banner
 
 
أحدث الأخبار
الذهب يستقر في الصاغة.. وعيار 21 يسجل 668.89 جنيها.
استقرار سعر الدولار في 21 بنكًا بختام تعاملات الأحد.. ويسجل 17.58 جنيها للشراء بـ «مصر»
ارتفاع جماعي في مؤشرات البورصة بختام تداولات الأحد.
انخفاض الدولار وارتفاع اليورو خلال تعاملات الأحد.
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



سينغتيل تتعاون مع إريكسون من خلال تأسيس أول مركز للتميز في مجال تقنية الجيل الخامس بسنغافورة

الثلاثاء 31 أكتوبر 2017 16:20:00


سينغتيل تتعاون مع إريكسون من خلال تأسيس أول مركز للتميز في مجال تقنية الجيل الخامس بسنغافورة
اريكسون

    خاص فوربس المصرية

 

 

قررت سينغتيل التعاون مع - إريكسون من خلال إنشاء مركز للتميز لتسهيل عملية تطوير تقنية الجيل الخامس ونشرها في سنغافورة.

 

ومن المتوقع أن تطلق شبكة الجيل الخامس، التي ستستخدم الجيل التالي من تكنولوجيا الشبكات المتنقلة، على الصعيد العالمي اعتبارا من عام 2020، مما سيوفر قدرات اتصالية هائلة، إضافة إلى تخفيض الكثافة في حركة البيانات، وزيادة سرعات الجيجابت، وتمكين وتعزيز التطبيقات المتقدمة كالمدن الذكية، إنترنت الأشياء، الواقع المعزز، والسيارات ذاتية القيادة.

 

ويهدف مركز التميز الذي يقام بتمويل مشترك من سينغتيل وإريكسون إلى استثمار حوالي 2 مليون دولار سنغافوري بشكل أولي خلال السنوات الثلاث المقبلة، وقيادة عملية تطوير البنية التحتية لشبكة الهاتف النقال من الجيل الخامس في سنغافورة لدعم المبادرات الحكومية الذكية في المستقبل. كما سيكون هذا المركز مفتوحا أمام شركة أوبتوس، وشركاء سينغتيل الإقليميين في جميع أنحاء آسيا وأفريقيا لتشجيع تبادل المعرفة ضمن مجموعة سينغتيل.

 

وتعتبر مساعدة القطاعات والشركات على فهم قيمة تقنية الجيل الخامس في تحويل أعمالهم ودورها في تعزيز خططهم على المدى الطويل جزء لا يتجزأ من اهداف المركز الاستراتيجية. وسيتضمن هذا التعاون الأول من نوعه في سنغافورة أربع ركائز: رفع مستوى المهارات، والعروض التجريبية، والتجارب الميدانية الحية، والتعاون مع مؤسسات التعليم العالي.

 

وتعليقاً على التعاون قال مارك تشونغ،  رئيس وحدة التكنولوجيا في مجموعة سينغتيل: " يعتبر هذا التعاون خطوة مهمة وحاسمة في مسارنا باتجاه تبني تقنية الجيل الخامس، نحن سعداء بتعاوننا مع إريكسون لتعزيز كفاءاتنا المتعلقة بتقنية الجيل الخامس، وخلق منظومة متكاملة وقوية لتقنية الجيل الخامس، والتي سيكون من شأنها تمكين سينغتيل وعملائنا المؤسساتيين للاستفادة من فرص النمو المتوقعة التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس. ونحن ندعو العملاء في مختلف القطاعات، كالنقل، والجيل القادم من التصنيع، البدء بتخطيط نماذجهم الرقمية الجديدة للأعمال بناء على خدماتنا في هذا المجال ".

 

وسيبدأ المركز بتنظيم أنشطته في الربع الأخير من العام 2017، بدءا من إريكسون التي توفر الخبرة الخاصة بتقنية الجيل الخامس عبر عقد العديد من ورش العمل، تليها الاختبارات الميدانية والخبرات العملية لتجهيز أكثر من 100 مهندس من سينغتيل لرفدهم بالكفاءات الاستثنائية في مجال تصميم وتشغيل شبكة الجيل الخامس.

 

وسيتم تقديم العروض التوضيحية لتقنية الجيل الخامس في المقر الرئيسي لسينغتيل، وذلك في سبيل عرض إمكانيات التطبيق المستقبلية لتقنيات الجيل الخامس، كالتجارب الغامرة على الواقع المعزز، وتمكين ردود الفعل المرتبطة بالعمليات الجراحية، وتعليم الطب عن بعد.

 

وابتداء من العام المقبل، سيتم نشر اختبار ميداني لتقنية الجيل الخامس المحمولة والمرتبط بالتجارب الميدانية الحية لتقنية الجيل الخامس مع العملاء المؤسسيين الرئيسيين.

 

وستنخرط سينغتيل أيضا في البحوث والتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي بشأن فرص التعاون المحتملة لاختبار الأجهزة الراديوية لتقنية الجيل الخامس والتطبيقات الممكنة التي يمكن أن تستفيد من السرعات العالية والسكون المنخفض التي تؤمنها تقنية الجيل الخامس.

 

وتعليقاً على هذا التعاون، قال مارتن ويكتورين، الرئيس والمدير الإقليمي لسنغافورة وبروناي والفليبين في إريكسون: "إن إنشاء مركز التميز لتقنية الجيل الخامس يأتي في الوقت المناسب، بالتزامن مع التفاعل الحكومي لتشجيع التجارب الصناعية المرتبطة بتقنية الجيل الخامس. ونحن نخطط مع سينغتيل لإجراء اختبار ميداني لتقنية الجيل الخامس عام 2018، وذلك في سبيل إجراء تجارب مع العملاء المؤسسيين الرئيسيين، بهدف إيجاد أسس قوية للمساعدة في تصميم مستقبل تقنية الجيل الخامس في سنغافورة."

 

وتعتبر تقنية الجيل الخامس عاملا هاما في مجال تمكين الشركات، مع القدرة على تحويل القطاعات مثل التصنيع، والصحة العامة، والطاقة، والمرافق، والنقل، والسيارات والرعاية الصحية، إضافة إلى دورها في تعزيز الكفاءة التشغيلية لتسهيل عملية التحول وخلق نماذج الأعمال الجديدة.

 

فعلى سبيل المثال، يمكن لمشغلي المرافق استخدام تقنية الجيل الخامس للتحكم بالمركبات الموجهة ذاتيا عن بعد داخل الموانئ، وتعزيز الثقة الجماعية، مما يساعد بالتالي على تعزيز كفاءة العمليات التي تجري داخل المرفق ويمكن استخدام أجهزة الاستشعار والتكنولوجيات كالطائرات بدون طيار والواقع المعزز التي باتت ممكنة بفضل تقنية الجيل الخامس  للصيانة الوقائية وتعزيز سلامة عمال المرافئ.

 

ووفقا لتقرير اريكسون حول إمكانات الأعمال التي ستوفرها تقنية الجيل الخامس، والذي صدر في وقت سابق من هذا العام، فإن رقمنة قطاع الجيل الخامس ستوفر عددا من الفرص إضافة إلى زيادة الإيرادات السنوية لمشغلي شبكات الهاتف النقال بمقدار 582 مليار دولار بحلول العام 2026. كما ستساهم القطاعات المعتمدة لتقنية الجيل الخامس كالطاقة والمرافق والنقل العام في زيادة إيرادات المشغلين بنسبة 34% بحلول العام 2026.

 

تعتبر كل من سينغتيل وإريكسون الشركتان الرائدتان في مجال تقنية الجيلين الرابع والخامس في سنغافورة. وتعتبر سينغتيل أول مشغل في جنوب شرق آسيا تقوم بإطلاق شبكة LTEثلاثية الموجات في العام 2015، وكانت سينغتيل وإريكسون أول من استعرض تقنية الجيل الخامس  في جنوب شرق آسيا، حيث أظهرت سكوناً منخفضاً متكاملاً في العام 2016. وكانت كل من سينغتيل وإريكسون قد فازتا في الآونة الأخيرة، معا بجائزة "تمهيد الطريق لتقنية الجيل الخامس" وذلك في إطار فعالية جوائز الاتصالات العالمية لعام 2016 لشبكة سينغتيل من الجيل الرابع LTE  المجهزة بإنترنت الأشياء على مستوى البلاد.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، تم تحقيق سرعات تحميل عالية تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية في سنغافورة باستخدام شبكة LTEالمباشر عبر نشر 256 وصلة هابطة QAM، وهوائي 4X4متعدد المداخل والمخارج، وتقنيات تجميع الناقل الثلاثي، وتقدم شبكة الجيل الرابع LTEمن سينغتيل حاليا سرعة 500 ميجابايت في الثانية على الصعيد الوطني، حيث تدعم أحدث أجهزة Cat 11وما فوقها مثل أيفون 8 و سامسونج Note8.

 

 

 

 



نيفوس تعلن عن طرح هواتف مميزة مزودة بكاميرا في المؤتمر العالمي للجوال 2018 بعد عام من الإنجازات الاستثنائية.

نمو الحصة السوقية للهواتف الذكية متوسطة التكلفة بالسعودية .

هواوي تقفز إلى المركز 25 على قائمة Brand Financeلأعلى علامات تجارية قوة وقيمة فى العالم

"اتصالات مصر" ترفع رأس مالها إلى 19 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.5 مليار

" لافا تكنولوجى " توقع اتفاقية شراكة مع عدد من الشركات لطرح منتجاتها بالسوق المصري

OPPOتطرح هاتفها الجديد "A83" بسعر تنافسي ومواصفات متميزة

هواوي Mate 10 Lite يطلق تحديث جديد يقدم مزايا متميزة لتعزيز تجربة المستخدم

تي بي-لينك تقدم نيفوس واي 5 إس الذي يتميز بسعره المعقول وأدائه السريع واتصال عبر البيانات الجوالة على شبكات الجيل الرابع وإل تي إي

"أربو بلاس" تحقق أداء قوياً في العام الماضي وتستعد لتوسيع محفظتها من الخدمات الرقمية والوصول إلى مزيد من المستهلكين في آسيا وأفريقيا خلال العام الجاري

البريد المصرى يطلق خدمة تحصيل فواتير الكهرباء سواء القديمة أو العدادات الكودية مسبوقة الدفع عبر مكاتب البريد

25 مليار جنيه إجمالي عمليات السداد لشبكة "فوري" عن عام 2017

إل جي تكشف عن محفظة من منتجات الأعمال خلال المعرض الأوروبي للأنظمة المتكاملة

بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن ..Googleتطلق دورة الكترونية باللغة العربية عن الأمان على الإنترنت للمعلّمين

شركة تي بيه– لينك تطرح الهاتف الجديد نيفوس سي 5 إيه المزود بشاشة كبيرة، وبطارية تدوم طوال اليوم.

سيكو مصر تعلن عن جاهزيتها لطرح هواتفها في السوق المصري

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع دويسبورج الألمانية لبناء مدينة ذكية

مدير الحوسبة السحابية بشركة آي بي إم مصر يكتب .. المتحدث الآلي المعتمد على الذكاء الاصطناعي: ضرورة يجب توافرها لخدمة العملاء

"شاومي" تطلق الهاتف المحمول "ريدمي 5 أيه" في مصر

سامسونج تستحوذ علي 35% من حصة سوق التليفزيونات في مصر و270 مليون دولار إجمالي استثماراتها بمصنعها ببني سويف

كلمات المرور الضعيفة قد تنتهي بسرقة حسابات اللاعبين عبر الإنترنت.
التنقل بين الصفحات :