banner

"فيزا" وشعبة الاقتصاد الرقمي تتبني الابتكار في مجال المدفوعات وريادة قطاع التكنولوجيا المالية في مصر

الأحد 09 يوليو 2017 16:19:00


"فيزا" وشعبة الاقتصاد الرقمي تتبني الابتكار في مجال المدفوعات وريادة قطاع التكنولوجيا المالية في مصر
فيزا

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

 

أعلنت "- فيزا" عن عزمها توسيع نطاق مبادرتها العالمية "في كل مكان" لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتمثل هذه المبادرة برنامجاً مبتكراً تم تصميمه بهدف التشجيع على تطوير الحلول والأفكار المبتكرة في قطاع المدفوعات. وسيحظى المشاركون في هذه المبادرة التي تطلقها "فيزا" للمرة الأولى على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالفرصة لخوض منافسة للفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار أمريكي لدعم برنامج تطويري بالتعاون مع "فيزا"، أو عبر شراكات تجارية مع عملائها، ومنحهم إمكانية الاستفادة من الواجهات البرمجية لتطبيقات "فيزا"، والتواصل مع مستشاريها التنفيذيين، واستخدام التكنولوجيا التي تقدمها الشركة.

 

والجدير بالذكر أن هذه المبادرة تتوافق مع المشروع الضخم التي تقوم به فيزا الآن مع الاتحاد العام للغرف التجارية الهادف لتوسعة رقعة الشمول المالي وقبول المدفوعات الالكترونية وتنشيط منظومة التجارة الالكترونية لمنسوبي الاتحاد العام البالغ عددهم أكثر من 4.3 مليون منشأة.

 

وفي هذا الصدد، قال طارق محفوظ، مدير فيزا مصر": "تتيح لنا مبادرة "في كل مكان" من فيزا استكشاف مجموعة واسعة من الأفكار والحلول المبتكرة، وتأتي في الوقت الذي نتعاون فيه مع الاتحاد العام للغرف التجارية لتوسيع رقعة قبول المدفوعات الرقمية والاعتماد على المبادرات التي تضمن الوصول الى كل الشرائح المجتمعية عبر تشجيع الابداع والابتكار في صناعة المدفوعات".

 

وأكد أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية: "أن الاتحاد سيقوم بعمل مشروع استرشادي في 6 غرف تجارية بالشراكة مع فيزا بهدف توسيع قاعدة قبول المدفوعات الإلكترونية بين التجار والشركات الصغيرة والمتوسطة تماشيا مع الاستراتيجية العامة للدولة لتقليص الاقتصاد الموازي وتعزيز الشفافية المالية، وأن هذا الأمر يقع علي رأس الولويات الاتحاد العام والهادفة لتحديث منظومة التجارة الداخلية وزيادة تنافسيتها بتوطين تكنولوجيا المعلومات، وجذب الاستثمارات للاقتصاد المصري وتأهيله للدخول كلاعب أساسي في منظومة الاقتصاد الرقمي واقتصاد القيمة المضافة".

 

وأفاد المهندس خليل حسن خليل، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام ورئيس الشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا: "أن تلك المبادرة تتماشي مع أولويات الشعبة العامة الهادفة لدعم الابتكار والشركات الناشئة في العديد في المجالات ومنها الابتكار في القطاعات المالية وتكنولوجيا المدفوعات، وكذا جذب الاستثمارات لقطاع المعلومات المصري. وهذا ما أكده المؤتمر السنوي للشعبة العامة والذي اقيم في مايو الماضي تحت اسم "الاستثمار في مستقبل مصر – الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات" والذي شارك به أكثر من 20 شركة ناشئة. كما أن الشراكة مع فيزا ستشمل توفير حلول تكنولوجية مبتكرة لميكنة التجار وإنشاء بوابة الكترونية ضخمة لميكنة أعمال الاتحاد العام وتوفير سبل المدفوعات الالكترونية وفتح آفاق تسويقية مستحدثة لمنتجات وخدمات الشركات المصرية".

 

والجدير بالذكر أن "فيزا" تدعوا المشاركين المؤهلين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتقديم حلولهم للأعمال التي تنطبق على أحد التحديات الثلاثة التالية:

 

 

   التحدي الأول: تحدي القبول. كيف يمكن للشركات الناشئة الاستفادة من واجهة "فيزا" للتطبيقات البرمجية بهدف:

 

    تمكين التجار الصغار من قبول المدفوعات الرقمية داخل متاجرهم، أوتوفير حلول آمنة وموثوقة للتجار عبر الإنترنت لتعزيز نمو قطاع التجارة الإلكترونية والحد من معدلات الدفع النقدي عند التسليم.

 

  التحدي الثاني: تحدي عبور المطار. كيف يمكن للشركات الناشئة الاستفادة من واجهة "فيزا" للتطبيقات البرمجية، وتكنولوجيا الهواتف المتحركة، والأجهزة المتصلة بالإنترنت لتحسين تجربة عبور المطارات بشكل كبير؟

 

  التحدي الثالث:   تحدي الولاء. كيف يمكن للشركات الناشئة تمكين العملاء من اختيار بطاقة "فيزا" الملائمة لمشترياتهم بسهولة، وتلقي إشعارات حول عروض "فيزا" المناسبة لهم والمزايا الأخرى التي تقدمها في الوقت المناسب؟

 

وقد تم تصميم كل من هذه التحديات ليأخذ بالاعتبار الديناميكيات المحلية الخاصة بكل سوق على حدة، إذ وفي ظل سعي التجار المحليين في المنطقة إلى توسيع تجارتهم الإلكترونية بوتيرة سريعة، يتوجب على بوابات الدفع الإلكتروني أن تواكب سرعة التوسع تلك لتوفر للعملاء تجربة تسوق خالية من المتاعب.

 

وفي حين تضم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بعضاً من أكثر مراكز السفر ازدحاماً في العالم، بما في ذلك مطار دبي الدولي الذي يستخدم تكنولوجيا القياسات الحيوية وغيرها من التقنيات الذكية، فهي تحفل بالكثير من الفرص الواعدة لجعل تجربة السفر عبرها أكثر بساطة ويسراً.

 

وفي خضم المنافسة المتزايدة التي يشهدها قطاع الشركات الناشئة، أصبحت برامج الولاء إحدى السبل الرئيسية للمحافظة على العملاء القدامى واستقطاب عملاء جدد. وفي الوقت الذي تعتبر فيه المكافآت على المدفوعات جزءاً أساسياً من هذه البرامج، فإنها لازالت تمتلك أفاقاً واسعة للتطور حتى تواكب المتطلبات الخاصة بحاملي البطاقات وتستجيب لاحتياجاتهم المختلفة.

 

 

 



سامسونج تعلن رسمياً عن موعد إطلاق Galaxy Note 8

"إلكترولكس" تعلن عن ارتفاع مبيعاتها بنسبة 5.1% والأرباح التشغيلية بنسبة 25% خلال الربع الثاني من عام 2017

إريكسون تأمن الاتصال المتنقل بتقنية الجيل الثالث لأضخم منجم للصخر الزيتي في العالم

خلال الاحتفال بذكرى تأسيسها .. "كريم" توفر خدماتها لـ10 ملايين مستخدم في 13دولة وتحقق 30% نمو شهرياً علي مدار خمس سنوات

كاسبيرسكي لاب تطلق تطبيقا مجانيا جديدا لبطاريات أجهزة الأندرويد

هواوي تحتلّ المرتبة 83 ضمن أفضل 100 شركة في أحدث قائمة لـ"فورتشن 500" العالمية

قسم خدمات الأعمال العالمية لدى "آي بي أم" يحتل المرتبة الأولى في فئات تبادل الأفكار والجودة في منطقة الخليج

انفينكس تحقق المركز الاول فى حجم المبيعات " الاون لاين" وتحتل المرتبة الثالثة بين مصنعى الهواتف الذكية في السوق المصري

Vapulusالناشئة للدفع الإلكتروني تعلن تضاعف قيمتها السوقية 13 ضعفًا خلال عام

"إنجاز مصر" تعلن عن الفرق الفائزة بمسابقة برنامج ستارت أب مصر لعام ٢٠١٧

مجلس أمناء SECCيوافق على تنظيم الدورة الثالثة من مؤتمر أفريقيا والشرق الأوسط لهندسة البرمجيات

سيسكو تكشف النقاب عن شبكة "the network intuitive" بإمكانياتها الفريدة للتعلّم والتكيّف والتطور

ايمن الجوهري : 6.3 مليار دولار حجم نفقات سيسكو علي البحث والتطوير خلال العام

"فوري تطور خدمة "جدد رخصتك في خطوة واحدة" وتطرح مزايا جديدة بالتعاون مع ادارة المرور

آي بي أم تكشف عن أنظمة IBM Z إيذان بميلاد عصر جديد في مجال حماية البيانات

Oracle تعلن عن 1000 فرصة عمل جديدة في منطقة أوروبا والشرق الأوسط تحت عنوان: "التغيير يبدأ من هنا".

أي بي ام تطرح منصة IBM Watson لمساعدة قطاع الاعمال وتقديم نتائج اكثر امناً وفعالية للعملاء والمستخدمين

هواوي تطلق هاتفY3 2017 أصغر أفراد عائلة Y Seriesوتمنح مستخدميها تجربة اداء رائدة بسعر مميز

IBM Mainframe Ushers in New Era of Data Protection

بإجمالي 500 ألف دولار .. كريم تستثمر في تطبيقSwvl المصري الناشئ للنقل الجماعي التشاركي
التنقل بين الصفحات :