banner
 
 
أحدث الأخبار
فايتال سورس وتيكنوليدج تتعاونان لتقديم حلول تعلم رقمية للطلاب في جميع أنحاء الشرق الأوسط
برنامج الهندسة المدنية للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة يحصد اعتماد مجلس الاعتماد الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا
جراندويلد تفوز بعقد ضخم من شركة نفط الكويت
بنكيو تكشف عن حلول متطورة في مجال التعليم
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



تعاون مبتكر بين إريكسون و"كوالكوم" و"أيه تي آند تي" لتسريع الاختبارات الميدانية لتكنولوجيا الجيل الخامس

الخميس 12 يناير 2017 11:35:00


تعاون مبتكر بين إريكسون و"كوالكوم" و"أيه تي آند تي" لتسريع الاختبارات الميدانية لتكنولوجيا الجيل الخامس
إريكسون

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

 

أعلنت كل من -إريكسون و"كوالكوم تكنولوجيز" إحدى الشركات التابعة لـ"كوالكوم إنكوربوريتد"  وشركة "أيه تي آند تي"، اليوم، عن خطط لإجراء تعاون فيما بينها في مجال اختبارات قابلية التشغيل البيني والتجارب الميدانية على الهواء مباشرة لمواصفات موجات الراديوالجديدة (NR)الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس التي يجري تطويرها من جانب الأعضاء المشتركين في مشروع شراكة الجيل الثالث 3GPP، والتي ستشكل أساس المعايير العالمية لهذه التكنولوجيا. وتهدف الاختبارات الميدانية التي تنوي الشركات الثلاث اطلاقها إلى المساعدة في تأسيس منظومة اتصال متطورة من شأنها تسريع نشر تكنولوجيا الجيل الخامس اعتماداً على المعايير المتوافقة مع البنية التحتية لأجهزة وموجات راديو تكنولوجيا الجيل الخامس الجديدة التي سيحددها مشروع شراكة الجيل الثالث عند استكمال اصداره الأول للمواصفات الرسمية الخاصة بها، حيث من المتوقع أن تكون تلك المواصفات جزء من الإصدار 15.

 

وستدعم التجارب الميدانية التي ستشرف عليها الشركات الثلاث الاختباراتبموجات راديو ملّيمترية في (mmWave)،وذلك بهدف تسريع عمليات نشرتجارية لتكنولوجيا الجيل الخامس في النطاقات الترددية 28GHzو39GHz. وستعرض الشركات خلال التجارب تقنيات لموجات ملَيمترية خاصة بموجات الراديو الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس، حيث تعمل تلك الموجات على الاستفادة من عرض الموجات المتاحة في هذه النطاقات الترددية العريضة لزيادةالطاقةالاستيعابية للشبكةوتحقيق سرعة متعددةالجيجابت بالثانية في معدل تدفق البيانات. وستكون هذه التقنيات مهمة للغاية لتلبيةالاحتياجات المتزايدة من جانب المستهلكين على خدمات وتقنيات الاتصال فضلاً عن تعزيز تجارب النطاق العريض في الأجهزة المحمولة للمستهلكين الناشئين مثل تقنيات الواقع الافتراضي،والحقيقة المدمجة والخدمات السحابية المتصلة. بالإضافة إلى ذلك،يسهم انتشارتقنيات الموجات الملَيمترية الخاصة بموجات الراديو الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس في خفض التكاليف وتعزيز مرونة وسهولة نشر خدمات الإنترنت متعددالجيجابت بالثانية للوصول إلى المزيد من المنازل والمحال التجارية.

 

وستعتمد الاختبارات الميدانية التي ستجريها الشركات الثلاث منحلول أجهزة ونماذج المحطات الأساسية الخاصة بشركتي كوالكوم وإريكسونإضافة إلى موجات الطيف التي ستقدمها شركة "أيه تي آند تي"،  وذلك بهدف محاكاة سيناريوهات واقعية خلال عملية الاختبار عبرمجموعة واسعة من استخدامات وطرق نشر تكنولوجيا الجيل الخامس. وستشمل الاختبارات أيضاً نشر تقنية الهوائي متعدد المداخل والمخارج المستخدم في موجات الراديو الجديدة الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس وفق مشروع شراكة الجيل الثالث مع تقنيتي beamformingو beam trackingلتوفير خدمات اتصال متنقلة عريضة النطاق مميزة و مستدامة في النطاقات الترددية العالية ،بما في ذلك بيئات العمل غير المستقيمة (NLOS) ووسائل الاتصالات المتنقلة. إضافة إلى ذلك سيتم أيضا توظيف تقنية مضاعفة تقسيم التردد المتعامد   OFDMللموجات ضمن إطار مرن من المتوقع أيضاً أن يكون جزءاً من مواصفات موجات الراديو الجديدة الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس. ومن المتوقع أن تنتج عن هذه الاختبارات معلومات جديدة حول التحديات التي من الممكن أن تنتج من دمج تكنولوجيا الموجات  المليمترية في الشبكات والأجهزة المتنقلة.

 

في هذا الصدد قال توم كيثلاي، النائب الأعلى للرئيس، قسم تصميم وهندسة الشبكة اللاسلكية في AT&T:" إن تقنية الجيل الخامس تأتي مع العديد من التحديات، إنها تقدم فرصة رائعة لإحداث تغيير جذري في الطريقة التي نستخدم بها الشبكات المتحركة على مستوى القطاع بأكمله". وأضاف:" نحن نعمل على مواجهة هذا التحديات وجهاً لوجه من خلال الإختبارات المتعددة التي نجريها في مختبراتنا وفي حقول التجربة. نحن نتطلع قدماً للعمل مع إريكسون وكوالكوم على هذه التجارب القياسية حيث نعمل على تسريع الجهود القياسية والعمل بشكل حثيث لتطوير المسار الذي نتبعه لجهة إستخدام تقنية الجيل الخامس".

 

" تمثل تقنية الجيل الخامس فرصة كبرى لم يشهدها قطاع الاتصالات قبلاً. إنها تؤمن للمشغلين منصة متميزة للتوجه إلى الأسواق الجديدة، كقطاع الإعلام والنقل والتصنيع". برأي، يولف إيوالدسون، النائب الأعلى للرئيس والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في إريكسون، يضيف إيوالدسون قائلاً:" هذا التعاون التجريبي المرتكز على مقاييس تقنية الجيل الخامس سيظهر مدى الإمتثال لمواصفات مشروع شراكة الجيل الثالث وسيدعم الترويج التجاري السريع لمقاييس تقنية الجيل الخامس المتفق عليها في مشروع شراكة الجيل الثالث العالمي. إن إريكسون تعمل بشكل متتابع مع المشغلين الرياديين واللاعبين الرئيسيين في مجال نظام الإتصال المشترك الخاص بتقنية الجيل الخامس لنشرها على نطاق عالمي ولقيادة قطاع الاتصالات في إتجاه مشترك.

 

وستجري اختبارات قابلية التشغيل البيني والتجارب الميدانية ،المزمع إطلاقها في الولايات المتحدة ابتداء من النصف الثاني من عام 2017،بشكل متزامن وستسرع عملية استكمال المواصفات الأولى لتقنية موجات الراديو الجديدة الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس  المتفق عليها بين الشركات الأعضاء في مشروع شراكة الجيل الثالث حيث من المتوقع ان تكون تلك المواصفات جزءاًمن الإصدار 15 لتقنية على النطاق الترددي الفرعي  6GHzوموجات الطيف المليمترية . ويعد تتبع مواصفات مشروع شراكة الجيل الثالث أمر غاية في الأهمية لأنه سيعززمن مفاهيم الالتزام والتطابق مع المعايير العالمية لتكنولوجيا الجيل الخامس، إضافة إلى تسريع عملية التوافق مع الأجهزة والبنيةالتحتيةالمطابقة لتلك التقنية. ومن المفترض أن يسهم التركيز على معايير موجات الراديو الجديدة الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس في ضمان عمل التقنية الجديدة بشكل صحيح مع أي تحديثات يمكن أن تطرأ على موجات راديو تكنولوجيا الجيل الخامس ضمن مشروع شراكة الجيل الثالث في المستقبل.

 

 

 

 



"VictoryLink" : منصات الديجيتال هي الحل الأمثل لاستعراض أحدث الحلول الرقمية

تحت عنوان "المستقبل رقمي- حماية عالم مترابط".. "فيزا" تستضيف القمة العالمية لأمن المدفوعات في الشرق الأوسط وشرق أوروبا

35 مليار دولار حجم مبيعات دل اي ام سي في العام الأول بعد الإندماج

رافيه إبراهيم رئيس إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تنال جائزة الرئيس التنفيذي عن فئة السيدات لعام 2017

كاسبرسكي لاب: استمرار هجمات "Botnet DDoS" لمدة أطول، وأكثر إنتشاراً خلال الربع الثاني من2017

YouTubeتطلق النسخة الثانية من مسابقة NextUpلعام 2017

تعاون بين إريكسون وزينويتي في مجال تطوير السيارات ذاتية القيادة

"جنرال إلكتريك" توقع اتفاقية شراكة بقيمة 25 مليون دولار مع "هيوليت باكارد إنتربرايز HPE" لتزويد الحلول الرقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا

مصنع "ألفا" للمبات الليد يعتمد تكنولوجيا حلول الإدارة الذكية من IXDev

هواوي تبرم شراكةً مع شركة تي يو في راين لاند لإصدار شهادة إعتماد لتكنولوجيا سوبر تشارج

مدير وحدة الأنظمة والتقنيات - آي بي ام مصر يكتب.. مشكلة اختراق البيانات وآثارها الكبير على الشركات

"شاومي" تكشف النقاب عن هاتفيها الذكيين الجديدين "ماي ميكس 2" و"ماي نوت 3" وجهاز الكمبيوتر المحمول "ماي نوت بوك برو"

انفينيكس مصر تطرح أحدث إصدارات هواتف النـــوت الذكية NOTE 4 / NOTE 4 pro

"Herzone" ترصد عادات المصريون الشرائية عبر الإنترنت خلال فصل الصيف

تعاون بين هواوي والسويدى إليكتريك للترويج لتنمية الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفریقیا

كاسبرسكي لاب تطرح الجيل المقبل من باقة منتجات المستهلكين لمكافحة الفيروسات

هواوي تحتل المركز الثاني بين الشركات المصنعة للهواتف المحمولة متفوقة على آبل

إريكسون تطلق ثلاثة حلول جديدة للخلايا الصغيرة لتهيئة الشبكات لتشغيل الجيل الخامس وتطبيقات إنترنت الأشياء

OPPOتطلق نسخة محدودة من هاتفها F3لعشاق نادي برشلونة

"هواوي" تكشف عن رؤيتها حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطلق معالجها الثوري "كيرين 970"خلال معرض "إيفا 2017"
التنقل بين الصفحات :