banner
 
 
أحدث الأخبار
في إطارمبادرات مسئوليتها المجتمعية وزيرة التضامن الإجتماعي تفتتح دار العبور للأطفال ضمن بروتوكول تعاون بين"منظمة فيس للاطفال في احتياج" بدعم أندية وادي دجلة
هيلتون تحتفل بالأسبوع العالمي للخدمةفريق العاملين في هيلتون يدعم المجتمع المحلي من خلال التوسع في شراكته مع مؤسسة أنا المصري
أعلنت شركة شل للزيوت- مصر عن شراكة جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر "FCA مصر"، حيث قامت FCA مصر باختيار شركة شل لتصبح المورد الرئيسي والوحيد في مصر لزيوت المحركات في مراكز خدمة ما بعد البيع الخاصة بجميع وكلاء FCA مصر للعلامات التجارية Jeep وChrysler. وتقع هذه الشراكة المحلية تحت مظلة الإتفاقية الدولية بين كل من FCA وشل للزيوت في جميع أنحاء العالم. وبهذه المناسبة، صرح السيد/ ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل قائلاً: " نحن سعداء أن نبدأ شراكة استراتيجية جديدة مع مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز التي تضم قائمة من أبرز العلامات التجارية للسيارات ونصبح المورد الرئيسي والوحيد لها في مصر كامتداد لعقد الإتفاق العالمي بين الشركتين. وبهذا العقد، تنضم مجموعة FCA الان لقائمة شراكات شل العديدة والمثمرة بقطاع السيارات، وهو الأمر الذي يعكس مكانتنا ويؤكد على تصدرنا للسوق المصري". وأضاف هاشم: " تفخر شل بأن تقدم تكنولوجيا متطورة تضمن عمر أطول لمختلف المحركات وتتناسب مع مختلف الأجواء وبيئات القيادة اليومية، فشراكة بين شركتين عالميتين ورائدتين في مجالهما، يعني مزيد من النجاح والتميز للشركتين". تم التوقيع على الشراكة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة شل للزيوت- مصر، على هامش فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا 2017 في دورته الرابعة والعشرون برعاية زيوت شل هيلكس ألترا. وتمثل زيوت شل هيلكس الترا بتكنولوجيا " PurePlus" نقلة جزرية لعلامة شل هيلكس ألترا التجارية، بما يضيف بُعداً استراتيجياً جديداً لسياسة الشركة في التركيز على تكنولوجيا تحويل الغاز إلى سائل (GTL)، مقارنة بتكرير زيوت المحركات المعدنية. وقد عبر فرانشسكو موناكو، الرئيس التنفيذي لـ "FCA مصر"، عن سعادته بهذه الشراكة قائلاً: "إن شراكتنا مع شركة شل تنطلق من سعينا الدائم لتقديم الأفضل لعملائنا، وبهذه الشراكة فإننا نضمن لعملاء العلامات التجارية جيب وكرايسلر أفضل خدمات ما بعد البيع وصيانة مميزة وعمر أطول للمحركات وأعلى مستوى من الجودة والأداء، فشركة شل أثبتت ريادتها في هذا المجال".
كانون تعزّز فرصها التجارية بالتحالف مع الشركة المتحدة للإلكترونيات (اكسترا) كشريك استراتيجي في المملكة العربية السعودية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



كاسبرسكي لاب : إرتفاع الهجمات والبرمجيات الخبيثة كهجمات "يوم الصفر" و الفدية الخبيثة خلال الربع الثاني من 2017

الأربعاء 09 أغسطس 2017 15:06:00


كاسبرسكي لاب : إرتفاع الهجمات والبرمجيات الخبيثة  كهجمات "يوم الصفر" و الفدية الخبيثة خلال  الربع الثاني من 2017
كاسبرسكي لاب

    خاص فوربس المصرية

 

شهد الربع الثاني من العام 2017 قيام عصابات إلكترونية باستخدام عدد كبير من البرمجيات الخبيثة الجديدة فائقة التطور والتعقيد، من ضمنها هجمات "يوم الصفر"  واثنتين من الهجمات الأخرى الغير مسبوقة وهي: "وانا كراي" و"ExPetr". تشير تحليلات الخبراء لآخر هجمات باحتمال تسرب الرمز التشفيري إلى أيدي القراصنة قبل استكماله كلياً، وهو وضع غير عادي بالنسبة لمهاجمين يمتلكون مصادر غنية لشن الهجمات. وقد اشتمل تقرير - كاسبرسكي لاب ربع السنوي الأخير حول استخبارات التهديدات على تغطية وافية حول هذين الهجومين وغيرهما من الاتجاهات الأخرى.

 

شهدت الفترة من شهر أبريل وحتى يونيو تطورات ملفتة في حجم الهجمات الموجهة من قبل عصابات إلكترونية تتحدث اللغات الروسية والإنجليزية والكورية والصينية. وقد كان لتلك التطورات تأثيرات بعيدة المدى طالت أمن تكنولوجيا المعلومات في الشركات، حيث اشتملت على هجمات لبرمجيات خبيثة متطورة تحدث باستمرار في كل مكان تقريباً حول العالم، مما أدى إلى تفاقم المخاطر المترتبة على الشركات والمؤسسات الغير تجارية من خلال تعرضها لاضرار تبعية ناشئة عن هذه الحرب الإلكترونية. كما أصبحت هجمات "وانا كراي" و"ExPetr" التي يزعم أنها تحظى بدعم من جهات حكومية وتركت آثار تدميرية على ضحاياها من الشركات والمؤسسات حول العالم، المثال الأول ولكن على ما يبدو ليس الأخير لهذا الاتجاه الجديد الأكثر خطورة.

 

• استخدمت ثلاثة أنواع من هجمات "يوم الصفر" على الأجهزة بنظام "ويندوز" في الفضاء الإلكتروني من قبل عصابتي "Sofacy" و"Turla" التي يتحدث افرادها اللغة الروسية. وقامت عصابة "Sofacy"، التي تعرف أيضاً باسم "APT28" أو "FancyBear" باستخدام هجمات "يوم الصفر" ضد مجموعة من الأهداف المتمركزة في أوروبا، بما فيها مؤسسات حكومية وسياسية. وقد تم رصد أفراد العصابة أيضاً وهم يحاولون استخدام بعض من الأدوات التجريبية، والتي كان من أكثر وضوحاً تلك الموجهة ضد أحد أعضاء حزب سياسي فرنسي قبيل الانتخابات الفرنسية المحلية.

 

• حملة "Gray Lambert" – قامت كاسبرسكي لاب بتحليل أكثر الوسائل الهجومية تطوراً حتى وقتنا الراهن المستخدمة من قبل عصابة "Lamberts" الإلكترونية فائقة التطور والتعقيد والتي ينتمي أفرادها إلى عائلة تجسس إلكتروني ويتحدثون اللغة الإنجليزية. تم التعرف على سلالتين جديدتين من البرمجيات الخببيثة ذات الصلة بها. 

 

• هجوم "وانا كراي" بتاريخ 12 مايو وهجوم "ExPetr" بتاريخ 27 يونيو. في حين أنهما مختلفتان جداً من حيث الطبيعة والأهداف، ولكن الأمر المثير للدهشة، أن كليهما لم يكن لهما تأثير فاعل كفدية خبيثة. على سبيل المثال، في حالة هجوم "وانا كراي" فإن انتشارها السريع  على النطاق العالمي وإمكاناتها العالية تضع علامات استفهام حول حساب الفدية " بيتكوين"  الخاص بالمهاجمين، الأمر الذي جعل من الصعب عليهم سحب الأموال نقداً.  وهذا بدوره يشير إلى أن الهدف الحقيقي من هجوم "وانا كراي" كان في إتلاف وتدمير البيانات. واكتشف خبراء كاسبرسكي لاب المزيد من الروابط ذات الصلة بحملة "لازاروس" وهجوم "وانا كراي". وقد ظهر نمط هذه البرمجية الخبيثة المدمرة التي كانت متخفية على شكل فدية مجدداً في هجوم "ExPetr".

 

• ظهرت حملة "ExPetr"، التي تستهدف المؤسسات في أوكرانيا وروسيا وغيرها من الأماكن في أوروبا، على أنها هجمة فدية خبيثة، ولكن سرعان ما بدت على أنها ذات تأثير مدمر. ولايزال الدافع وراء هجمات "ExPetr" غير معروف. وقد تمكن خبراء كاسبرسكي لاب من التوصل إلى صلة ارتباط ضعيفة نسبياً بالعوامل الكامنة وراء التهديد المعروف باسم "Black Energy". 

           

يلخص تقرير اتجاهات الهجمات المتقدمة المستمرة (APT) للربع الثاني النتائج التي توصلت إليها تقارير كاسبرسكي لاب حول استخبارات التهديدات المتوفرة للمشتركين فقط. خلال الربع الثاني من العام 2017، قام فريق الأبحاث والتحليلات العالمي في كاسبرسكي لاب بإعداد 23 تقريراً خاصاً للمشتركين، مدعومة ببيانات عن مؤشرات الاختراق الأمني "IOC" وأنظمة "YARA" الصارمة، وذلك للمساعدة في عمليات الفحص الجنائي وتصيّد البرمجيات الخبيثة.

 

 

 

 



تي بي-لينك الشرق الأوسط وأفريقيا تبرم شراكة مع أريج جروب لمنتجات الشركات الصغيرة والمتوسطة في

هواوى تعقد أول مؤتمر للشركاء الهندسيين في شمال أفريقيا "بالقاهرة"

هواوي تعتمد تكنولوجيا التبريد الطبيعي في المحولات لزيادة الكفاءة والانتاجية

هواوي تطلق هاتفيها الجديدين هواوي Mate 10وهواوي Mate 10 Pro

"نسما للاتصالات والتقنية" تطرح مفهوم أبراج الاتصالات الرقمية في الإمارات

كريم توقع اتفاقية شراكة مع البنك التجاري الدولي لتوفير الحلول الرقمية وتعزيز المدفوعات الإلكترونية

سامسونج تصعد للمرتبة السادسة ضمن قائمة انتربراند لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2017

هواوي تطلق هاتفىMate 10 وMate 10 Proمن ألمانيا

رسميا.. إطلاق هاتف iPhone 8بمصر في السابع والعشرين من أكتوبر الجاري

انطلاق فعاليات قمة العرب الأولى للتسويق والعلاقات العامه في مصر

تحت عنوان "اتبع هواوي... تلحق بالمستقبل" هواوى تعقد المؤتمر الأول للشراكة في مصر

"بيفورت" : 22% متوسط النمو في عمليات الدفع الإلكتروني على مستوى منطقة الشرق الأوسط في 2017

هوريكان إلكتريك توسّع شبكتها العالمية إلى منطقة شرق أفريقيا من خلال مركز بيانات في نيروبي

منصة إدارة المعلومات والأمن المتقاربة من فيدسيس تدعم أهداف المدينة الذكية في الإمارات العربية المتّحدة من خلال برنامج حصنتك

الرئيس التنفيذي لـ"آبل" يستبعد تقديم نظارات للواقع المعزز "قريبا"

مستخدمون: توقف خدمات "فيسبوك" عالمياً

"سويفل" لخدمات النقل تفوز بمبلغ 25.000 دولار أمريكي في مبادرة فيزا "في كل مكان"

ألكسندر فرومان رئيسا تنفيذيا لفودافون مصر خلفا لستفانو جاستاوت

تكريم اكثر من ٧٠٠ متطوع في حفل إنجاز مصر السنوي للعام الدراسي ٢٠١٧ - ٢٠١٦

"نِت آب" و"مايكروسوفت" تطلقان خدمة نظام ملفات الشبكة الأولى من نوعها عبر بوابة "آزور إنتربرايز" لتعزيز قوة البيانات
التنقل بين الصفحات :