banner
 
 
أحدث الأخبار
«العريان»: الجنيه يقترب من سعر مستوى التوازن
بنك الإسكندرية يطلق "باسبورالأعمال" الجديد لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر
البورصة تربح 7.7 مليار جنيه بختام التعاملات.. والمؤشر الرئيسى يرتفع 1.7%
الصندوق الاجتماعى: 3.7 مليار جنيه حجم تمويل المشروعات الصغيرة
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



كاسبرسكي : 78% من المستخدمين يرغبون بالتخلي عن مواقع الشبكات الاجتماعية

الأربعاء 04 يناير 2017 10:55:00


كاسبرسكي : 78% من المستخدمين يرغبون بالتخلي عن مواقع الشبكات الاجتماعية
كاسبرسكي

    خاص فوربس المصرية

 

مع إطلالة كل عام جديد، يقدم الكثير من الأفراد على اتخاذ قرارات جديدة وحاسمة. من إحدى تلك القرارات التي لوحظ انتشارها على نطاق واسع اعتزام العديد من الناس إلغاء حساباتهم على قنوات التواصل الاجتماعي سعياً منهم لاستغلال أوقاتهم بطريقة أفضل وأكثر نفعاً لهم.والتساؤل الذي يدور هنا، إلى أي مدى سيكون هذا القرار قابلاً للتطبيق؟أظهرت نتائج استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب، المتخصصة في تزويد حلول الأمن الإلكتروني*، بأن الغالبية العظمى من الناس يرغبون في التخلي عن حساباتهم على مواقع الشبكات الاجتماعية، لأنها تعتبر مضيعة للوقت. ووفقا للاستطلاع، يعود السبب وراء عدم قيام الأفراد بإلغاء حساباتهم على مواقع مثل "فيسبوك" و"إنستغرام" وغيرها، لمجرد خشيتهم من فقدان المحتوى الرقمي الخاص بهم الذي يضم ذكرياتهم وعناوين الاتصال بأصدقائهم.

 

وقد يكون البقاء على اتصال مع الأصدقاء بمثابة مشكلة يصعب حلها، إلا أن - كاسبرسكي لاب تعمل على التوصل لحل من شأنه مساعدة الناس على الاحتفاظ بذكرياتهم الرقمية. إن التطبيق الذي يعرف باسم (FFForget) سيتيح لهؤلاء إمكانية أخذ نسخة إحتياطية لذكرياتهم الرقمية المخزنة على مواقع الشبكات الاجتماعية التي يستخدمونها، والاحتفاظ بها في حاوية الذاكرة المحميّة والمشفرة. ومن المتوقع أن يوفر هذا التطبيق لجميع الأفراد حرية الغاء اشتراكهم في أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي وقتما يريدون، دون فقدان اي جزء من المحتوى الرقمي الشخصي الخاص بهم.

 

وأشارت دراسة سابقة إلى وجود رغبة قوية لدى الأفراد لاستخدام أجهزة رقمية كأداة خارجية لحفظ ذكرياتهم الشخصية. وفي المقابل، أظهرت نتائج أبحاث أخرى بأن الأفراد لا يستطيعون الامتناع عن التحقق من الدردشات الواردة إليهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو تحديث حالتهم على أجهزة هواتفهم المتنقلة. ومع ذلك، أظهرهذاالاستطلاع الأخير بأن المستخدمين في الواقع ينتقدون سلوكهم ذاتياً ويدركون أبعاده، حيث أعرب 39%من المستطلعين عن اعتقادهمبأنهم يضيعون وقتهم على مواقع الشبكات الاجتماعية. فيما أفاد ما يقرب من 78%بأنهم يعتزمون جدياً إلغاء حساباتهم على مواقع شبكات التواصل الاجتماعية والاستغناء عنها كلياً.

 

وعلى الرغم من رغبة الأفراد القوية بإلغاء اشتراكهم في مواقع الشبكات الاجتماعية، إلا أن هناك ما يجعلهم مضطرين للبقاء. تعتقدالغالبية العظمى (62%) من المستطلعين بأنهم سيفقدون الاتصال بأصدقائهم في حال إلغاء حساباتهم على تلك الشبكات.فيما بدا 21% أقل قلقا حول أصدقائهم، ولكنهم أظهروا مخاوف من عدم تمكنهم من استرجاع ذكرياتهم الرقمية، مثل الصور، فقط لمجرد قيامهم بإلغاء حسابهم على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وقال يفجيني شيريشنيف، رئيس وسائل التواصل الاجتماعي في كاسبرسكي لاب،  "من الممكن أن تكون شبكات التواصل الاجتماعية سلاحاً ذو حدين، بمعنى أنها قد تكون مفيدة أو خطيرة في آن واحد. وفي حال كانت نافعة، فهذه ليست مشكلتنا.  باعتقادي، كل شخص له الحق في تحديد نوع منصات التواصل الاجتماعي التي يرغب باستخدامها أو التخلي عنها في جميع الأوقات. فالحرية الرقمية الحقيقية لا تستلزم بالضرورة تقديم التضحيات. ما نتطلع إليه هو جعل الافراد قادرين على معاودة امتلاك زمام التحكم، وذلك من خلال تمكينهم من الحصول على نسخة مشفرة من جميع الذكريات الرقمية الخاصة بهم في كافة الأوقات." وأضاف، "ومن خلال تطبيق FFForget، فإننا نتطلع إلى توفير حل يمنح راحة البال للجميع ويزيل مخاوفهم حول احتمال فقدان ذكرياتهم الجميلة نتيجة تعطل حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعية أو تعرضها لهجمات إلكترونية. والأهم من ذلك، سيتمكن الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق مناسترجاع حقهم في إنهاء اشتراكهم في أي من مواقع التواصل الاجتماعي في أي وقت دون فقدان المحتوى الشخصي الخاص بحياتهم الرقمية."

 

قامت كاسبرسكي لاب بإجراء دراسة على الانترنت شملت 4831 مستطلعاً. ، وقد ترجمت الدراسة، التي احتوت على ثماني أسئلة، إلى تسع لغات وهي: الانجليزية والاسبانية والبرتغالية والفرنسية والإيطالية والألمانية والروسية واليابانية والتركية وتمت برمجتها باستخدام برنامج (Poll Daddy) المتخصص بالتصويت. تم نشر الرابط الخاص بالاستطلاع عن طريق حملات ترويجية مدفوعة أطلقت على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

   

 

 

 

 



إريكسون تطلق منتج جديد لإدارة أمن المعلومات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

اورنچ مصر تطلق معرض "صنع بفخر في مصر" لإتاحة منتجات محلية عالية الجودة لموظفيها

هواوي تحتل المركز الثالث بين أكبر الشركات المُصنعة للهواتف الذكية في العالم وتستحوذ على 10% من سوق الهواتف الذكية عالمياً

OPPOتُعلن عن مشاركتها فيMWC 2017ببرشلونة

Payit Globalأفضل تطبيق دفع الكترونى عبر الهواتف الذكية لعام 2016

"أطلس للاتصالات" تطلق أنظمة مراقبة وحماية السواحل للسلطات الأمنية في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي

IBM تفعل تقنية التعلم الآلي لخلق ونشر حجم كبير من النماذج التحليلية علي أنظمة (Z)

بالشراكة مع "ايتيدا" .. جمعية اتصال تستهدف توفير150 فرصة عمل جديدة عالية القيمة سنويا في مجمع برج العرب الإبداعى

اورنچ تفتتح"خامس متجر ذكى" لها بميدان الاسماعيلية بالقاهرة

أريكسون تعين إندرانيل داس في منصب رئيس قطاع الحوسبة السحابية وتكنولوجيا الاتصالات لمنطقة الشرق الأوسط

كريم تتبرع بجنيهين من كل رحلة لدعم أطفال مستشفى أبو الريش

دل إي إم سي تطلق برنامجا متكاملا للشركاء

"OPPO "تحتل مركز الصدارة لأكثرالشركات مبيعاً للهواتف الذكية فى الصين والرابعة عالمياً لعام 2016

سامسونج الكترونيكس مصر تُطلق أول مركز خدمة متنقل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

وسط حضور قيادات الشركة العالمية .. "IBM"تكرم الطلاب والفرق الفائزة في مسابقة "هاكثون" بمشاركة 36 طالب وطالبة

"ايتيدا" توقع عقد تشغيل مجمع الإبداع بالمنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب

البريد و التجاري الدولي يوقعان بروتوكول تعاون في مجال تنظيم الخدمات المالية وارساء قاعدةالشمول المالي

إريكسون تستعرض آفاق التحول الرقمي غير المحدودة خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2017

"اتصال" تكرم أعضاءها وتحتفل بحملتها EiTESALERS Inspire The Community

IBMتُطلق مبادرة "الأمة الافريقية الرقمية" وتستثمر 70 مليون دولار لجلب المهارات الرقمية إلى أفريقيا
التنقل بين الصفحات :