banner
 
 
أحدث الأخبار
«الرقابة المالية»: 3.21 مليار جنيه قيمة أرصدة التمويل الممنوح للإناث بنهاية الربع الثالث
«النقد العربى»: الدول العربية لا تواجه تحديات للوفاء بمتطلبات رأس المال
بحضور «عامر» وقيادات القطاع المصرفى.. «اتحاد البنوك» ينظم احتفالا بإنجازات 2017
استقرار سعر الدولار فى 22 بنكا بختام تعاملات الخميس.. ويسجل 17.60 جنيها للشراء فى «العربى»
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



وزير الاتصالات يفتتح أول معمل تكنولوجي متخصص في مجالات التصميم وصناعة الالكترونيات وطابعات ثلاثية الأبعاد بمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI

الجمعة 06 يناير 2017 14:40:00


وزير الاتصالات يفتتح أول معمل تكنولوجي متخصص في مجالات التصميم وصناعة الالكترونيات وطابعات ثلاثية الأبعاد بمعهد تكنولوجيا المعلومات ITI
المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الافتتاح

    أحمد شرف

 

 

افتتح المهندس/ ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعمل المتخصص (Maker Space) المتعدد الاستخدامات في مجالات التصميم وصناعة الالكترونيات وطابعات ثلاثية الأبعاد والذي يتم تنفيذه لأول مرة بمقر معهد تكنولوجيا المعلومات - ITIبالقرية الذكية.

 

وفي كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أكد المهندس/ ياسر القاضي على أن مصر تزخر بالشباب المبدع الخلاق، مشدداً على ان مصر لن تنهض الا بعقول وسواعد شبابها الواعي المبدع، وهى تنتظر منهم الكثير مشيرا الى ان ما شاهدناه اليوم من افكار ابداعية، ومشروعات ريادة اعمال تكنولوجية يؤكد لنا على ان الامل موجود وان مصر تسير بخطى واسعة نحو المستقبل المنشود.

 

كما اشار وزير الاتصالات في كلمته الى أن قطاع الاتصالات حقق الكثير من الانجازات خلال الفترة الماضية من اهمها توطين التكنولوجيا الحديثة من خلال تدشين عدد من المناطق التكنولوجية في عدد من محافظات مصر لتكون منارات علمية وبحثية للتصميم والتصنيع التكنولوجي من خلال كوادر مصرية مؤهلة لديها الفكر والابداع القادر على الابتكار والاختراع، مشيرا الى انجاز المنطقتين التكنولوجيتين بأسيوط الجديدة، وبرج العرب في اقل من عام يعد انجازا كبيرا للقطاع.

 

وشدد الوزير على ان تكنولوجيا المعلومات ليست حكراً على شباب القاهرة والاسكندرية فقط، ولكن الدولة تسعى بكل قوة الى نشر المناطق التكنولوجية في جميع ربوع مصر لكى يستفيد منها كل شباب مصر، وان تتاح لهم

 

الفرصة كاملة لكى يستفيدوا من كل ما تقدمه التكنولوجيا في كافة المجالات مؤكداً على أن هناك الكثير من الشباب المبدع في محافظات مصر المختلفة يجب ان يتم اكتشافه.

 

كما أشارالوزير الى ما جاء في قانون الاستثمار الجديد والخاص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوافز التي منحها للمناطق التكنولوجية يعد خير دليل على التأثير القوى لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومدى دعم الدولة لهذا القطاع وأهميته كقاطرة للتنمية والاقتصاد القومي في مصر.

 

 

 

هذا وكان الوزير قد التقى على هامش الافتتاح بشباب المتدربين في مجال الروبوت من سن 10 سنوات والذي يقام ضمن فعاليات الافتتاح، حيث يتم تنمية مهاراتهم منذ الصغر وتشجيعهم على اتخاذ اولى خطوات بناء مستقبلهم التقني في هذا المجال.

 

وخلال اللقاء استعرضت الدكتورة/ هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات أهمية معمل (Maker Space) في كونه يعد منصة مجتمعية تجمع الباحثين والعاملين والمهتمين بمجال التكنولوجيا وأصحاب الشركات الصغيرة والطلاب ممن لا يستطيعون الحصول على هذه التكنولوجيا، وبدأت الفكرة من جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بأمريكا عام 2001. الامر الذي يمثل إضافة كبيرة لمجمل الخدمات التي يقدمها معهد تكنولوجيا المعلومات في سبيل نشر التكنولوجيا وثقافة التصنيع والذي لا يقتصر فقط على طلبة المعهد. ومن المتوقع ان يصل عدد المستفيدين من هذه الخدمة هذا العام نحو 1000 مستفيد من الباحثين والمتخصصين المعنيين بتكنولوجيا المعلومات.

 

كما التقى سيادته الدكتور/ طلال العطار أستاذ دكتور بجامعه (ستانفورد) الامريكية ومستشار شركة (Synopsis) أحد كبرى الشركات الرائدة فى العالم في مجال تصميم الالكترونيات، والذي تأتي زيارته الى مصر في إطار مشاركته وتواجده مع طلبة التخصص الجديد والذي يتم تنفيذه في الوطن العربي لأول مرة بالشراكة مع شركة (Synopsis) العالمية، والذي يتيح شهادات معتمدة من كل من المعهد والشركة في هذا التخصص الدقيق الذي يأتي مكملاً لدور المعهد فى إعداد الكوادر الداعمة لصناعة الالكترونيات.

 

واختتم الوزير زيارته لمعهد تكنولوجيا المعلومات بلقاء شباب الدفعة 37 من برنامج التدريب الاحترافي الذي يتم في فروع المعهد الأربعة بمحافظات القاهرة، والاسكندرية، والمنصورة، واسيوط، والإسماعيلية.

 

 

 

 

 



96 % من الشركات السعودية والإماراتية أهملت التحول الرقمي

تعرف على أبرز الأسماء والمواضيع التي بحث عنها المصريّون في Googleهذا العام

تويتر تطلق ميزة سلسلة التغريدات

ابتكر فريق المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا نظام جديد لمراقبة سائق المركبة والتدخل عند انشغاله عن الطريق

مدير الحوسبة السحابية بـ "آي بي إم" مصر يكتب.. قد يكون الموظف الجديد في فريق التسويق لديك هو "مطور معرفي"

بالتعاون مع ثروة كابيتال .. كريم تُطلق برنامجاً رائداً لشراء وتملك السيارات

قبيل انتهاء عام المرأة المصرية: "ايتيدا" تكرم الموظفات المتميزات بالهيئة

"Visa" تطلق مجموعة من أدوات التسويق الحسي الجديدة لتعزيز تجارب الدفع

OPPO تعلن عن ايقاف الحجز المسبق لهاتفها F5 عبر الانترنت وتحدد 12ديسمبر موعدا لطرحه في الأسواق

"التجاري وفا بنك إيجيبت" يسلم جوائز الفائزين كراعياً رسمياً لمسابقات ساحة الابتكار

بحضور أكثر من 400 قيادة بريدية من كل انحاء العالم البريد المصري يشارك في المنتدى الاستراتيجي البريدي الثامن بأبيدجان

مايكروسوفت تستعرض التحول الرقمي في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"أماديوس" توقع اتفاقية شراكة استراتيجية لتوزيع المحتوى مع 15 شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كريم تستعرض تجربتها المبتكرة في السوق المصري خلال مشاركتها في Cairo ICT

خلال جلسة مستقل المجتمعات الذكية ..العاصمة الإدارية على رأس ١٣ مدينة مصرية تستعد لدخول عالم المدن الذكية

الحوسبة السحابية قادرة على قيادة الاقتصاد الرقمي.. ومطالب بنشر ثقافة التحوّل الرقمي في المجتمع

موقع جوميا يتصدر قائمة مواقع التجارة الإلكترونية داخل مصر.. ويدخل ضمن قائمة أكبر 10 مواقع إلكترونية من حيث الزيارات على "Alexa"

بالصور ..الرئيس التنفيذي لـ"ايتيدا" ووزيرة الاتصالات السودانية يقومان بجولة تفقديه لجناح المطورين ورواد الأعمال في معرض كايرو أي س تي

البريد المصرى يوقع مذكرة تفاهم مع شركة DHLالعالمية لاتاحة سلسلة امدادات للتجارة الإلكترونية بتكلفة إقتصادية مقبولة ومستوى عالي من الجودة

البريد يوقع مذكرة تفاهم مع شركة IBMلانشاء مركز ابتكاري للوصول لأفضل الحلول التكنولوجية لائتمتة الخدمات
التنقل بين الصفحات :