banner
 
 
أحدث الأخبار
رابطة جي إس إم إيه: مشغلو شبكات الاتصالات الجوالة يطلقون شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق التجارية المباشرة عبر الطيف المرخص في جميع أنحاء العالم.
مصر تشارك بـ80 شركة في بورصة برلين للسياحة.
تباين في مؤشرات البورصة بختام تداولات الأربعاء.
2.07 % ارتفاعا بمؤشر البنوك في البورصة بختام تداولات الأربعاء.
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



مدير الحوسبة السحابية بشركة آي بي إم مصر يكتب .. المتحدث الآلي المعتمد على الذكاء الاصطناعي: ضرورة يجب توافرها لخدمة العملاء

السبت 03 فبراير 2018 14:25:00


 مدير الحوسبة السحابية بشركة آي بي إم  مصر يكتب .. المتحدث الآلي المعتمد على الذكاء الاصطناعي: ضرورة يجب توافرها لخدمة العملاء
محمد وائل رضوان مدير الحوسبة السحابية بشركة آي بي إم مصر

    خاص فوربس المصرية

               

 

عندما ظهر المتحدث الآلي المعتمد علي الذكاء الاصطناعي لأول مرة كان بسيط، في الغالب كانت مجرد نوافذ جانبية في متصفح الويب يمكن أن ترسل من خلالها رسائل محدودة مباشرة فقط مثل "مرحباً، كيف حالك؟"

 

حالياً، في ظل تطور الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الحوسبة السحابية، لم يعد المتحدث الآلي مجرد أداة للتحية، ولكن أصبحت عنصراً رئيسياً لخدمة العملاء للشركات في جميع الصناعات. حيث يمكن أن يتم من خلال المتحدث الآلي أوروابط الدردشة مساعدة العملاء في مهام التسوق عبر الانترنت وطلب البيتزا. لقد جعلت خدمة العملاء أكثر بساطة وأكثر كفاءة. ففي حالة التطبيقات التي تكون في واجهة العملاء، فإن المستخدمين يميلون لاستخدام هذه التقنيات أكثر وأكثر في كثير من الأحيان. ووفقاً لشركة جارتنر، خلال عام 2018، 30% من تفاعلاتنا مع التكنولوجيات الجديدة ستكون من خلال "المحادثات" مع الآلات الذكية.

 

العديد من الشركات الرائدة في العالم تستخدم منصات الذكاء الاصطناعي لتطوير المتحدث الآلي لمساعدة العملاء من خلال مجموعة واسعة من المهام، على مستوى أعلى من التفاهم والذكاء من أي وقت مضى.

 

الذكاء الاصطناعي يجعل المتحدث الآلي قابل للتخصيص

 

يمكن للعملاء رؤية المتحدث الآلي على الانترنت على اعتبار أنها تكنولوجيا تقتصر على المحادثات الأساسية. ولكن في الواقع، تم تطوير روابط الدردشة مبنية معتمدة على الذكاء الاصطناعي والعديد من التقنيات الكامنة المختلفة. وهذا يعني أن روابط الدردشة يمكنها أن تقوم بمهام مثل التفاهم والتعامل بلغة مماثلة للغة الطبيعية، بما في ذلك نبرة المستخدم ومشاعره، وتحليل كميات كبيرة من البيانات وما هو أكثر من ذلك. وبالنظر إلى ذلك، يمكن للشركات والمطورين استهداف المتحدث الآلي الذي يطورونه لتلبية الاحتياجات المحددة لعملائهم. على سبيل المثال، يمكن لشركة ما أن تستخدم المتحدث الآلي لمساعدة العملاء ببساطة لطلب شراء منتجاتها عبر الانترنت. ويمكن لشركة أخرى تطوير المتحدث الآلي ليساعد العاملين بها في مجال البحوث والتواصل باستخدام اللغة الطبيعية.

 

الإنسان والآلة، والعمل سوياً

 

لا يقتصر المتحدث الآلي على العملاء فقط. فالعديد من الشركات ترغب في الحصول على برامج مساعدة لمساعدة مسئولي خدمة العملاء البشريين لتوفير خدمة أكثر تخصيصاً للعملاء، حيث أن دمج روابط الدردشة في برنامج خدمة العملاء هو فرصة للإنسان والآلة للعمل سوياً لمنح أفضل نتيجة للمستخدم والعميل.

 

على سبيل المثال، أنشأ Bradesco، وهو واحد من أكبر البنوك في البرازيل، حلاً افتراضياً لخدمة العملاء بدعم من نظام حاسوب الذكاء الاصطناعي واتسون الذي تطوره شركة آي بي إم، حيث أتاح الحاسوب للموظفين إمكانية مساعدة العملاء في الحصول على إجابات للأسئلة بشكل أسرع. وبعد بضعة أشهر من التدريب، تمكن نظام حاسوب الذكاء الاصطناعي واتسون الذي تطوره شركة آي بي إم من الإجابة على الأسئلة بدقة بلغت نسبتها 80%، مما أدي إلى زيادة رضا العملاء.

 

هذه الشراكة بين التكنولوجيا والموظفين من البشر تساعد العملاء في الحصول على إجابات لأسئلتهم وحلول لمشاكلهم بسهولة، وذلك مع خفض أوقات الانتظار إلى أقل حدٍ ممكن. ولأن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي تصبح أكثر دراية وإدراكاً كلما زاد عدد تفاعلاتها، فإن المتحدث الآلي يمكن أن يساعد بنك Bradesco على تحسين خبرات خدمة العملاء وحلول الخدمات في المستقبل.

 

المتحدث الآلي الذي يتميز بالذكاء العاطفي

 

قد سمحت التطورات الجديدة في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للشركات بإضافة الذكاء العاطفي إلى المتحدث الآلي الخاص بهم. حيث يمكن للقدرات الحاسوبية المعرفية أن تستمد معلومات حول نوايا مستخدميها من خلال الكلمات التي يستخدمونها. ويجب أن يكون الهدف من كل محادثة مع غرف وروابط الدردشة أن يشعر المستخدم أنه مفهوم، وخاصة في المواقف التي قد تكون ذات حساسية .

 

وتستخدم العديد من الشركات بالفعل تقنيات الذكاء الاصطناعي التي يمكنها كشف نبرة المستخدم. على سبيل المثال، دشن بائع التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكيةUS floral gift ، بوابة خدمات استقبال وإرشاد للهدايا تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي يمكنها أن تتفاعل مع العملاء عبر الإنترنت باستخدام اللغة الطبيعية. فهي توجه أسئلة للمستخدمين حول المناسبة ومشاعرهم التي دفعتهم للشراء، ثم تقدم اقتراح بهدية مصممة. وتوضح هذه العملية أن غرف وروابط الدردشة يمكنها فهم نية الإنسان في عملية الشراء، وليس فقط مجرد العمل كأداة آلية.

 

كلما تقدم وتطور الذكاء الاصطناعي، سوف يصبح المتحدث الآلي أكثر مهارة في إجراء عمليات تواصل طبيعية، والذكاء العاطفي وتحليل البيانات. وسوف تغذي الحوسبة المعرفية خبرات خدمة العملاء من المستقبل، من خلال فهم نية العملاء والتعلم والمنطق على نطاق واسع. كما أن زيادة التفكير البشري سيساعدنا على اتخاذ قرارات أكثر ذكاء . وتعتقد شركة آي بي إم أن مستقبل الذكاء الاصطناعي والنظم المعرفية سوف تضاعف القدرات البشرية، ولكن لن تكون بديلا لها. ونحن نسميها "الذكاء المعزز"، الذي يعمل من خلاله البشر مع الآلات جنباً إلى جنب بطريقة تكاملية.

 

 

 

 



رابطة جي إس إم إيه: مشغلو شبكات الاتصالات الجوالة يطلقون شبكات الطاقة المنخفضة واسعة النطاق التجارية المباشرة عبر الطيف المرخص في جميع أنحاء العالم.

تعيين كيث لي مديراً عام لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك فى مصر

خلال الفترة من 23-24 فبراير الحالي موقع فرصنا يشارك للمرة الثالثة في ملتقى "اليكسا" للتوظيف بالإسكندرية

"شاومي" تطلق هاتفي "ريدمي 5" و"ريدمي 5 بلس" في السوق المصرية

اورنچ مصر تحقق 123 مليون جنيه مصري كصافي ربح في الربع الرابع من عام 2017 وتخفض خسائرها بنسبة 35.5٪

مدير الحوسبة السحابية بشركة آي بي إم مصر يكتب .. كيف تساعد الحوسبة السحابية الخاصة على التوفير في الاستثمارات التكنولوجية؟

سيمنس تُعلن عن تقديم أكبر منحة من نوعها من البرمجيات الصناعية لدعم كليات الهندسة بأكبر ثلاث جامعات مصرية

إريكسون اصبحت مستعدة لتبني الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس

45 % من القطاعات الحكومية السعودية تتجه لتقليص تعاقداتها مع شركات الاتصال العالمية.

"جوميا" تتعاقد مع "فوري" لتحصيل مشتريات عملائها في كل أنحاء الجمهورية

زيروكس تطرح سلسلة جديدة من طابعاتVersaLink في مصر

قراصنة يستغلون ثغرة أمنية مجهولة في "تليغرام" المكتبي لنشر برمجيات خبيثة

وزير الاتصالات يلتقي رئيس شركة شنايدر الكتريك العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لبحث سبل التعاون في مشروع مدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة

"ايتيدا" و"اتصال" تؤكدان شركاتهما الاستراتيجية لتعزيز نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

البريد والبنك الأهلي المتحد يوقعان بروتوكول تعاون في مجال تنظيم الخدمات المالية وارساء قاعدة الشمول المالي

سامسونج تستعرض رؤيتها لمفهوم الابتكار وتعزيز وتبني حلول إنترنت الأشياء (IoT) خلال منتداها الثامن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تحت شعار صنع بأيد مصرية.. سيكو تطرح أول هاتف محمول مصري الصنع

اورنچ تحصل علي جائزة أسرع شبكة في مصر من شركة Ookla وتقدم اجدد نظام للشباب "اورنچ دراجون"

نيفوس تعلن عن طرح هواتف مميزة مزودة بكاميرا في المؤتمر العالمي للجوال 2018 بعد عام من الإنجازات الاستثنائية.

نمو الحصة السوقية للهواتف الذكية متوسطة التكلفة بالسعودية .
التنقل بين الصفحات :