banner
 
 
أحدث الأخبار
أمازون الأمريكية تنجو من ضرائب بـ1.5 مليار دولار
اقتصادى بارز يحذر من خروج فرنسا وإيطاليا من منطقة اليورو
الزراعة : إعادة السماح بالاستيراد من 52 مجزرًا في البرازيل
نائب وزير المالية : صندوق النقد ملوش دعوة بمعدلات الفقر
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



كاسبرسكي : 78% من المستخدمين يرغبون بالتخلي عن مواقع الشبكات الاجتماعية

الأربعاء 04 يناير 2017 10:55:00


كاسبرسكي : 78% من المستخدمين يرغبون بالتخلي عن مواقع الشبكات الاجتماعية
كاسبرسكي

    خاص فوربس المصرية

 

مع إطلالة كل عام جديد، يقدم الكثير من الأفراد على اتخاذ قرارات جديدة وحاسمة. من إحدى تلك القرارات التي لوحظ انتشارها على نطاق واسع اعتزام العديد من الناس إلغاء حساباتهم على قنوات التواصل الاجتماعي سعياً منهم لاستغلال أوقاتهم بطريقة أفضل وأكثر نفعاً لهم.والتساؤل الذي يدور هنا، إلى أي مدى سيكون هذا القرار قابلاً للتطبيق؟أظهرت نتائج استطلاع أجرته كاسبرسكي لاب، المتخصصة في تزويد حلول الأمن الإلكتروني*، بأن الغالبية العظمى من الناس يرغبون في التخلي عن حساباتهم على مواقع الشبكات الاجتماعية، لأنها تعتبر مضيعة للوقت. ووفقا للاستطلاع، يعود السبب وراء عدم قيام الأفراد بإلغاء حساباتهم على مواقع مثل "فيسبوك" و"إنستغرام" وغيرها، لمجرد خشيتهم من فقدان المحتوى الرقمي الخاص بهم الذي يضم ذكرياتهم وعناوين الاتصال بأصدقائهم.

 

وقد يكون البقاء على اتصال مع الأصدقاء بمثابة مشكلة يصعب حلها، إلا أن - كاسبرسكي لاب تعمل على التوصل لحل من شأنه مساعدة الناس على الاحتفاظ بذكرياتهم الرقمية. إن التطبيق الذي يعرف باسم (FFForget) سيتيح لهؤلاء إمكانية أخذ نسخة إحتياطية لذكرياتهم الرقمية المخزنة على مواقع الشبكات الاجتماعية التي يستخدمونها، والاحتفاظ بها في حاوية الذاكرة المحميّة والمشفرة. ومن المتوقع أن يوفر هذا التطبيق لجميع الأفراد حرية الغاء اشتراكهم في أي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي وقتما يريدون، دون فقدان اي جزء من المحتوى الرقمي الشخصي الخاص بهم.

 

وأشارت دراسة سابقة إلى وجود رغبة قوية لدى الأفراد لاستخدام أجهزة رقمية كأداة خارجية لحفظ ذكرياتهم الشخصية. وفي المقابل، أظهرت نتائج أبحاث أخرى بأن الأفراد لا يستطيعون الامتناع عن التحقق من الدردشات الواردة إليهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو تحديث حالتهم على أجهزة هواتفهم المتنقلة. ومع ذلك، أظهرهذاالاستطلاع الأخير بأن المستخدمين في الواقع ينتقدون سلوكهم ذاتياً ويدركون أبعاده، حيث أعرب 39%من المستطلعين عن اعتقادهمبأنهم يضيعون وقتهم على مواقع الشبكات الاجتماعية. فيما أفاد ما يقرب من 78%بأنهم يعتزمون جدياً إلغاء حساباتهم على مواقع شبكات التواصل الاجتماعية والاستغناء عنها كلياً.

 

وعلى الرغم من رغبة الأفراد القوية بإلغاء اشتراكهم في مواقع الشبكات الاجتماعية، إلا أن هناك ما يجعلهم مضطرين للبقاء. تعتقدالغالبية العظمى (62%) من المستطلعين بأنهم سيفقدون الاتصال بأصدقائهم في حال إلغاء حساباتهم على تلك الشبكات.فيما بدا 21% أقل قلقا حول أصدقائهم، ولكنهم أظهروا مخاوف من عدم تمكنهم من استرجاع ذكرياتهم الرقمية، مثل الصور، فقط لمجرد قيامهم بإلغاء حسابهم على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي.

 

وقال يفجيني شيريشنيف، رئيس وسائل التواصل الاجتماعي في كاسبرسكي لاب،  "من الممكن أن تكون شبكات التواصل الاجتماعية سلاحاً ذو حدين، بمعنى أنها قد تكون مفيدة أو خطيرة في آن واحد. وفي حال كانت نافعة، فهذه ليست مشكلتنا.  باعتقادي، كل شخص له الحق في تحديد نوع منصات التواصل الاجتماعي التي يرغب باستخدامها أو التخلي عنها في جميع الأوقات. فالحرية الرقمية الحقيقية لا تستلزم بالضرورة تقديم التضحيات. ما نتطلع إليه هو جعل الافراد قادرين على معاودة امتلاك زمام التحكم، وذلك من خلال تمكينهم من الحصول على نسخة مشفرة من جميع الذكريات الرقمية الخاصة بهم في كافة الأوقات." وأضاف، "ومن خلال تطبيق FFForget، فإننا نتطلع إلى توفير حل يمنح راحة البال للجميع ويزيل مخاوفهم حول احتمال فقدان ذكرياتهم الجميلة نتيجة تعطل حساباتهم على شبكات التواصل الاجتماعية أو تعرضها لهجمات إلكترونية. والأهم من ذلك، سيتمكن الأشخاص الذين يستخدمون التطبيق مناسترجاع حقهم في إنهاء اشتراكهم في أي من مواقع التواصل الاجتماعي في أي وقت دون فقدان المحتوى الشخصي الخاص بحياتهم الرقمية."

 

قامت كاسبرسكي لاب بإجراء دراسة على الانترنت شملت 4831 مستطلعاً. ، وقد ترجمت الدراسة، التي احتوت على ثماني أسئلة، إلى تسع لغات وهي: الانجليزية والاسبانية والبرتغالية والفرنسية والإيطالية والألمانية والروسية واليابانية والتركية وتمت برمجتها باستخدام برنامج (Poll Daddy) المتخصص بالتصويت. تم نشر الرابط الخاص بالاستطلاع عن طريق حملات ترويجية مدفوعة أطلقت على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

   

 

 

 

 



إنتربرايزسيجما تعقد قمتها السنوية لمديري تكنولوجيا المعلومات‎

الاقتصاد الرقمى: تمويل الشركات الناشئة بـ ‎4 ملايين دولار

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور المقر الرئيسي لشركة ماستركارد في نيويورك حلول ماستركارد المتطورة للمدفوعات الإلكترونية تساعد الحكومة المصرية على تحقيق الشمول المالي والتحول للمجتمع اللانقدي

جالاكسي إس 8 يحطم آيفون 7 بلاس في اختبار الأداء

شريف حنا: أورنج مصر أكبر مشغل للشبكة عالميا بالمنطقة‎

أوبو الصينية توافق على توقيع عقود العمولة لكبار موزعيها بالسوق

اورنج تدرس تصنيع الهواتف الذكية محليا‎

صندوق Innoventures يضخ استثمارات في 8 شركات جديدة

وزير الاتصالات يبحث إنشاء مركز للتميز لشركة أوراكل الأمريكية

تويتر تطلق ميزة اللحظات المنسقة باللغة العربية

مؤسسة الاتصالات المتخصصة "نداء" تحتفي بيوم المرأة العالمي

تعاون بين سيسكو و iBMفي إطلاق حلول لـ "VersaStack" لتسريع عملية التحول الرقمي والسحابي

فودافون مصر تُطلق برامج لدعم المرأة العاملة ومساعدتها على التقدم في سوق العمل

تريد لاين تقرر خفض أسعار منتجات أبل داخل مصر

وزير الاتصالات يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد

وزير الاتصالات يستقبل قيادات شركة باناسونيك العالمية لبحث سبل التعاون في مجالات تصميم وصناعة الالكترونيات

كريم تسعى لتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل للمصريين

" اورنچ مصر" تشارك في الاحتفال بالفرق الفائزة في مسابقة "ابتكار" وبرنامج "InnovEgypt" لعام 2016

وان جلوبال تطلق تطبيق المحمول "أو جي موني" في الشرق الأوسط وإفريقيا لتأمين العمليات الرقمية

ال جي تعلن خفض أسعار منتجاتها في مصر
التنقل بين الصفحات :