banner
 
 
أحدث الأخبار
مصر تقود دفة الاستثمارات الخاصة فى الشرق الأوسط
التباين يسيطر على تعاملات البورصة بالمنتصف
"ايتيدا" تبحث مع مجموعة استثمارية سعودية فرص الاستثمار في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة
في استبيان جديد لمايكروسوفت ..ضرورة التركز على تغيير النظم التعليمية لتلائم المستقبل الرقمي في المنطقة
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



كاسبرسكي : 78% من المستخدمين يرغبون بالتخلي عن مواقع الشبكات الاجتماعية

الأربعاء 04 يناير 2017 10:55:00


كاسبرسكي : 78% من المستخدمين يرغبون بالتخلي عن مواقع الشبكات الاجتماعية
كاسبرسكي

    خاص فوربس المصرية

 

مع إطلالة كل عام جديد، يقدم الكثير من الأفراد على اتخاذ قرارات جديدة وحاسمة. من إحدى تلك القرارات التي لوحظ انتشارها على نطاق واسع اعتزام العديد من الناس إلغاء حساباتهم على قنوات التواصل الاجتماعي سعياً منهم لاستغلال أوقاتهم بطريقة أفضل وأكثر نفعاً لهم.والتساؤل الذي يدور هنا، إلى أي مدى سيكون هذا القرار قابلاً للتطبيق؟أظهرت نتائج استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب، المتخصصة في تزويد حلول الأمن الإلكتروني*، بأن الغالبية العظمى من الناس يرغبون في التخلي عن حساباتهم على مواقع الشبكات الاجتماعية، لأنها تعتبر مضيعة للوقت. ووفقا للاستطلاع، يعود السبب وراء عدم قيام الأفراد بإلغاء حساباتهم على مواقع مثل "فيسبوك" و"إنستغرام" وغيرها، لمجرد خشيتهم من فقدان المحتوى الرقمي الخاص بهم الذي يضم ذكرياتهم وعناوين الاتصال بأصدقائهم.

 

وقد يكون البقاء على اتصال مع الأصدقاء بمثابة مشكلة يصعب حلها، إلا أن - كاسبرسكي لاب تعمل على التوصل لحل من شأنه مساعدة الناس على الاحتفاظ بذكرياتهم الرقمية. إن التطبيق الذي يعرف باسم (FFForget) سيتيح لهؤلاء إمكانية أخذ نسخة إحتياطية لذكرياتهم الرقمية المخزنة على مواقع الشبكات الاجتماعية التي يستخدمونها، والاحتفاظ بها في حاوية الذاكرة المحميّة والمشفرة. ومن المتوقع أن يوفر هذا التطبيق لجميع الأفراد حرية الغاء اشتراكهم في أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي وقتما يريدون، دون فقدان اي جزء من المحتوى الرقمي الشخصي الخاص بهم.

 

وأشارت دراسة سابقة إلى وجود رغبة قوية لدى الأفراد لاستخدام أجهزة رقمية كأداة خارجية لحفظ ذكرياتهم الشخصية. وفي المقابل، أظهرت نتائج أبحاث أخرى بأن الأفراد لا يستطيعون الامتناع عن التحقق من الدردشات الواردة إليهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو تحديث حالتهم على أجهزة هواتفهم المتنقلة. ومع ذلك، أظهرهذاالاستطلاع الأخير بأن المستخدمين في الواقع ينتقدون سلوكهم ذاتياً ويدركون أبعاده، حيث أعرب 39%من المستطلعين عن اعتقادهمبأنهم يضيعون وقتهم على مواقع الشبكات الاجتماعية. فيما أفاد ما يقرب من 78%بأنهم يعتزمون جدياً إلغاء حساباتهم على مواقع شبكات التواصل الاجتماعية والاستغناء عنها كلياً.

 

وعلى الرغم من رغبة الأفراد القوية بإلغاء اشتراكهم في مواقع الشبكات الاجتماعية، إلا أن هناك ما يجعلهم مضطرين للبقاء. تعتقدالغالبية العظمى (62%) من المستطلعين بأنهم سيفقدون الاتصال بأصدقائهم في حال إلغاء حساباتهم على تلك الشبكات.فيما بدا 21% أقل قلقا حول أصدقائهم، ولكنهم أظهروا مخاوف من عدم تمكنهم من استرجاع ذكرياتهم الرقمية، مثل الصور، فقط لمجرد قيامهم بإلغاء حسابهم على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وقال يفجيني شيريشنيف، رئيس وسائل التواصل الاجتماعي في كاسبرسكي لاب،  "من الممكن أن تكون شبكات التواصل الاجتماعية سلاحاً ذو حدين، بمعنى أنها قد تكون مفيدة أو خطيرة في آن واحد. وفي حال كانت نافعة، فهذه ليست مشكلتنا.  باعتقادي، كل شخص له الحق في تحديد نوع منصات التواصل الاجتماعي التي يرغب باستخدامها أو التخلي عنها في جميع الأوقات. فالحرية الرقمية الحقيقية لا تستلزم بالضرورة تقديم التضحيات. ما نتطلع إليه هو جعل الافراد قادرين على معاودة امتلاك زمام التحكم، وذلك من خلال تمكينهم من الحصول على نسخة مشفرة من جميع الذكريات الرقمية الخاصة بهم في كافة الأوقات." وأضاف، "ومن خلال تطبيق FFForget، فإننا نتطلع إلى توفير حل يمنح راحة البال للجميع ويزيل مخاوفهم حول احتمال فقدان ذكرياتهم الجميلة نتيجة تعطل حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعية أو تعرضها لهجمات إلكترونية. والأهم من ذلك، سيتمكن الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق مناسترجاع حقهم في إنهاء اشتراكهم في أي من مواقع التواصل الاجتماعي في أي وقت دون فقدان المحتوى الشخصي الخاص بحياتهم الرقمية."

 

قامت كاسبرسكي لاب بإجراء دراسة على الانترنت شملت 4831 مستطلعاً. ، وقد ترجمت الدراسة، التي احتوت على ثماني أسئلة، إلى تسع لغات وهي: الانجليزية والاسبانية والبرتغالية والفرنسية والإيطالية والألمانية والروسية واليابانية والتركية وتمت برمجتها باستخدام برنامج (Poll Daddy) المتخصص بالتصويت. تم نشر الرابط الخاص بالاستطلاع عن طريق حملات ترويجية مدفوعة أطلقت على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

   

 

 

 

 



"ايتيدا" تبحث مع مجموعة استثمارية سعودية فرص الاستثمار في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة

في استبيان جديد لمايكروسوفت ..ضرورة التركز على تغيير النظم التعليمية لتلائم المستقبل الرقمي في المنطقة

بتلكو تتعاون مع برينك وتطلق أول حاضنة لإنترنت الأشياء في منطقة الشرق الأوسط

تريد لاين تتيح نظام التقسيط بدون فوائد لجميع أجهزة أبل داخل مصر

اريكسون تحتفل بـمرور 120عاما علي تواجدها في مصر وتستعرض الخطوط العريضة لاستراتيجيتها و خططتها المستقبلية.

خلال حفل اطلاق "Camon CX" المدير الأقليمي لـ "ترانشن جروب" : نمتلك 11% من سوق أجهزة المحمول في مصر ونسعي لمزيداً من التوسعات في أفريقيا

"جوميا" تطلق أسبوع الموبايلات Mobile Weekللعام الثالث على التوالي خلال الفترة من 24-30 أبريل 2017

بالشراكة مع " اورنچ " و " جوميا" .." تكنوموبايل" تكشف النقاب عن أحدث اصداراتها من الهواتف الذكية Camon CXبالسوق المصري

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.. ختام فاعليات دورة IBMفي مجال التسويق الرقمي وإدارة المشروعات ببورسعيد

زيروكس تطلق جيل جديد من أجهزتها المدعومة بتقنية ConnectKeyلمواكبة احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة

برعاية مايكروسوفت .. وزيرالتعليم العالي يشهد النهائيات المحلية لمسابقة كأس التخيل2017 Imagine Cupبجامعة حلوان

تريد لاين تتيح خدمة الاستبدال المجاني لبطاريات هواتف iPhone 6sالمتضررة من مشكلة تقنية

«المصرية للاتصالات» و«أورنج - مصر» يوقعان مذكرات تفاهم لتقديم خدمات التجوال المحلي وخدمات التراسل

انطلاق فعاليات DELL EMC Forum 2017بمشاركة 1000 متخصص وصانع قرار في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكثر 10 تطبيقات تحميلًا على هواتف الآندرويد.. خلال أسبوع

البنك الدولى يطلق برنامجًا لاحتضان رواد الأعمال الأفارقة‎

فيسبوك ستوفر الانترنت في الأماكن الخطرة بطائرات بدون طيار

تعيين عاطف حلمى مستشارًا أول لأورنچ الشرق الأوسط وأفريقيا

إيرادات ياهو ترتفع 22% في الربع الأول

جوميا توقع إتفاق مع منصة شغلني دوت كوم لتوفير فرص عمل للشباب
التنقل بين الصفحات :