمة التقليدية، مؤكدًا أن شركات التأمين تستطيع تحقيق مستهدفاتها من خلال التسويق الرقمى إلى جانب قنوات التوزيع الأخرى.
 
وأوضح أن الاستثمار فى المعلومات من أهم أهداف شركته فى المرحلة الحالية، خاصة أنه ليس بجديد على الأسواق التأمينية المتطورة، لافتًا إلى أن شركة «أكسا» فى مصر لديها موقع إلكترونى على أعلى مستوى تم تأسيسه للتواصل الجيد لعملاء الشركة، إلى جانب قنوات التوزيع المتعددة عبر منتجى الشركة التابعين لها أو وسيط التأمين الحر أو شركات الوساطة المتعاقد معها.
 
وأكد أن 10 % من عملاء أكسا تصدر وثائقهم إليكترونيًّا، أما باقى العملاء فتصدر وثائقهم عبر قنوات التسويق المختلفة التى تنتهجها الشركة؛ وذلك للوصول إلى أعلى درجة من إرضاء العميل، علاوة على تنويع كل وسائل التسويق أمامه لاختيار ما يناسبه منها.
 
ولفت شاهين إلى أن التسويق الإلكترونى ساعد على تصميم برامج تأمينية جيدة استطاعت جذب شرائح تأمينية مختلفة، علاوة على قدرة وسائل التواصل الاجتماعى على عمل مسح لاحتياجات عملاء التأمين، ومحاولة تلبيتها من خلال العكوف على ترجمة ذلك من خلال وثائق مصممة خصيصًا من أجله، علاوة على تنوع وسائل الدفع الإلكترونى للعميل دون وجود صعوبات تواجهه وبسرعة كبيرة.
 
ومن جهته، كشف إبراهيم لبيب، رئيس قطاع السيارات بشركة «الدلتا للتأمين»، أن قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بالسماح بالإصدار الإلكترونى لوثائق التأمين الإجبارى وسيارات وتأمينات الحياة المؤقت، وكذلك تأمينات السفر، والتأمينات متناهى الصغر أسهم فى حل عدة مشكلات كانت تواجه السوق.
 
وأضاف لبيب أنه كان هناك تلاعب ببعض وثائق التأمين الإجبارى سيارات، وكذلك لا يصل القسط كاملا لشركة التأمين، كما كانت هناك مشكلات فى التعويضات لذا أسهم الإصدار الإلكترونى فى التحكم بعملية الإصدار دون تدخل المستخدم مع رقابة كاملة لشركة التأمين، وعمل قاعدة بيانات للمركبات، وأسعار التأمين عليها، إذ توجد 8.6 مليون مركبة فى مصر.
 
وأوضح أن النظام الإلكترونى يقدم تقارير مرنة، ويضبط عملية الإصدار والمعاملات المالية والعمولات الخاصة بالوسطاء بعد السماح لهم بتسويق وطباعة وثائق الإجبارى، مع وجود رقم مسلسل فريد لكل وثيقة بما يزيد من كفاءة العملية والحفاظ على حقوق العملاء والشركات.
 
ومن جانبه، أكد محمد عاصم، الرئيس التنفيذى لشركة «فكرتى أون لاين»، أن التسويق الرقمى بدأ الانتشار فى سوق التأمين المصرية مع انتشار الهواتف الذكية، وزيادة أهميتها فى حياتنا اليومية، وهو قاطرة نمو القطاع خلال الفترة المقبلة.
 
وأضاف عاصم أن التسويق الإلكترونى يساعد قطاع التأمين فى إيجاد قنوات تسويق متنوعة، وجذب عملاء جدد بسرعة ومرونة، مع وجود نظام إلكترونى بشركات التأمين يتوافق مع التسويق الإلكترونى، وتكامل الإدارات مع تغيير نموذج العمل والفكر التقليدى للتسويق.
 
وأشار إلى نجاح طريقة التسويق عبر المحتوى عبر الاستفادة من المحتوى فى التسويق الرقمى، وإنشاء محتوى جذاب، ويتوافق مع ثقافة العملاء وفكرهم.
 
وأكد شادى سعادة، مدير عام شركة «إسكادنيا سوفت وير» الأردن، أن سوق التأمين العربى مرت بتطورات كبيرة جدًّا خلال الـ15 سنة الماضية، مما أثر بشكل واضح للغاية على تطور أسواق التأمين بالمنطقة، لافتًا إلى وجود 140 ألف مستخدم نت على مستوى العالم.
 
وأشار إلى وجود فرص ضخمة فى مجال تكنولوجيا المعلومات لم تستغلها بعد شركات التأمين العربية، لافتًا إلى أن الميكنة الكاملة بشركات التأمين ستأخذ مسارًا إجباريًّا فى المحلة المقبلة، خاصة مع انحسار التعامل اليدوى للمعلومات والبيانات وازدياد التعامل التكنولوجى من خلال وجود موقع إلكترونى لكل شركة تأمين ووساطة، وعرض منتجاتها عليه بشكل أساسى فى المستقبل.
 
وأوضح سعادة أن التسويق الرقمى قادر على إصدار وثائق تأمين سهلة وبسيطة، منها أن يكون العميل بالمطار وفى حاجة لإصدار وثيقة تأمين سفر، وهو ما يعطى مؤشرًا إلى نقص التدخل البشرى فى العملية التأمينية فى المراحل المقبلة.
 
ولفت مدير عام شركة «أسكادنيا» إلى أن أهمية وجود ربط بين قنوات التوزيع وشركات التأمين لتسهيل عمليات الإصدار الإلكترونى من خلال الحصول على رقم كودى للوثيقة، لافتًا إلى ضرورة أن تسعى كل شركات الوساطة التأمينية لعمل ميكنة كاملة للشركتها بدءًا من النظام المالى ونظام بيع الوثائق انتهاء بتسوية تعويض العميل.
 



شركات التأمين تناقش القانون الجديد مع رئيس الرقابة المالية

المهندس للتأمين" تتحالف مع بنكي"الأهلى" و"مصر" لتغطية قروض الـ SME’s

"المشرق" اللبنانية تدرس تأسيس ذراع للتأمين على" الحياة" في مصر

جورج قبان: وسيط التأمين مستشار العميل ومنوط بحماية مصالحه

العميل هو المستفيد الأول من تكنولوجيا المعلومات بقطاع التأمين

جينسين: وسيط التأمين صاحب الحصة الأكبر من أقساط التأمين

بلاتنيوم للرعاية: الصحة تستهدف علاج مليون مريض كبد بنهاية 2017

مبروك: الوسيط مسئول عن تطوير السوق وجذب شرائح جديدة

قطاع التأمين يراهن على الوسطاء فى زيادة الابتكار والتطور

محمد عاصم: التسويق الرقمى قاطرة نمو القطاع فى الفترة المقبلة

لبيب: الإصدار الإلكترونى ساهم فى حل مشكلات التأمين

جلبرت: التسويق الإلكترونى يساعد شركات التأمين على تحقيق مستهدفاتها

إسكادنيا: الميكنة الكاملة لشركات التأمين مسار إجبارى فى المرحلة المقبلة

نائب رئيس الهيئة: الرقابة المالية اتخذت حزمة إجراءات لتطوير التأمين

الاتحاد الأفرو- آسيوي: تطور أسواق التأمين يعتمد على الوسطاء

عزل العضو المنتدب للمتحدة للتأمين

670 مليون دولار أقساط الأفريقية لإعادة التأمين

ارتفاع أقساط التأمين الطبى لـ 1.1 مليار جنيه فى 2016

شراكة بين أوبر وأكسا لتأمين سلامة الركاب في مصر

جمعية "الوعى التأمينى": قرارات الرقابة المالية نقلة نوعية بقطاع التأمين
التنقل بين الصفحات :