banner
 
 
أحدث الأخبار
مسابقة كوماتسو الثانية للحفارات من كلداري للشاحنات تشهد منافسةً قوية
«بى إن بي باريبا» يتوقع ارتفاع تصنيف مصر الائتماني في 2018
«فايد»: إجراءات طرح «القاهرة» بالبورصة تسير بانتظام .. ولا نية للتأجيل
"بلوم" يفتتح أحدث فروعه بالدقهلية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



"شاومي" تعقد شراكة مع "أوكيولوس" لتطوير الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي

الخميس 11 يناير 2018 15:18:00


"شاومي" تعقد شراكة مع "أوكيولوس" لتطوير الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي
نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون"

    خاص فوربس المصرية

 

أعلنت كل من شركة "- شاومي" (Xiaomi)، الشركة الصينية الرائدة في عالم التكنولوجيا، وشركة "- أوكيولوس" (Oculus) عن تعاونهما معاً لطرح نظارتي واقع افتراضي مستقلتين في السوق وهما "أوكيولوس غو" (Oculus Go) و"شاومي ماي في آر ستاند ألون" (Mi VR Standalone). وتهدف الشركتان من وراء طرح نظارات الواقع الافتراضي الجديدة إلى تذليل العوائق التي تعترض سوق هذه التقنية لا سيما فيما يتعلق بالتكلفة، بحيث يتاح المجال لعدد أكبر من الناس لتجربة نظارات الواقع الافتراضي عالية الجودة والحصول عليها بأسعار معقولة.

 

وستكون نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" متاحة حصراً في السوق الصينية، فيما ستتوفر "أوكيولوس غو"، التي سبق وأن تم الإعلان عنها في مؤتمر "أوكيولوس كونيكت" (Oculus Connect) في أكتوبر الماضي، في بقية الأسواق العالمية. وتم تصميم نظارات الواقع الافتراضي المستقلة هذه لتوفير مزيد من الحرية وإمكانية الوصول للواقع الافتراضي، حيث إنها لا تحتاج على كابل أو أجهزة استشعار خارجية أو الاستعانة بالهاتف المحمول، إذ تعتبر نظارات واقع افتراضي مستقلة تمثل مرحلة جديدة ومثيرة من أجهزة الواقع الافتراضي.

 

وتم تزويد هاتين النظارتين بمنصة سنابدراغون النقالة للواقع الافتراضي (Snapdragon Mobile VR Platform) من "كوالكوم تكنولوجيز" (Qualcomm Technologies) لتلبية متطلبات معالجة الواقع الافتراضي في هذه النظارات المستقلة. ومن دمج قدرات "شاومي" في مجال الابتكار وخبرتها في الالكترونيات الاستهلاكية مع خبرة "أوكيولوس" وقدراتها الهندسية في مجال الواقع الافتراضي، ستوفر نظارتا "ماي في آر ستاند ألون" و"أوكيولوس غو" تقنيات متطورة في مجال الواقع الافتراضي ومستوى عالٍ من الحرفية.

 

وقال تانغ مو، نائب رئيس قسم "منظومة ماي" ورئيس مختبر "ماي" في شركة شاومي: "نحن سعداء بتعاوننا مع "أوكيولوس" في تطوير هاتين النظارتين المستقلتين اللتان تجاوزتا التوقعات من حيث الأداء والسعر المعقول. ونبذل على الدوام جهوداً كبيرة من أجل توفير أفضل تجربة للمستخدم وتقديم منتجات ذات أداء عالٍ بأسعار في المتناول. ومن أجل تقديم أفضل تجربة، فإننا نحرص على العناية  بالتفاصيل، حيث تمكنا من خلال تعاوننا مع "أوكيولوس" من دمج التقنيات رفيعة المستوى مع الحرفية لإنتاج نظارة واقع افتراضي مستقلة تتيح للمستخدمين الدخول في عالم الواقع الافتراضي دون الاتصال بالهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر."

 

من جانبه، قال هوغو بارا، نائب رئيس الواقع الافتراضي في "فيسبوك": "تمثل نظارة الواقع الافتراضي المستقلة مرحلة هامة في مجال تطوير أجهزة الواقع الافتراضي في "أوكيولوس". ومن خلال تعاوننا مع "شاومي"، فإن "أوكيولوس غو" و"ماي في آر ستاند ألون" ستمثلان خطوتنا الأولى نحو تقديم تكنولوجيا الواقع الافتراضي بعيداً عن الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، حيث ستوفران طريقة سهلة للوصول إلى الواقع الافتراضي."

 

تحتوي نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" على نفس المكونات الصلبة الموجودة في "أوكيولوس غو"، كما تتميز كلا النظارتين بنفس التقنيات المتطورة، بما في ذلك شاشة الكريستال السائل بدقة عالية تصل إلى 2.000 بكسل، وجيل جديد من العدسات، بالإضافة إلى صوت مكاني متكامل. ويضاف إلى هذه المميزات مكتبة واسعة من الأفلام وفيديوهات 360 درجة وألعاب تفاعلية متاحة عبر متجر "ماي في آر" (Mi VR Store).

 

وتتميز نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" بتكنولوجيا الصوت المكاني المتكامل والتي تم تطويرها من قبل "أوكيولوس"، حيث تم دمج برامج تعريف الصوت مباشرة في النظارة، الأمر الذي يجعل الدخول والخروج للواقع الافتراضي أكثر سرعة ويسهل من عملية مشاركة النظارة مع الآخرين. كما تم تزويد نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" بمنفذ لسماعة الرأس من قياس 3.5 ملم لإضفاء تجربة استماع أكثر خصوصية.

 

وتوفر نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون"، بفضل احتوائها على تقنيات "أوكيولوس"، للمستخدمين الصينيين ما يرغبون به بشدة وهو وجود مشغل قوي للفيديو والحصول تجربة اجتماعية مخصصة. وتدعم نظارة الواقع الافتراضي "ماي في آر ستاند ألون" نظامي "أوكيولوس موبيل أس. دي. كيه" (Oculus Mobile SDK) و"ماي في آر أس. دي. كيه" (Mi VR SDK)، ما يسهل على مطوري المحتوى الصينيين دعم هذه النظارة، ويمنح مطوري "أوكيولوس" طريقة سهلة لتقديم محتواهم في السوق الصينية على منصة "ماي في آر". وتتعاون "شاومي" مع المطورين من أجل تقديم بعض الألعاب ومقاطع الفيديو والتطبيقات ذات الشعبية الموجودة على "أوكيولوس ستور" في "ماي في آر ستور" في الصين، ما يمنح المستهلكين الصينيين إمكانية الحصول على محتوى واقع افتراضي نقال عالي الجودة.

 

 

 

 



"نداء" تعرض أحدث تطبيقات وحلول المدن الذكية والآمنة في "إنترسك 2018"

إل جي تحصد عدد من الجوائز خلال مشاركتها في معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2018

كاسبرسكي لاب تحقق 8% كمعدل نموا بعائدات تصل لـ 698 مليون دولار في 2017

زيادة الإيرادات السنوية لشركة هواوي 30 % وتجاوز حصتها السوقية لـ 10%خلال عام 2017

كانون تقدم تشكيلة واسعة من أحدث التقنيات صناعة البث والسينما خلال فعاليات المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية - كابسات2018

ضمن مبادراتها في قطاع التعليم المبكّرة.. مؤسسة الملكة رانيا تُطلق تطبيقًا تعليميًّا "كريم وجنى"

باناسونيك للسيارات تعرض منتجاتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لعام 2018

لافا تكنولوجي تطلق مبادرة التأهيل من أجل التوظيف وتوظيف 2000 شاب مصري من خريجي الجامعات فبراير المقبل

آي بي إم تحطم الرقم القياسي وتتصدر قائمة براءات الاختراع في الولايات المتحدة بـ 9043 براءة اختراع للسنة الخامسة والعشرين على التوالي

شركة تي بي– لينك تطرح الهاتف الذكي الجديد نيفوس سي 7 المزود بشاشة كبيرة لعشّاق التصوير

هواوي تطلق برنامج هواوي Mate 10 Lite Care"" بحزمة من الخدمات المميزة في مصر

طلاب مدينة زويل يفوزون في مسابقة "هالت لريادة الأعمال" محلياً ويتأهلون لخوض المسابقة إلاقليمية في لندن

لينوفو تطلق مجموعة متميزة من المنتجات في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES"

"جائزة الشارقة للاتصال الحكومي" تشهد زيادة بنسبة 40% في عدد مشاركاتها

"آي بي أم" توقع اتفاقية خدمات حوسبة سحابية مدارة مع "طيران الإمارات" بقيمة 85 مليون دولار أمريكي

بالتعاون مع مجمع كوردا .. إريكسون تفتتح المجمع الحي الأول لتقنية الجيل الخامس في بلجيكا

لمياء كامل تكتب: صلاح.. نعْمَ السفير

كاسبرسكي لاب : ارتفاع نسبة التهديدات التي استهدفت الشركات الصناعية في 2017

سامسونج مصر تحتفي بعام من الإنجازات في مجال الخدمة المجتمعية وتستعرض أهم مبادراتها خلال 2017

هواوي تتعاون مع قنوات CBCلتقديم الحلقة الأولى من نوعها لبرنامج "معكم مني الشاذلي"
التنقل بين الصفحات :