banner
 
 
أحدث الأخبار
الذهب يستقر في الصاغة.. وعيار 21 يسجل 668.89 جنيها.
استقرار سعر الدولار في 21 بنكًا بختام تعاملات الأحد.. ويسجل 17.58 جنيها للشراء بـ «مصر»
ارتفاع جماعي في مؤشرات البورصة بختام تداولات الأحد.
انخفاض الدولار وارتفاع اليورو خلال تعاملات الأحد.
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



لووپ ديڤ تطلق تطبيق بريزنتلي لمساعدة الطلاب في تدوين الملاحظات

الإثنين 06 نوفمبر 2017 17:54:00


لووپ ديڤ تطلق تطبيق بريزنتلي لمساعدة الطلاب في تدوين الملاحظات
لووپ ديڤ

    خاص فوربس المصرية

 

 اطلقت - لووپ ديڤ ، شركة ناشئة لتطوير التطبيقات الذكية، تطبيق بريزنتلي رسميا على منصة أبل أبستور اليوم. والذي من شأنه تطوير كيفية تدوين الطلاب للملاحظات في المحاضرات. ويسمح التطبيق بتسجيل صور من واقع المحاضرة لشاشة او سبورة المحاضر مع الصوت في وقت واحد كما يسمح بتسجيل مقاطع الفيديو، ومن ثم يرتبهم في شرائح جاهزة ليتم تصديرها إلى ملفات مايكروسوفت بوربوينت (PPTX) لعرضها لاحقاً على أي برنامج يقبل عرض تلك الملفات.

 

وسيحظى الطلاب الذين يحضرون محاضرات باستمرار ويستخدمون الأسلوب القديم في تدوين الملاحظات بخط اليد بفرصة الاستماع بشكل فعال وتحليل وفهم المحاضرات وتدوين الملاحظات من داخل التطبيق في نفس الوقت الذي يقوم التطبيق بالعمل الشاق من تسجيل وترتيب وإنشاء الملف النهائي. وبمجرد إنشاء الملف يمكن استعراضه لاحقا وزيارة الشرائح التي تم تفويتها أو كانت صعبة الفهم خلال المحاضرة. وروعي في تصميم التطبيق نظرية أن التركيز الفعال للطالب عادة لا يتجاوز 15 إلى 20 دقيقة في المحاضرات التي يمكن أن تستمر لأكثر من 3 ساعات في الوقت الحاضر.

 

وقال طارق لاشين، مؤسس لووپ ديڤ،: "يمكننا القول بثقة أن الاوان قد آن للطلاب ان يتركوا حقائبهم في المنزل حيث يكفيهم ان يأخذوا الهاتف المحمول الجامعة او المدرسة وأداء معظم المهام على اكمل وجه. ويعطي بريزنتلي الطلاب فرصة إعادة احياء المحاضرات من جديد في تنسيق ملف PPTXشامل، كما يمنحهم التطبيق القابلية لتحرير عقلهم من عبئ التركيز في تدوين الملاحظات والارتقاء بالتفكير لنقد وتحليل المعلومات التي يتم تمريرها في المحاضرة".

 

وأضاف: "تم تصميم بريزنتلي أيضا للاستخدام التجاري. وسيحظى الأشخاص الذين يحضرون اجتماعات العمل والندوات والدورات التدريبية على نفس الامتيازات التي يتمتع بها الطلاب. إن إعطاء الفرصة لانشاء ملفات PPTXيعني أن هناك استخدامات لا نهاية لها عمليا للتطبيق. من إنشاء كتب للطبخ إلى إنشاء مواد التدريب من قبل المعلمين أنفسهم يقدم بريزنتلي للمستخدمين مجموعة واسعة من التطبيقات."

 

 روعيت البساطة في تصميم التطبيق كونها العامل الرئيسي الذي يحكم استخدامه. فصممت الواجهة الرئيسية بأربعة أزرار لتسجيل الصوت وتسجيل الفيديو ووقف واستئناف التسجيل مع الحفاظ على القسم السفلي لكتابة الأفكار والخواطر. عند بداية المحاضرة كل ما ينبغي للطالب القيام به هو اخذ صورة لما لدى المعلم على شاشته او سبورته. وفور القيام بهذا الإجراء يتم تسجيل الصوت تلقائيا حيث كل ما يتبقى على الطالب القيام به هو الحفاظ على التقاط الصور أو الفيديو كلما غير المعلم شاشته.

 

بمجرد انتهاء العرض التقديمي يمكن للطلاب إنشاء الملفات النهائية من قسم "مقرراتي My Courses" في القائمة حيث يتم حفظ جميع الملفات المسجلة تلقائيا. ويمكن أيضا إنشاء مجلدات وترتيبها حسب الموضوعات الدراسية لسهولة تتبع الملفات المسجلة خلال الفصل الدراسي. ويمكن مشاركة العروض التقديمية التي يتم إنشائها تلقائيا باستخدام أي برنامج بريد إلكتروني Mail, Gmail, Outlook  او أي تطبيق مشاركة الملفات Facebook Messenger, WhatsApp, Telegram, أو من خلال الخدمات السحابية iCloud, Google Drive, Dropbox  ويمكن فتح الملف عبر برامج PowerPoint, Keynote, LibreOffice

 

ويأتي بريزنتلي مجانا للتجربة لمدة شهر واحد بعد ذلك يحصل المستخدمون على 5 إنشاءات مجانية كل شهر بعد ذلك، ولهم الحرية في اختيار أي من نماذج الاشتراك المختلفة المتاحة من داخل قسم المتجر في التطبيق.

 

 



نيفوس تعلن عن طرح هواتف مميزة مزودة بكاميرا في المؤتمر العالمي للجوال 2018 بعد عام من الإنجازات الاستثنائية.

نمو الحصة السوقية للهواتف الذكية متوسطة التكلفة بالسعودية .

هواوي تقفز إلى المركز 25 على قائمة Brand Financeلأعلى علامات تجارية قوة وقيمة فى العالم

"اتصالات مصر" ترفع رأس مالها إلى 19 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.5 مليار

" لافا تكنولوجى " توقع اتفاقية شراكة مع عدد من الشركات لطرح منتجاتها بالسوق المصري

OPPOتطرح هاتفها الجديد "A83" بسعر تنافسي ومواصفات متميزة

هواوي Mate 10 Lite يطلق تحديث جديد يقدم مزايا متميزة لتعزيز تجربة المستخدم

تي بي-لينك تقدم نيفوس واي 5 إس الذي يتميز بسعره المعقول وأدائه السريع واتصال عبر البيانات الجوالة على شبكات الجيل الرابع وإل تي إي

"أربو بلاس" تحقق أداء قوياً في العام الماضي وتستعد لتوسيع محفظتها من الخدمات الرقمية والوصول إلى مزيد من المستهلكين في آسيا وأفريقيا خلال العام الجاري

البريد المصرى يطلق خدمة تحصيل فواتير الكهرباء سواء القديمة أو العدادات الكودية مسبوقة الدفع عبر مكاتب البريد

25 مليار جنيه إجمالي عمليات السداد لشبكة "فوري" عن عام 2017

إل جي تكشف عن محفظة من منتجات الأعمال خلال المعرض الأوروبي للأنظمة المتكاملة

بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن ..Googleتطلق دورة الكترونية باللغة العربية عن الأمان على الإنترنت للمعلّمين

شركة تي بيه– لينك تطرح الهاتف الجديد نيفوس سي 5 إيه المزود بشاشة كبيرة، وبطارية تدوم طوال اليوم.

سيكو مصر تعلن عن جاهزيتها لطرح هواتفها في السوق المصري

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع دويسبورج الألمانية لبناء مدينة ذكية

مدير الحوسبة السحابية بشركة آي بي إم مصر يكتب .. المتحدث الآلي المعتمد على الذكاء الاصطناعي: ضرورة يجب توافرها لخدمة العملاء

"شاومي" تطلق الهاتف المحمول "ريدمي 5 أيه" في مصر

سامسونج تستحوذ علي 35% من حصة سوق التليفزيونات في مصر و270 مليون دولار إجمالي استثماراتها بمصنعها ببني سويف

كلمات المرور الضعيفة قد تنتهي بسرقة حسابات اللاعبين عبر الإنترنت.
التنقل بين الصفحات :