banner
 
 
أحدث الأخبار
إسبانيا تفعل "الخيار النووي" وتخطط لانتخابات جديدة في "كاتالونيا"
القابضة الغذائية تتعاقد على توريد 45ألف طن لحوم سودانية للمجمعات
الرقابة المالية: أربعة مرشحين بانتخابات مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر
صادرات الجلود المصرية تتراجع 13.7% خلال 9أشهر..والمجلس يشارك بـ6معارض خارجية
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



وزير الاتصالات يفتتح أول معمل تكنولوجي متخصص في مجالات التصميم وصناعة الالكترونيات وطابعات ثلاثية الأبعاد بمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI

الجمعة 06 يناير 2017 14:40:00


وزير الاتصالات يفتتح أول معمل تكنولوجي متخصص في مجالات التصميم وصناعة الالكترونيات وطابعات ثلاثية الأبعاد بمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI
المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الافتتاح

    أحمد شرف

 

 

افتتح المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعمل المتخصص (Maker Space) المتعدد الاستخدامات في مجالات التصميم وصناعة الالكترونيات وطابعات ثلاثية الأبعاد والذي يتم تنفيذه لأول مرة بمقر معهد تكنولوجيا المعلومات - ITIبالقرية الذكية.

 

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أكد المهندس/ ياسر القاضي على أن مصر تزخر بالشباب المبدع الخلاق، مشدداً على ان مصر لن تنهض الا بعقول وسواعد شبابها الواعي المبدع، وهى تنتظر منهم الكثير مشيرا الى ان ما شاهدناه اليوم من افكار ابداعية، ومشروعات ريادة اعمال تكنولوجية يؤكد لنا على ان الامل موجود وان مصر تسير بخطى واسعة نحو المستقبل المنشود.

 

كما اشار وزير الاتصالات في كلمته الى أن قطاع الاتصالات حقق الكثير من الانجازات خلال الفترة الماضية من اهمها توطين التكنولوجيا الحديثة من خلال تدشين عدد من المناطق التكنولوجية في عدد من محافظات مصر لتكون منارات علمية وبحثية للتصميم والتصنيع التكنولوجي من خلال كوادر مصرية مؤهلة لديها الفكر والابداع القادر على الابتكار والاختراع، مشيرا الى انجاز المنطقتين التكنولوجيتين بأسيوط الجديدة، وبرج العرب في اقل من عام يعد انجازا كبيرا للقطاع.

 

وشدد الوزير على ان تكنولوجيا المعلومات ليست حكراً على شباب القاهرة والاسكندرية فقط، ولكن الدولة تسعى بكل قوة الى نشر المناطق التكنولوجية في جميع ربوع مصر لكى يستفيد منها كل شباب مصر، وان تتاح لهم

 

الفرصة كاملة لكى يستفيدوا من كل ما تقدمه التكنولوجيا في كافة المجالات مؤكداً على أن هناك الكثير من الشباب المبدع في محافظات مصر المختلفة يجب ان يتم اكتشافه.

 

كما أشارالوزير الى ما جاء في قانون الاستثمار الجديد والخاص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوافز التي منحها للمناطق التكنولوجية يعد خير دليل على التأثير القوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومدى دعم الدولة لهذا القطاع وأهميته كقاطرة للتنمية والاقتصاد القومي في مصر.

 

 

 

هذا وكان الوزير قد التقى على هامش الافتتاح بشباب المتدربين في مجال الروبوت من سن 10 سنوات والذي يقام ضمن فعاليات الافتتاح، حيث يتم تنمية مهاراتهم منذ الصغر وتشجيعهم على اتخاذ اولى خطوات بناء مستقبلهم التقني في هذا المجال.

 

وخلال اللقاء استعرضت الدكتورة/ هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات أهمية معمل (Maker Space) في كونه يعد منصة مجتمعية تجمع الباحثين والعاملين والمهتمين بمجال التكنولوجيا وأصحاب الشركات الصغيرة والطلاب ممن لا يستطيعون الحصول على هذه التكنولوجيا، وبدأت الفكرة من جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بأمريكا عام 2001. الامر الذي يمثل إضافة كبيرة لمجمل الخدمات التي يقدمها معهد تكنولوجيا المعلومات في سبيل نشر التكنولوجيا وثقافة التصنيع والذي لا يقتصر فقط على طلبة المعهد. ومن المتوقع ان يصل عدد المستفيدين من هذه الخدمة هذا العام نحو 1000 مستفيد من الباحثين والمتخصصين المعنيين بتكنولوجيا المعلومات.

 

كما التقى سيادته الدكتور/ طلال العطار أستاذ دكتور بجامعه (ستانفورد) الامريكية ومستشار شركة (Synopsis) أحد كبرى الشركات الرائدة فى العالم في مجال تصميم الالكترونيات، والذي تأتي زيارته الى مصر في إطار مشاركته وتواجده مع طلبة التخصص الجديد والذي يتم تنفيذه في الوطن العربي لأول مرة بالشراكة مع شركة (Synopsis) العالمية، والذي يتيح شهادات معتمدة من كل من المعهد والشركة في هذا التخصص الدقيق الذي يأتي مكملاً لدور المعهد فى إعداد الكوادر الداعمة لصناعة الالكترونيات.

 

واختتم الوزير زيارته لمعهد تكنولوجيا المعلومات بلقاء شباب الدفعة 37 من برنامج التدريب الاحترافي الذي يتم في فروع المعهد الأربعة بمحافظات القاهرة، والاسكندرية، والمنصورة، واسيوط، والإسماعيلية.

 

 

 

 

 



هواوى تعقد أول مؤتمر للشركاء الهندسيين في شمال أفريقيا "بالقاهرة"

هواوي تعتمد تكنولوجيا التبريد الطبيعي في المحولات لزيادة الكفاءة والانتاجية

هواوي تطلق هاتفيها الجديدين هواوي Mate 10وهواوي Mate 10 Pro

"نسما للاتصالات والتقنية" تطرح مفهوم أبراج الاتصالات الرقمية في الإمارات

كريم توقع اتفاقية شراكة مع البنك التجاري الدولي لتوفير الحلول الرقمية وتعزيز المدفوعات الإلكترونية

سامسونج تصعد للمرتبة السادسة ضمن قائمة انتربراند لأفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2017

هواوي تطلق هاتفىMate 10 وMate 10 Proمن ألمانيا

رسميا.. إطلاق هاتف iPhone 8بمصر في السابع والعشرين من أكتوبر الجاري

انطلاق فعاليات قمة العرب الأولى للتسويق والعلاقات العامه في مصر

تحت عنوان "اتبع هواوي... تلحق بالمستقبل" هواوى تعقد المؤتمر الأول للشراكة في مصر

"بيفورت" : 22% متوسط النمو في عمليات الدفع الإلكتروني على مستوى منطقة الشرق الأوسط في 2017

هوريكان إلكتريك توسّع شبكتها العالمية إلى منطقة شرق أفريقيا من خلال مركز بيانات في نيروبي

منصة إدارة المعلومات والأمن المتقاربة من فيدسيس تدعم أهداف المدينة الذكية في الإمارات العربية المتّحدة من خلال برنامج حصنتك

الرئيس التنفيذي لـ"آبل" يستبعد تقديم نظارات للواقع المعزز "قريبا"

مستخدمون: توقف خدمات "فيسبوك" عالمياً

"سويفل" لخدمات النقل تفوز بمبلغ 25.000 دولار أمريكي في مبادرة فيزا "في كل مكان"

ألكسندر فرومان رئيسا تنفيذيا لفودافون مصر خلفا لستفانو جاستاوت

تكريم اكثر من ٧٠٠ متطوع في حفل إنجاز مصر السنوي للعام الدراسي ٢٠١٧ - ٢٠١٦

"نِت آب" و"مايكروسوفت" تطلقان خدمة نظام ملفات الشبكة الأولى من نوعها عبر بوابة "آزور إنتربرايز" لتعزيز قوة البيانات

"عِلم" تستعرض 3 خدمات إلكترونية مبتكرة خلال "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"
التنقل بين الصفحات :