banner
 
 
أحدث الأخبار
«بى إن بي باريبا» يتوقع ارتفاع تصنيف مصر الائتماني في 2018
«فايد»: إجراءات طرح «القاهرة» بالبورصة تسير بانتظام .. ولا نية للتأجيل
"بلوم" يفتتح أحدث فروعه بالدقهلية
1.17% انخفاضا بمؤشر البنوك في البورصة بختام تداولات الاثنين
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



كاسبرسكي لاب : ارتفاع نسبة التهديدات التي استهدفت الشركات الصناعية في 2017

الخميس 04 يناير 2018 13:25:00


كاسبرسكي لاب : ارتفاع نسبة التهديدات التي استهدفت الشركات الصناعية في 2017
كاسبرسكي

    خاص فوربس المصرية

 

 

وجدت دراسة تتعلق بمخاطر أمن تقنية المعلومات، أن شركة من كل أربع شركات صناعية واجهت مجموعة متنوعة من الهجمات الإلكترونية. كما وجدت الدراسة التي أعدتها كل من B2B Internationalو- كاسبرسكي لاب أن أحد أسرع أنواع التهديدات نمواً بين مجموعة التهديدات المتعددة التي استهدفت الشركات الصناعية في العام 2017 كانت الهجمات الموجهة، وهو أمر يبعث على القلق. وتقول كاسبرسكي لاب إن من الضروري القضاء على أية هجمات موجهة داخل البقع العمياء التي لا تخضع للتغطية الأمنية، وذلك من أجل جعل الشركات أكثر أمناً في 2018.

 

ونظراً للزيادة المطّردة في تعقيد الهجمات التي تُشنّ على السوق الصناعية وعددها، فإن العواقب الناجمة عن تجاهل مخاطر الأمن الإلكتروني قد تكون كارثية. وقالت 28% من 962 شركة صناعية تم استطلاع آراء مسؤولين فيها في الدراسة المسحية السنوية العالمية لمخاطر أمن تقنية المعلومات 2017، إنها تعرضت لهجمات موجهة خلال الاثني عشر شهراً الماضية، وهذه النسبة أعلى بثماني نقاط مئوية عن العام الماضي، عندما تعرضت 20% فقط من السوق الصناعية لهجمات موجهة. وتؤكد هذه النتيجة تنبؤات خبراء فريق الاستجابة لحالات الطوارئ الإلكترونية في نظم الرقابة الصناعية لدى كاسبرسكي، بشأن ظهور برمجيات خبيثة محددة تستهدف نقاط الضعف في مكونات نظم الأتمتة الصناعية في 2018. وتشير الحقيقة المتمثلة بأن أخطر نوع من الحوادث قد نما بأكثر من الثلث، إلى أن الجماعات الإجرامية على الإنترنت تولي القطاع الصناعي اهتماماً أكبر بكثير.

 

 

وقالت 48% من الشركات الصناعية إنه ليس ثمة نظرة متعمقة بما يكفي تجاه التهديدات التي تواجه أعمالها التجارية. وفي ظلّ رؤية غير واضحة تجاه الشبكات، أفادت 87% من الشركات الصناعية المستطلعة آراؤها بالإيجاب لدى سؤالها عما إذا كان أي من الحوادث الأمنية التي تعرضت لها نظم تقنية المعلومات أو التقنيات التشغيلية خلال السنة السابقة حوادث معقدة. ويُعدّ هذا مؤشراً قوياً على الطبيعة متزايدة التعقيد للحوادث الأمنية التي تؤثر في كل من البنية التحتية لتقنية المعلومات والبنية التحتية التشغيلية، ومن المفاجئ أن الشركات الصناعية تنفق في المتوسط ما يتراوح بين عدة أيام (34%) وعدة أسابيع (20%) في الكشف عن حادث أمني ما. وتشير هذه النتائج إلى أنه أصبح من الضروري للشركات ذات البنى التحتية الأساسية الحيوية استخدام حلول أمنية متخصصة وقادرة على التعامل مع العديد من التهديدات؛ من البرمجيات الخبيثة الجاهزة إلى الهجمات المصممة لاستغلال مَواطن الضعف في مكونات نظم الأتمتة الصناعية.

 

وتدرك الشركات الصناعية الحاجة إلى تحقيق مستوى حماية عالي الجودة من التهديدات الأمنية الإلكترونية، ويعتقد 62% من الموظفين في هذه الشركات اعتقاداً راسخاً بأن من الضروري استخدام برمجيات أمن تقنية أكثر تطوراً. ومع ذلك، فالبرمجيات وحدها ليست كافية؛ إذ يعتقد قرابة نصف المشاركين في الدراسة الاستطلاعية من الشركات الصناعية (49%) أن اللوم يقع على الموظفين في عدم اتباع سياسات أمن تقنية المعلومات بطريقة سليمة، وهو ما يزيد بنسبة 6% من المشاركين في قطاعات أخرى. ويُعتبر التدريب التوعوي بالأمن الإلكتروني "واجباً" عندما يتعلق الأمر بالأمن الإلكتروني في الشركات الصناعية، نظراً لأن أي موظف، سواء في الجانب الإداري أو على أرض العمل في المصنع، يلعب دوراً رئيسياً في سلامة الشركة والحفاظ على استمرارية العمليات فيها.

 

وقال آندري سوڤوروڤ، رئيس قسم تطوير أعمال الحماية للبنى التحتية الحرجة لدى كاسبرسكي لاب، إن الهجمات الإلكترونية على أنظمة الرقابة الصناعية أصبحت "مصدر قلق لا جدال حوله في هذا المجال"، مبشراً بأن الغالبية العظمى من الشركات في السوق الصناعية تعرف التهديدات التي تأتي في المقدمة اليوم وتلك التي تليها أهمية في المستقبل القريب، وأضاف: "من المهم، لهذا السبب، تنفيذ حل أمني متقدم يكون مصمماً خصيصاً لحماية البيئات الصناعية المؤتمتة، ويتمتع بالمرونة الفائقة ويأتي مُعدّاً وفقاً للعمليات التقنية للشركة".

 

 

 

 

 

 

 



"نداء" تعرض أحدث تطبيقات وحلول المدن الذكية والآمنة في "إنترسك 2018"

إل جي تحصد عدد من الجوائز خلال مشاركتها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2018

كاسبرسكي لاب تحقق 8% كمعدل نموا بعائدات تصل لـ 698 مليون دولار في 2017

زيادة الإيرادات السنوية لشركة هواوي 30 % وتجاوز حصتها السوقية لـ 10%خلال عام 2017

كانون تقدم تشكيلة واسعة من أحدث التقنيات صناعة البث والسينما خلال فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية - كابسات2018

ضمن مبادراتها في قطاع التعليم المبكّرة.. مؤسسة الملكة رانيا تُطلق تطبيقًا تعليميًّا "كريم وجنى"

باناسونيك للسيارات تعرض منتجاتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لعام 2018

لافا تكنولوجي تطلق مبادرة التأهيل من أجل التوظيف وتوظيف 2000 شاب مصري من خريجي الجامعات فبراير المقبل

آي بي إم تحطم الرقم القياسي وتتصدر قائمة براءات الاختراع في الولايات المتحدة بـ 9043 براءة اختراع للسنة الخامسة والعشرين على التوالي

شركة تي بي– لينك تطرح الهاتف الذكي الجديد نيفوس سي 7 المزود بشاشة كبيرة لعشّاق التصوير

هواوي تطلق برنامج هواوي Mate 10 Lite Care"" بحزمة من الخدمات المميزة في مصر

طلاب مدينة زويل يفوزون في مسابقة "هالت لريادة الأعمال" محلياً ويتأهلون لخوض المسابقة إلاقليمية في لندن

لينوفو تطلق مجموعة متميزة من المنتجات في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"

"جائزة الشارقة للاتصال الحكومي" تشهد زيادة بنسبة 40% في عدد مشاركاتها

"شاومي" تعقد شراكة مع "أوكيولوس" لتطوير الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي

"آي بي أم" توقع اتفاقية خدمات حوسبة سحابية مدارة مع "طيران الإمارات" بقيمة 85 مليون دولار أمريكي

بالتعاون مع مجمع كوردا .. إريكسون تفتتح المجمع الحي الأول لتقنية الجيل الخامس في بلجيكا

لمياء كامل تكتب: صلاح.. نعْمَ السفير

سامسونج مصر تحتفي بعام من الإنجازات في مجال الخدمة المجتمعية وتستعرض أهم مبادراتها خلال 2017

هواوي تتعاون مع قنوات CBCلتقديم الحلقة الأولى من نوعها لبرنامج "معكم مني الشاذلي"
التنقل بين الصفحات :