banner
 
 
أحدث الأخبار
الذهب يستقر في الصاغة.. وعيار 21 يسجل 668.89 جنيها.
استقرار سعر الدولار في 21 بنكًا بختام تعاملات الأحد.. ويسجل 17.58 جنيها للشراء بـ «مصر»
ارتفاع جماعي في مؤشرات البورصة بختام تداولات الأحد.
انخفاض الدولار وارتفاع اليورو خلال تعاملات الأحد.
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



شركة "انديلا" تبحث مع "ايتيدا" الاستثمار في تطوير قدرات مطوري البرمجيات في مصر

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 15:45:00


شركة "انديلا" تبحث مع "ايتيدا" الاستثمار في تطوير قدرات مطوري البرمجيات في مصر

    خاص فوربس المصرية

 

 قام وفد من شركة "أنديلا" العالمية المتخصصة في تدريب وتوظيف مطوري البرمجيات بزيارة إلى مقر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالقرية الذكية تم خلالها بحث فرص التعاون والاستثمار في مجال تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات في مصر وذلك ضمن برامج الشركة للاستثمار في تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات على مستوى القارة الأفريقية.

 

وخلال المباحثات التي تمت بين الجانبين، قامت الشركة بعرض مشروعاتها في مجال تدريب وتشغيل مطوري البرمجيات على مستوى القارة الأفريقية وتحديداً نماذج الأعمال التي تستهدف تدريب مطوِّري البرمجيات من النساء في أفريقيا والذي يتم عن بُعد لدى الشركات الواردة على قائمة مجلة فورتشن 500 والشركات الناشئة في سيلكون فالي.

 

واستعرض مسئولون بالهيئة البرامج والمشروعات التي تقوم الهيئة ومراكزها المتخصصة بتنفيذها في مجال تدريب مطوري البرمجيات ورواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والمبادرات التي تتبناها الدولة ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لها، والمواقع الملائمة لهذا النوع من الاستثمار في المناطق التكنولوجية الجديدة، وحزم الحوافز الاستثمارية التي توفرها الهيئة للمستثمرين الراغبين في توطين أو توسيع نطاق استثماراتهم.

 

وفي هذا السياق، ذكرت أسماء حسنى/ الرئيس التنفيذي للهيئة، أن هناك اتجاه متزايد بين عدد من دول العالم وخاصة الصاعدة منها في مجال تكنولوجيا المعلومات لتقديم برامج ومبادرات لتدريب وتشغيل مطوري البرمجيات، وأن الشركات الرائدة عالمياً مثل "انديلا" استطاعت أن تبادر وأن تقتنص مثل هذه الفرصة في القارة الافريقية.

 

جدير بالذكر ان مؤسسة "كابجيمناي" الفرنسية العالمية أشارت في تقرير لها هذا العام إلى أن مصر مؤهلة لتكون الوجهة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال تعهيد البرمجيات المدمجة بفضل ما تمتلكه من ميزات تنافسية ومن خلال تحليل مركز مصر في سوق البرمجيات المدمجة وتعهيد تلك البرمجيات مقارنة بغيرها من الدول الواردة في التقرير في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا مثل المغرب وتركيا وجنوب افريقيا، أو على المستوى العالمي مثل الهند وبولندا وبلغاريا.

 

ومن جهتها، قالت كريستينا ساس/ المؤسِّسة المشاركة ومديرة العمليات بالشركة "إن السوق المصري من الأسواق الواعدة والمتطورة مقارنة بباقي دول القارة الافريقية، وأن الموقع الجغرافي ووفرة المواهب سيسهمان بما لا يدع مجالاً للشك في نجاح برامج "انديلا" على مستوى القارة الافريقية ككل.

 

حضر الاجتماع أحمد السبكي، نائب رئيس الهيئة لتطوير أسواق تكنولوجيا المعلومات، وعدد من المسئولين والمدراء التنفيذين بالهيئة، بالإضافة إلى ممثلو الشركة العالمية والمختصين بتوسيع نطاق أعمال الشركة وتنمية الشراكات بين الشركة والقطاع العام والخاص على المستوى الدولي.

 

يذكر أن شركة "انديلا" والتي تأسست في عام 2014 ويقع مقرها في نيويورك تركز على تطوير البرمجيات وتنمية وتوظيف المواهب في افريقيا وقامت بإنشاء فروع في لاجوس بنيجيريا، ونيروبي بكينيا نتيجة لعدد طلبات الالتحاق التي تتلقاها الشركة من السوق الافريقية للتدريب والعمل في مجال تطوير البرمجيات.

 

 

 

 



نيفوس تعلن عن طرح هواتف مميزة مزودة بكاميرا في المؤتمر العالمي للجوال 2018 بعد عام من الإنجازات الاستثنائية.

نمو الحصة السوقية للهواتف الذكية متوسطة التكلفة بالسعودية .

هواوي تقفز إلى المركز 25 على قائمة Brand Financeلأعلى علامات تجارية قوة وقيمة فى العالم

"اتصالات مصر" ترفع رأس مالها إلى 19 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.5 مليار

" لافا تكنولوجى " توقع اتفاقية شراكة مع عدد من الشركات لطرح منتجاتها بالسوق المصري

OPPOتطرح هاتفها الجديد "A83" بسعر تنافسي ومواصفات متميزة

هواوي Mate 10 Lite يطلق تحديث جديد يقدم مزايا متميزة لتعزيز تجربة المستخدم

تي بي-لينك تقدم نيفوس واي 5 إس الذي يتميز بسعره المعقول وأدائه السريع واتصال عبر البيانات الجوالة على شبكات الجيل الرابع وإل تي إي

"أربو بلاس" تحقق أداء قوياً في العام الماضي وتستعد لتوسيع محفظتها من الخدمات الرقمية والوصول إلى مزيد من المستهلكين في آسيا وأفريقيا خلال العام الجاري

البريد المصرى يطلق خدمة تحصيل فواتير الكهرباء سواء القديمة أو العدادات الكودية مسبوقة الدفع عبر مكاتب البريد

25 مليار جنيه إجمالي عمليات السداد لشبكة "فوري" عن عام 2017

إل جي تكشف عن محفظة من منتجات الأعمال خلال المعرض الأوروبي للأنظمة المتكاملة

بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن ..Googleتطلق دورة الكترونية باللغة العربية عن الأمان على الإنترنت للمعلّمين

شركة تي بيه– لينك تطرح الهاتف الجديد نيفوس سي 5 إيه المزود بشاشة كبيرة، وبطارية تدوم طوال اليوم.

سيكو مصر تعلن عن جاهزيتها لطرح هواتفها في السوق المصري

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع دويسبورج الألمانية لبناء مدينة ذكية

مدير الحوسبة السحابية بشركة آي بي إم مصر يكتب .. المتحدث الآلي المعتمد على الذكاء الاصطناعي: ضرورة يجب توافرها لخدمة العملاء

"شاومي" تطلق الهاتف المحمول "ريدمي 5 أيه" في مصر

سامسونج تستحوذ علي 35% من حصة سوق التليفزيونات في مصر و270 مليون دولار إجمالي استثماراتها بمصنعها ببني سويف

كلمات المرور الضعيفة قد تنتهي بسرقة حسابات اللاعبين عبر الإنترنت.
التنقل بين الصفحات :