banner

"هواوي" تكشف عن رؤيتها حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطلق معالجها الثوري "كيرين 970"خلال معرض "إيفا 2017"

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 13:42:00


  "هواوي" تكشف عن رؤيتها حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطلق معالجها الثوري "كيرين 970"خلال معرض "إيفا 2017"
kirin970

    خاص فوربس المصرية

 

 

 أعلنت’مجموعة - هواوي لأعمال المستهلكين‘عن حقبة جديدة لابتكارات الهواتف الذكية، وذلك في إطار مشاركتها بفعاليات معرض ’إيفا 2017‘.حيث  كشف ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي للشركة خلال كلمته الرئيسية التي ألقاها في المعرض، عن رؤية الشركة حول مستقبل الذكاء الاصطناعي مع إطلاق معالج ’كيرين 970‘. و التى تمزج بين قوة الحوسبة السحابية والسرعة والاستجابة التي تمتاز بها معالجات الذكاء الاصطناعي، لتُعيد ’هواوي‘ إحياء تجارب الذكاء الإصطناعي وتغير الأسلوب الذي يتفاعل بها المستهلك مع الاجهزة.

 

وفى هذا الإطار صرح ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لشركة ’هواوي‘: "نتطلع إلى مستقبل الهواتف الذكية وندرك بأننا مقبلون على حقبة مشوقة جديدة. ويمزج الذكاء الاصطناعي للهواتف المتنقلة بين الذكاء الاصطناعي للجهاز والذكاء الاصطناعي لخدمات الحوسبة السحابية".

 

كما أضاف يو أن الشركة  تلتزم بتطوير الأجهزة الذكية وتحويلها إلى أجهزة أكثر ذكاء وإدراكا لاحتياجات المستخدمين عبر بناء قدرات متكاملة تدعم التنمية المتناغمة للرقائق والأجهزة والحوسبة السحابية. حيث تسعى الشركة لتوفير تجربة أفضل للمستخدم. ويمثل ’كيرين 970‘ المعالج الأول من نوعه في سلسلة من تطورات جديدة ومبتكرة ستجلب مزايا استثنائية في مجال الذكاء الاصطناعي لأجهزتنا وتتخطى بها أي حد للمنافسة".

 

وبعد سنوات من التطوير، شهد الذكاء الاصطناعي للحوسبة السحابية تطبيقات واسعة، وما زالت تجربة المستخدم بحاجة للتحسين بما في ذلك زمن الوصول، والاستقرار والخصوصية. ويمكن أن يتكامل الذكاء الاصطناعي للحوسبة السحابية مع الذكاء الاصطناعي في الجهاز الذي يتيح قدرات استشعار قوية تعتبر الأساس المهم لفهم ومساعدة الناس. وتنتج أجهزة الاستشعار كمية كبيرة من البيانات الفورية المخصصة والسيناريوهات المحددة. وبدعم من القدرات القوية لرقاقة المعالجة، ستصبح الأجهزة أكثر إدراكاً لاحتياجات المستخدم، مما يتيح خدمات شخصية يمكن الوصول إليها بسهولة.

 

ويعتبر معالج ’كيرين 970‘ الرائد من شركة هواوي أول منصة حوسبة متنقلة بتقنية الذكاء الاصطناعي، ويتضمن وحدة معالجة عصبية (NPU). حيث تم بناء المعالج باستخدام تكنولوجيا التصنيع المتطورة (10nm)، ويحتوي على 5.5 مليون ترانزستور في منطقة لا تتجاوز مساحتها سنتيمتر مربع واحد. وتستمد الرقاقة طاقتها من وحدة معالجة مركزية ثمانية النوى، وهي الجيل التالي من وحدة معالجة الرسومات ذات 12 نواة. وبالمقارنة مع وحدة المعالجة المركزية رباعية النوى Cortex-A73، تقدم هندسة الحوسبة غير المتجانسة الجديدة لمعالج ’كيرين 970‘ أداء مضاعفاً حتى 25 مرة مع كفاءة معززة 50 مرة. وبكل بساطة، يمكن لرقاقة ’كيرين 970‘ أن تؤدي نفس مهمات حوسبة الذكاء الاصطناعي بوتيرة أسرع وبقدر أقل بكثير من الطاقة. وفي الاختبار القياسي للتعرف على الصور، نجح ’كيرين 970‘ بمعالجة 2000 صورة في الدقيقة، وهو أسرع بالمقارنة مع الرقاقات الأخرى في السوق.

 

وتتطلب التطورات الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي تضافر الجهود في سلسلة القيمة بأكملها، ومشاركة عشرات الملايين من المطورين، وخبرة وملاحظات مئات الملايين من المستخدمين. وتضع ’هواوي‘ معالجها ’كيرين 970‘ كمنصة مفتوحة للذكاء الاصطناعي الخاص بالهواتف المتنقلة، لتفتتح الرقاقة للمطورين والشركاء القادرين على إيجاد استخدامات جديدة ومبتكرة لقدراتها في المعالجة.

 



تعاون بين فيريزون وإريكسون لنشر نظام الميمو الخاص بتكنولوجيا الجيل الرابع

كاسبرسكي لاب: ارتفاع وتيرة الهجمات و الخروقات الأمنية في أوساط الشركات الكبيرة بالأمارات بنسبة 11 %

جوميا تعلن عن بداية موسم البلاك فرايدي بعروض وتخفيضات متميزة في الفترة من 12 نوفمبر القادم وحتى 12 ديسمبر 2017

"دل إي إم سي" تطرح مصفوفات SC فلاشية بالكامل وتحديثات برمجية وبرنامج ولاء طفرة في تقوية وتوسع أنظمة التخزين الفلاشية المتوسطة

اتفاقية تعاون بين كاسبرسكي لاب ومجلس أوروبا لتعزيزالاستخدام الحرّ والآمن لشبكة الإنترنت.

"شاومي" تفتتح أول متاجرها المعتمدة في السوق المصرية

اورنچ مصر تعلن عن افتتاح 25منفذ مبيعات جديد في القاهرة والمحافظات

دراسة .. الإمارات تتصدر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة على الابتكار والتكنولوجيا

"ايتيدا" تستعرض التجربة المصرية في مجال التعهيد بمؤتمر "جارتنر أي تي إكسبو 2017"

مصر تستضيف مسابقة إنجاز العرب الإقليمية الحادية عشرة للشباب رائدي الأعمال

كاسبرسكي تكتشف عن برمجية" CryptoShuffler" الخبيثة للإستيلاء علي العملات الرقمية

التجاري الدولي- مصر (CIB) يختار حلول آي بي إم الأمنية لتعزيز إجراءات حماية عملياته ودعم إنتاجية الموظفين

Swvl للنقل الجماعي تنطلق في الإسكندرية

المصرية للاتصالات توقع إتفاقية تعاون مع "سوق دوت كوم" لتسويق منتجاتها

"هونر" تستعد لإطلاق هاتفها الجديد 7X في السعودية والإمارات بسعر مذهل

لووپ ديڤ تطلق تطبيق بريزنتلي لمساعدة الطلاب في تدوين الملاحظات

سامسونج الكترونيكس تعلن عن شراكة جديدة مع مؤسسة أهل مصر لمساعدة دور الايتام و المسنين

هواوي تطلق حملة الحجز المسبق لسلسلة Mate 10في مصر

تيرادكس تطلق مؤتمر CLOUD WEEKENDالخامس في مصر

سينغتيل تتعاون مع إريكسون من خلال تأسيس أول مركز للتميز في مجال تقنية الجيل الخامس بسنغافورة
التنقل بين الصفحات :