banner
 
 
أحدث الأخبار
«الرقابة المالية»: 3.21 مليار جنيه قيمة أرصدة التمويل الممنوح للإناث بنهاية الربع الثالث
«النقد العربى»: الدول العربية لا تواجه تحديات للوفاء بمتطلبات رأس المال
بحضور «عامر» وقيادات القطاع المصرفى.. «اتحاد البنوك» ينظم احتفالا بإنجازات 2017
استقرار سعر الدولار فى 22 بنكا بختام تعاملات الخميس.. ويسجل 17.60 جنيها للشراء فى «العربى»
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



فودافون تُطلق اقوى برنامج STEMلتعليم الفتيات مهارات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات

الأربعاء 09 أغسطس 2017 14:59:00


فودافون تُطلق اقوى  برنامج  STEMلتعليم الفتيات مهارات تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات
نجلاء قناوي، رئيس قطاع الموارد البشرية بفودافون مصر

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

أعلنت شركة - فودافون بمناسبة اليوم العالمي لمهارات الشباب عن إطلاق برنامج تدريبي عالمي STEMللفتيات من عمر 14 إلى 18 سنة في 26 دولة حول العالم يستفيد منه أكثر من 500 فتاة، وذلك لتدريبهن في مجال التكنولوجيا والبرمجيات ويوفر البرنامج فرصة لتطوير قدرات أكثر من 40 فتاة من المتفوقين وإعدادهن ليصبحن عالمات متفوقات في مجالهن تحت شعار "البنات بتتعلم برمجيات".

 

وتوفر فودافون من خلال البرنامج ورش تعلم برمجيات مع نخبة من فريق عمل فودافون ومهندسي الاتصالات المتخصصين في مجال البرمجيات ويشمل البرنامج حلقات نقاش ومحاضرات عملية عن علم البرمجيات والرياضيات.

 

وقد أطلقت فودافون البرنامج التدريبي اخذة فى الاعتبار مهاراتهن وسنهن الصغير ويوفر البرنامج  فرصة للتعرف وتعلم لغة البرمجيات الأساسية ومختلف ومنصات تطوير البرمجيات بما في ذلك html, CSS, GitHub and Bootstrap، وذلك لتمكين الطالبات ومساعدتهن على تطوير موقع على شبكة الانترنت قبل نهاية برنامج التدريب.

 

وأشارت نجلاء قناوي، رئيس قطاع الموارد البشرية بفودافون مصر، أن فودافون تحرص على خلق فرص لتمكين الشباب وخاصة الفتيات والعمل على بناء قدراتهم باستخدام التكنولوجيا ويمثل ذلك هدف من أهداف الشركة للعمل فى بيئة مستدامة وجزء من مسئوليتنا تجاه المجتمع. وتطمح فودافون، بحلول عام 2025، أن تكون أفضل بيئة عمل للسيدات، وتسعى الشركة أيضا أن تكون حلقة الوصل بين 50 مليون امرأة تعيش في الأسواق الناشئة للمساعدة في تحسين حياتهن وسبل معيشتهن.

 

وأضافت نجلاء أن العالم قد شهد في السنوات الأخيرة تقدمًا كبيرًا في سد الفجوة بين الجنسين في مختلف جوانب المجتمع. ومع ذلك، فإن الفجوة في العديد من البلدان لا تزال كبيرة خاصة في وظائف العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وقد تم تصميم برنامج فودافون للبرمجة لإعطاء الفتيات فرصة الدخول والعمل في قطاع يهيمن عليه الشباب، مما يساعد على زيادة فرصهن واختياراتهن المهنية في المستقبل.

 

ويأتي البرنامج في إطار جهود شركة فودافون مصر لتعزيز ثقافة التنوع والاندماج في بيئة ومكان العمل والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من خطة العمل وانطلاقا من حرصها على دعم الفتيات، وتطوير مهارتهن وإمكانياتهن وخبراتهن فى مجال التكنولوجيا تحت شعار "البنات بتتعلم برمجيات".

 

وأكدت نجلاء أن فودافون حريصة دائما على توفير كافة السبل والطرق لدعم الشباب والشابات وبناء مهاراتهم في مجال التكنولوجيا وتطوير البرمجيات وإتاحة فرص التعلم والعمل لهم، لافتة إلى أن فودافون تعمل على تمكين وتطوير الشباب بشكل مستمر وفتح فرص وأبواب مختلفة لهم من خلال مجموعة من البرامج المختلفة مثل برنامج Ana Traineeوبرنامج Discover Graduateوبرنامج STEMالحالي للشابات.

 

جدير بالذكر أن البرمجة قد أصبحت أحد أكثر المهارات المطلوبة، حيث أصبحت تعتمد عليها أغلب الشركات، كما تدخل البرمجيات في كافة المجالات مثل التمويل والرعاية الصحية والتصنيع، وقد وجدت الأبحاث الأخيرة أن البرمجة أصبحت مهارة أساسية تعزز فرص المرشح في الحصول على وظيفة براتب جيد.

 

وكانت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) قد أعربت عن قلقها من أن "مشاركة المرأة تنخفض في مجال يتوسع عالميا" حيث لا يزال الرجال يهيمنون على عدد خريجي برنامج STEMفي معظم الدول. ففي عام 2014، كان حوالي 22٪ فقط من خريجي المملكة المتحدة في العلوم والرياضيات والحوسبة من النساء. وكانت الفجوة أكبر في ألمانيا (19.3٪)، وفرنسا (21.5٪) وسويسرا (14.7٪). في الولايات المتحدة، وتشكل النساء حوالي ربع العاملين في مهن العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). كما أن مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لديها عدد أقل من النساء في مجالس الإدارة أكثر من أي قطاع أخر.

 

 

 

 

 

 



96 % من الشركات السعودية والإماراتية أهملت التحول الرقمي

تعرف على أبرز الأسماء والمواضيع التي بحث عنها المصريّون في Googleهذا العام

تويتر تطلق ميزة سلسلة التغريدات

ابتكر فريق المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا نظام جديد لمراقبة سائق المركبة والتدخل عند انشغاله عن الطريق

مدير الحوسبة السحابية بـ "آي بي إم" مصر يكتب.. قد يكون الموظف الجديد في فريق التسويق لديك هو "مطور معرفي"

بالتعاون مع ثروة كابيتال .. كريم تُطلق برنامجاً رائداً لشراء وتملك السيارات

قبيل انتهاء عام المرأة المصرية: "ايتيدا" تكرم الموظفات المتميزات بالهيئة

"Visa" تطلق مجموعة من أدوات التسويق الحسي الجديدة لتعزيز تجارب الدفع

OPPO تعلن عن ايقاف الحجز المسبق لهاتفها F5 عبر الانترنت وتحدد 12ديسمبر موعدا لطرحه في الأسواق

"التجاري وفا بنك إيجيبت" يسلم جوائز الفائزين كراعياً رسمياً لمسابقات ساحة الابتكار

بحضور أكثر من 400 قيادة بريدية من كل انحاء العالم البريد المصري يشارك في المنتدى الاستراتيجي البريدي الثامن بأبيدجان

مايكروسوفت تستعرض التحول الرقمي في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"أماديوس" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية لتوزيع المحتوى مع 15 شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كريم تستعرض تجربتها المبتكرة في السوق المصري خلال مشاركتها في Cairo ICT

خلال جلسة مستقل المجتمعات الذكية ..العاصمة الإدارية على رأس ١٣ مدينة مصرية تستعد لدخول عالم المدن الذكية

الحوسبة السحابية قادرة على قيادة الاقتصاد الرقمي.. ومطالب بنشر ثقافة التحوّل الرقمي في المجتمع

موقع جوميا يتصدر قائمة مواقع التجارة الإلكترونية داخل مصر.. ويدخل ضمن قائمة أكبر 10 مواقع إلكترونية من حيث الزيارات على "Alexa"

بالصور ..الرئيس التنفيذي لـ"ايتيدا" ووزيرة الاتصالات السودانية يقومان بجولة تفقديه لجناح المطورين ورواد الأعمال في معرض كايرو أي س تي

البريد المصرى يوقع مذكرة تفاهم مع شركة DHLالعالمية لاتاحة سلسلة امدادات للتجارة الإلكترونية بتكلفة إقتصادية مقبولة ومستوى عالي من الجودة

البريد يوقع مذكرة تفاهم مع شركة IBMلانشاء مركز ابتكاري للوصول لأفضل الحلول التكنولوجية لائتمتة الخدمات
التنقل بين الصفحات :