banner
 
 
أحدث الأخبار
الذهب يستقر في الصاغة.. وعيار 21 يسجل 668.89 جنيها.
استقرار سعر الدولار في 21 بنكًا بختام تعاملات الأحد.. ويسجل 17.58 جنيها للشراء بـ «مصر»
ارتفاع جماعي في مؤشرات البورصة بختام تداولات الأحد.
انخفاض الدولار وارتفاع اليورو خلال تعاملات الأحد.
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



التجاري الدولي- مصر (CIB) يختار حلول آي بي إم الأمنية لتعزيز إجراءات حماية عملياته ودعم إنتاجية الموظفين

الإثنين 06 نوفمبر 2017 17:36:00


التجاري الدولي- مصر (CIB) يختار حلول آي بي إم الأمنية لتعزيز إجراءات حماية عملياته ودعم إنتاجية الموظفين
عمرو طلعت المدير العام لشركة آي بي إم مصر

    خاص فوربس المصرية

 

 

أعلنت شركة - آي بي إم (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز NYSE: IBM) اليوم عن قيام البنك التجاري الدولي – مصر (CIB –Egypt)، وهو أكبر بنك قطاع خاص في مصر، باختيار حلول آي بي إم لأمنية لحماية وتعزيز إدارة حوكمة الهوية والوصول إلى أنظمة وتطبيقات وبيانات البنك. ويدعم حل آي بي إم تعزيز أداء موظفي البنك وضمان الوصول إلى تطبيقات البنك وبياناته ضمن إطار أمني أكثر فاعلية.

 

وفي ظل التغير المستمر لطبيعة القوى العاملة في مصر التي أصبحت أكثر نشاطا وحركة، فقد أصبحت إدارة وتأمين الهويات المتعددة عبر الشركات أكثر تعقيداً على الأجهزة المحمولة وأجهزة إنترنت الأشياء وبيئة الحواسب المكتبية وخدمات الإنترنت. وفي ذات الوقت، يجب أن تعالج تلك الحلول احتياجات العمل مثل إدارة الأدوار والالتزام وتقارير مراجعة الحسابات وإدماج مختلف فئات المستخدمين.

 

وقد حقق البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) نمواً كبيراً في السنوات القليلة الماضية فيما يتعلق بتوسيع نطاق أعماله ورقمنة العديد من خدماته وعملياته المصرفية وتحويلها إلى خدمات مصرفية رقمية، مما أدى إلى زيادة عدد هويات الموظفين عبر العديد من منصات ونظم وتطبيقات التكنولوجيا الخاصة بالبنك؛ وبذلك أصبح لديه قدر أكبر من التعقيد يتطلب حل تكنولوجي لإدارة وحوكمة ومراقبة الهويات. بالإضافة إلى ذلك، فإن عملية الإدارة غير الآلية للهويات تؤثر على تجربة المستخدم بصفة عامة، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف تنفيذ الخدمة والتأخير في إمكانية الوصول إليها، وإطالة دورة التشغيل وكذلك تقليل كفاءة إدارة الكلمات السرية للهويات.

 

وفي ضوء التزام البنك بتقديم أفضل الخدمات النوعية، يتعاون البنك التجاري الدولي – مصر (CIB) مع شركة آي بي ام بهدف تبّني حلول الشركة بهدف تحسين عمليات البنك المصرفية بشكل جذري وأكثر كفاءة من خلال إطار متكامل للهوية وإدارة الوصول والذي يوفر خدمات مركزية لإدارة دورة التشغيل بأكملها لتتدفق من خلال منصة تطبيقات؛ بما في ذلك الإدارة الآلية للمستخدمين، وتوفير الخدمات لهم، ودورة التشغيل والأرقام السرية.

 

ستحدد حلول إدارة الوصول إلى الهوية التي تطورها شركة أي بي إم، وتتمثل في  "حل آي بي إم  الأمني لحوكمة و إدارة الهوية والذكاء" و"حل آي بي إم  الأمني لإدارة الوصول الأمني"، بشكل استباقي المستوى الصحيح من الوصول وأي انتهاكات قد تؤثر أو تشكل اي خطر اثناء استخدام البرامج الخاصة بالبنك، وضمان الوصول الضروري فقط للموظفين لدعم العملاء والعمليات المصرفية.

 

وتتيح حلول إدارة الهوية والوصول التي تطورها شركة آي بي إم إمكانية التشغيل الآلي الكامل والتحكم في إمكانية الوصول إلى التطبيقات والأنظمة التي يديرها البنك التجاري الدولي – مصر (CIB)، وإمكانية الوصول الآلي إلى حساب الموظفين استنادا إلى منصب الموظف ودوره والقسم الذي يعمل به. تعمل الحلول بشكل كبير على توفير الوقت اللازم لإدخال المستخدمين الجدد، وكذلك عند مغادرة الموظفين يتم إلغاء تفعيل جميع الحسابات، كما توفر أيضا عملية إدارية سلسة وآمنة. وعلاوة على ذلك، من المتوقع أن توفر الحلول التي تطورها شركة آي بي إم الكفاءة التشغيلية وتخفيض عدد الحسابات والهويات مجملا.

 

وقد صرحت شاتسي حسن، رئيس إدارة الأمن المؤسسي في البنك التجاري الدولي – مصر "يأتي اختيار البنك لحلول شركة آي بي إم لدعم استراتيجية البنك لتعزيز الإنتاجية والتعاون من خلال بناء بيئة أكثر مرونة مصممة بشكل آمن لتطوير تجربة المستخدم والحوكمة وضوابط الهويات. كما تعمل تلك الحلول التي تطورها شركة آي بي إم أيضا على تطوير عملية إدارة الوصول إلى الهوية لتصبح أقل تعقيدا من خلال إدخال التحول الآلي والحد من العملية غير الآلية مما يؤدي بدوره إلى زيادة الكفاءة التشغيلية والإنتاجية".

 

مع استخدام حلول أي بي إم، سيتمكن البنك التجاري الدولي (CIB) من توفير التوثيق المشترك، والترخيص والتحكم في الوصول والتنفيذ بشكل كامل عبر كافة عمليات تكنولوجيا المعلومات. هذا بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الكفاءة التشغيلية من خلال العمليات الآلية المبسطة التي تساعد على إضافة وتغيير وإزالة الهويات وتعديل الهويات والتكاليف المرتبطة بمستويات التوظيف والمسئوليات ذات الصلة.

 

وصرح عمرو طلعت المدير العام لشركة آي بي إم مصر "في عالمنا الذي أصبحت البيانات مورده الطبيعي الجديد، أصبح لزاماً ومن الأهمية تمكين الشركات أن تستغل البيانات الخاصة بها في ظل وجود استراتيجية أمنية قوية يمكن الاعتماد عليها لأمن البيانات. ومن جانبها تعمل شركة آي بي إم بشكل وثيق مع عملائها في مصر، ومن بينهم البنوك والمؤسسات المالية، من أجل مساعدتهم على الاستفادة من أفضل الحلول الأمنية النوعية ودعمهم في إنشاء وإدارة النظم البيئية المعقدة في مواجهة تحول السوق". وأضاف: "تدعم شركة آي بي إم تحول عملائها الي النظم الرقمية لتمكينهم من أن يصبحوا أكثر مرونة في الوقت الذي يواصلوا فيه تقديم خدمات مبتكرة لعملائهم للحصول على ميزة تنافسية في السوق المصري".

 

بالإضافة إلى ذلك، سوف يستطيع البنك التجاري الدولي -مصر (CIB) تنفيذ الضوابط الأمنية الآلية التي تتطابق مع بعض متطلبات اللوائح والمعايير وأفضل الممارسات العالمية مثل شهادة الأيزو (ISO) والشهادة الدولية لمعايير الجودة والتأمين الخاصة بأعمال بطاقات الدفع (PCI-DSS)، وما إلى ذلك. وسيتم إدارة جميع بيانات وحسابات وعمليات وصول العملاء للخدمات من خلال ضوابط أمنية وحوكمة ذات مستوى أعلى.

 

 

 

 

 



نيفوس تعلن عن طرح هواتف مميزة مزودة بكاميرا في المؤتمر العالمي للجوال 2018 بعد عام من الإنجازات الاستثنائية.

نمو الحصة السوقية للهواتف الذكية متوسطة التكلفة بالسعودية .

هواوي تقفز إلى المركز 25 على قائمة Brand Financeلأعلى علامات تجارية قوة وقيمة فى العالم

"اتصالات مصر" ترفع رأس مالها إلى 19 مليار جنيه بزيادة قدرها 4.5 مليار

" لافا تكنولوجى " توقع اتفاقية شراكة مع عدد من الشركات لطرح منتجاتها بالسوق المصري

OPPOتطرح هاتفها الجديد "A83" بسعر تنافسي ومواصفات متميزة

هواوي Mate 10 Lite يطلق تحديث جديد يقدم مزايا متميزة لتعزيز تجربة المستخدم

تي بي-لينك تقدم نيفوس واي 5 إس الذي يتميز بسعره المعقول وأدائه السريع واتصال عبر البيانات الجوالة على شبكات الجيل الرابع وإل تي إي

"أربو بلاس" تحقق أداء قوياً في العام الماضي وتستعد لتوسيع محفظتها من الخدمات الرقمية والوصول إلى مزيد من المستهلكين في آسيا وأفريقيا خلال العام الجاري

البريد المصرى يطلق خدمة تحصيل فواتير الكهرباء سواء القديمة أو العدادات الكودية مسبوقة الدفع عبر مكاتب البريد

25 مليار جنيه إجمالي عمليات السداد لشبكة "فوري" عن عام 2017

إل جي تكشف عن محفظة من منتجات الأعمال خلال المعرض الأوروبي للأنظمة المتكاملة

بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن ..Googleتطلق دورة الكترونية باللغة العربية عن الأمان على الإنترنت للمعلّمين

شركة تي بيه– لينك تطرح الهاتف الجديد نيفوس سي 5 إيه المزود بشاشة كبيرة، وبطارية تدوم طوال اليوم.

سيكو مصر تعلن عن جاهزيتها لطرح هواتفها في السوق المصري

هواوي توقع مذكرة تفاهم مع دويسبورج الألمانية لبناء مدينة ذكية

مدير الحوسبة السحابية بشركة آي بي إم مصر يكتب .. المتحدث الآلي المعتمد على الذكاء الاصطناعي: ضرورة يجب توافرها لخدمة العملاء

"شاومي" تطلق الهاتف المحمول "ريدمي 5 أيه" في مصر

سامسونج تستحوذ علي 35% من حصة سوق التليفزيونات في مصر و270 مليون دولار إجمالي استثماراتها بمصنعها ببني سويف

كلمات المرور الضعيفة قد تنتهي بسرقة حسابات اللاعبين عبر الإنترنت.
التنقل بين الصفحات :