banner
 
 
أحدث الأخبار
هواوي تفوز بجائزة رفيعة المستوى بمعرض المدن الذكية 2017
"أفايا" تطرح حلولها الرائدة للتحول الرقمي في السوق المصرية خلال Cairo ICT 2017
هواوي تحتفل مع عملاءها بإطلاق سلسلة هواتفها الجديدة في مول العرب
إيڤنتوس، الرائدة في مجال تطبيقات المؤتمرات في الشرق الأوسط، تحصل على مليوني دولار تمويل
 

 
فيديو اليوم
 
 
صور اليوم
 
 
إستفتاء
 
 
 



وان جلوبال تطلق تطبيق المحمول "أو جي موني" في الشرق الأوسط وإفريقيا لتأمين العمليات الرقمية

الإثنين 06 مارس 2017 11:25:00


وان جلوبال تطلق تطبيق المحمول "أو جي موني" في الشرق الأوسط وإفريقيا لتأمين العمليات الرقمية
محمد الرشيدي، مؤسس شركة «وان جلوبال»

    خاص فوربس المصرية

 

 

 

أطلقت شركة «- وان جلوبال» (One Global) اليوم تطبيقًا للتليفون المحمول لتحويل الأموال ليعمل كمنصة موحدة وآمنة لجميع خدماتها المالية الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وتحمل المنصة الجديدة اسم «أو جي موني،» (Og Money) بعد أن كانت تعرف بإسم «بي إت» (PayIt) وتخدم بالفعل نحو 900 ألف عميل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

تمثّل «أو جي موني» الجيل المقبل من الخدمات المالية الرقمية، والتي تتجاوز فائدتها مجرد توفير إمكانية الدفع الرقمي لتزود المستخدمين بإمكانيات المحفظة المحمولة والخدمات المصرفية ومزايا شراء السلع والمتاجر الافتراضية وحلول البائعين الكاملة .

 

وقال محمد الرشيدي، مؤسس شركة «وان جلوبال» ورئيسها التنفيذي معلقًا بهذه المناسبة: «توفر أو جي موني خدمات مالية مصرفية، وغير مصرفية مع مجموعة كاملة من الخدمات المالية ( من خلال التليفون المحمول) والرقمية. وتتيح للمستخدمين تلقي التحويلات المالية أو الأجور أو الدعم الحكومي أو الشراء من المتاجر أو تحويل الأموال للقسائم وبطاقات الهدايا أو دفع فواتير المياه والكهرباء والرسوم المدرسية.»

 

وأضاف موضحًا: تعمل أو جي موني، كمنصة تيسر التعامل بين المستهلكين والبنوك وشركات الاتصالات ومزودي العملات الأجنبية والمتاجر، وكل ذلك بسهولة وراحة عبر الهاتف المحمول. ويؤدي توسيع فرص الوصول إلى الخدمات المالية من خلال التطبيقات الرقمية مثل أو جي موني، إلى تعزيز التجارة والحد من الفقر وفتح سبل إقتصادية جديدة على مستوى المجتمع كاملًا.»

 

وتشير الدراسات إلى أن حوالي 470 مليون شخص وشركة صغيرة في الشرق الأوسط وإفريقيا يجرون تعاملاتهم نقدًا ولا يتوفر لديهم أسلوب آمن لحفظ الأموال. وتؤدي هذه الصعوبة في الحصول على الائتمان إلى منع الأفراد من التفاعل العميق مع الأنشطة الاقتصادية التي تحسن حياتهم، على الرغم من أن ذلك أمر مفروغ منه في الاقتصادات الأكثر تقدمًا.

 

ففي تقرير صدر في سبتمبر 2016 عن «معهد ماكينزي العالمي» لقياس الأثر الاقتصادي والاجتماعي للتمويل الرقمي في الاقتصادات الناشئة، وجد المعهد أن الإستخدام واسع النطاق لذلك التمويل يزيد الناتج المحلي الإجمالي لجميع الاقتصادات الناشئة بنسبة 6% أو ما يساوي 3.7 تريليون دولار أمريكي بحلول العام 2025.

 

أسس السيد محمد الرشيدي «ون جلوبال» في العام 2004، وعمل على تنمية شركة «أو جي موني» لتصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط. ويستفيد من التطبيق حاليًا أكثر من 900 ألف مستخدم عادي بالإضافة إلى الآلاف من المتاجر، وتدار معاملات يومية بقيمة ملايين الدولارات من خلاله .

 

واختتم الرشيدي تعليقه قائلًا: «تفتح أو جي موني عالمًا من الفرص للناس الذين لا يحظون بالتسهيلات الائتمانية، وتربط أيضاً الشركات مع مجموعة واسعة من العملاء الجدد في الأسواق الناشئة. ولهذا صممنا أو جي موني، ليكون تطبيقًا موحدًا متكاملًا أكثر أمنًا واعتمادية وراحة وسهولة في الإستخدام  عند القيام بالمعاملات الرقمية ، وتعزيز الاقتصاد غير النقدي.»

 

وجدير بالذكر أن شركة «ون جلوبال» هي شريكة لمايكروسوفت وحصل تطبيق «أو جي موني،» على ترخيص رسمي وشهادة التزام بالنظم والقوانين من بنك البحرين المركزي، بيت التمويل الكويتي، بنك وربة في الكويت، بنك مصر في مصر، وبنك التضامن الإسلامي الدولي في اليمن والعديد من البنوك الأخرى في جميع أنحاء المنطقة. وهو تطبيق يتوافق مع معيار أمن من البيانات PCI/DSSويلتزم بالمحافظة على أعلى مستويات الأمان في صناعة الخدمات المالية.

 

 

 

 



هواوي تفوز بجائزة رفيعة المستوى بمعرض المدن الذكية 2017

"أفايا" تطرح حلولها الرائدة للتحول الرقمي في السوق المصرية خلال Cairo ICT 2017

هواوي تحتفل مع عملاءها بإطلاق سلسلة هواتفها الجديدة في مول العرب

إيڤنتوس، الرائدة في مجال تطبيقات المؤتمرات في الشرق الأوسط، تحصل على مليوني دولار تمويل

إنفينيكس تطلق هاتفها الجديد "زيرو 5 " بشراكة مع سوق دوت كوم

هواوي تطلق سلسلة هواتف Mate 10في الأسواق المصرية بمزايا الذكاء الأصطناعى

تعاون بين فيريزون وإريكسون لنشر نظام الميمو الخاص بتكنولوجيا الجيل الرابع

كاسبرسكي لاب: ارتفاع وتيرة الهجمات و الخروقات الأمنية في أوساط الشركات الكبيرة بالأمارات بنسبة 11 %

جوميا تعلن عن بداية موسم البلاك فرايدي بعروض وتخفيضات متميزة في الفترة من 12 نوفمبر القادم وحتى 12 ديسمبر 2017

"دل إي إم سي" تطرح مصفوفات SC فلاشية بالكامل وتحديثات برمجية وبرنامج ولاء طفرة في تقوية وتوسع أنظمة التخزين الفلاشية المتوسطة

اتفاقية تعاون بين كاسبرسكي لاب ومجلس أوروبا لتعزيزالاستخدام الحرّ والآمن لشبكة الإنترنت.

"شاومي" تفتتح أول متاجرها المعتمدة في السوق المصرية

اورنچ مصر تعلن عن افتتاح 25منفذ مبيعات جديد في القاهرة والمحافظات

دراسة .. الإمارات تتصدر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة القائمة على الابتكار والتكنولوجيا

"ايتيدا" تستعرض التجربة المصرية في مجال التعهيد بمؤتمر "جارتنر أي تي إكسبو 2017"

مصر تستضيف مسابقة إنجاز العرب الإقليمية الحادية عشرة للشباب رائدي الأعمال

كاسبرسكي تكتشف عن برمجية" CryptoShuffler" الخبيثة للإستيلاء علي العملات الرقمية

التجاري الدولي- مصر (CIB) يختار حلول آي بي إم الأمنية لتعزيز إجراءات حماية عملياته ودعم إنتاجية الموظفين

Swvl للنقل الجماعي تنطلق في الإسكندرية

المصرية للاتصالات توقع إتفاقية تعاون مع "سوق دوت كوم" لتسويق منتجاتها
التنقل بين الصفحات :